الهواتف

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار يوتيوب ، حل مشكلة ببجي موبايل لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار PUBG، أي هاتف ذكي بدون تطبيقات وألعاب لا قيمة له في هذه الأيام، حيث أن أي شخص يشتري هاتف جديد يجرص على تطبيقات البرامج والألعاب من أجل قضاء الوقت في أمر مفيد ومسلي في نفس الوقت، وتٌعتبر من بين أكثر المشاكل المزعجة هي مشكلة عدم توافق الجهاز مع اصدار الهاتف.

ما معنى جهازك لا يدعم هذا الاصدار؟

  • عند تنزيل تطبيق مثل اليوتيوب Youtube أو لعبة مثل ببجي موبايل أو غيرها من الألعاب الأخرى، تظهر لك الرسالة المُزعجة (الجهاز غير مدعوم) أو (لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار) وهي من المشاكل المؤرقة لي شخصيًا.
  • فالمشكلة باختصار هي أنه حينما نريد تنزيل تطبيق أولعبة من ألعاب الهواتف الذكية على الأندرويد أو الأيفون iOS، تبرز أماما قبل النقر على زر (التثبيت) رسالة أن هذه اللعبة أو هذا البرنامج لا يتوافق مع متطلبات تشغيل الهاتف.
  • بمعنى آخر أن اللعبة إمكانياتها كبيرة وتتطلب هاتف ذكي بنظام تشغيل حديث ومتطور لكي تتمكن من تثبيت التطبيق أو اللعبة، فلهذا يحرص الكثير على شراء هاتف ذكي جديد، أو تنزيل آخر تحديث للجهاز لكي يتمكن من تحميل تطبيقات وبرامج وألعاب.

اقرأ المزيد: تنزيل تحديث اليوتيوب تلقائي آخر اصدار 2022

كيف تحل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار؟

  • الكثير من المستخدمين يبحثون عن كيفية تثبيت البرامج التي لا تتوافق مع اصدار جهازك، فلهذا نجدهم يهتمون في تعلم كيفية حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار جوجل بلاي، وهو متجر من متاجر الهواتف العاملة بنظام الأندرويد.
  • حيث أن نظام أندرويد يُعتبر من بين أكثر أنظمة التشغيل استخداماً وشعبية، فلذلك نجد أن غالبية الباحثين عن الحل لمشكلة توافق الجهاز مع اصدار التطبيق أو اللعبة هم من مستخدمي أجهزة سامسونج، شاومي، ريدمي، هواوي، وذلك لأنها جميعاً تعمل بنظام الأندرويد.
  • وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها علاج المشكلة والبدء في تثبيت تطبيقاتك وألعابك على هاتف القديم أو الجديد بدون أي مشكلة.

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار يوتيوب

البداية مع منصة اليوتيوب Youtube وهو من بين أبرز وأشهر منصات التواصل الاجتماعي على الاطلاق، فهو المنصة الأكثر استخداماً ومشاهدة حول العالم.

يوتيوب من التطبيقات التي لا تعمل في كثير من الأحيان، والسبب يعود لأمرين الأول:

  • نظام التشغيل الذي يعمل عليه الهاتف قديم جداً وغير متناسب مع التحديثات التي تُرسلها جوجل لمنصة يوتيوب كل فترة.
  • أو أن تطبيق اليوتيوب قديم وبحاجة إلى تحديث في الحال.
  • الأمر الآخر وهو أن هذا العنصر غير متاح في بلدك، وهي من المشكلات المزعجة جداً والتي تظهر حينما نرغب ف يتنزيل يوتيوب أو أي تطبيق آخر من التطبيقات المفيدة الأخرى.

يوتيوب يتوافق جهازك مع هذا الاصدار ، والحل ببساطة:

  • في حال كان نظام التشغيل قديم، احرص على تنزيل تحديث آخر اصدار من نظام التشغيل وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم حول الجهاز، والتأكد من وجود تحديث من عدمه.
  • شراء هاتف جديد بنظام تشغيل حديث أندرويد 12 أو أندرويد 13.
  • في حال كان التطبيق قديم وخاصة في هواتف سامسونج التي عفى عليها الزمن، فمن المهم الذهاب إلى المتجر في جوجل بلاي ستور والبحث عن يوتيوب، ومن ثم الضغط على زر تحديث.
  • أما بالنسبة إلى مشكلة هذا العنصر غير مُتاح في بلدك، فهي تتطلب تغيير الأي بي الذي تستخدمه، فهناك تطبيقا لا تعمل إلا في بعض الدول، تماماً كما هو الحال في تطبيق المشي (سويت كوين) Sweatcoin والذي لا يعمل إلا في أمريكا وعدد من الدول الأوروبية فقط.

اقرأ المزيد: كيفية تشغيل البث المباشر على اليوتيوب

حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك اندرويد

  • كما ذكرنا المشكلة القائمة أكثرها شيوعاً على هواتف وأجهزة الأندرويد، فلذلك لا غرابة أن تجد الكثير يواجه مشاكل مُتعلقة بتطبيق لا يقبل التنزيل وأنه غير متوافق مع الإصدار.
  • والحل ببساطة، هو أن تقوم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك وذلك عن طريق زيارة إعدادات الجهاز، حول البرنامج، التأكد من وصول التحديث، ومن ثم البدء في تنزيل التحديث آخر اصدر.
  • أو أن تقوم بشراء هاتف من محلات بيع الأجهزة الجديدة مثل هاتف سامسونج ألترا اس 22 وغيرها من الهواتف الذكية الحديثة التي تدعم جميع التطبيقات والاصدارات.
  • كما يمكنك حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع جهازك 2022 عن طريق مسح الذاكرة المؤقتة داخل الهاتف، ففي الكثير من الأحيان يكون السبب في المشكلة هو إمتلاء الذاكرة التخزينية.
  • فلذلك إذهب إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم التطبيقات، البحث عن التطبيق ومن ثم البدء في مسح ذاكرة التطبيق المؤقتة والتخلص منها.

اقرأ المزيد: تحميل انستا بلس للايفون اخر اصدار 2022

حل مشكلة ببجي موبايل لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

  • في سياق مُتصل حول حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار Your Device Isn’t Compatible with This Version، نجد أن الأمر لا يتوقف على التطبيقات فقط، حيث أن الألعاب لها أيضاً نصيباً من المشكلة القائمة.
  • وهي أن بعض الألعاب ومثالها لعبة ببجي موبايل الغنية عن التعريف، يواجه عشاقها مشكلة في تثبيتها أو تشغيلها على الهاتف.
  • فالمشكلة كما سبق وذكرنا يكون بأمرين لا ثالث لهما وهما : القيام بتحديث الهاتف إلى آخر إصدار وذلك لتحصل على نظام تشغيل متوافق مع اللعبة التي يُرسل إليها تحديث مستمرة ودورية، فلذلك من المُهم أن يكون نظام التشغيل متوافق مع التحديثات الكبيرة هذه.
  • والأمر الأخر وهو أن تقوم بشراء وتبديل الهاتف القديم بجديد، وذلك لتتمكن من تحميل الألعاب وتثبيتها بدون أي مشكلة نهائياً.
  • وهو الأمر نفسه الذي يظهر عند تثبيت تطبيقات مثل واتساب، فيسبوك، انستقرام وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

اقرأ المزيد: حسابات ببجي للبيع السعودية 2022

لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار Netflix

تطبيق نتفليكس Netflixهو أيضاً له نصيباً، حيث يشتكي الكثير من محبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات الحصرية على هذه المنصة من مشكلة عدم توافق الجهاز مع الإصدار في النتفليكس.

والحل هو أن تقوم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك، أو تجربة نسخة جديدة من تطبيق Netflix من على المتاجر في جوجل بلاي ستور أو آب ستور آيتونز في حال كنت تستخدم هاتف أيفون، أو تذهب لشراء هاتف جديد بنظام تشغيل حديث يعمل بنظام أندرويد 13 أو iOS 16 للايفون.

اقرأ المزيد: طريقة سداد اشتراك نتفليكس 2022 Netflix عن طريق فوري

كيف يمكنني حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك؟

مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك لا تقل أهمية عن حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار ، حيث أن الكثير من المستخدمين يشتكون وأنا منهم، عانيت في السابق من مشكلة أن عناصر أو تطبيقات على المتجر الرسمي لا تدعم البلد الذي أقيم فيه.

حيث أن القائمين على التطبيق يمنعون أياً من المستخدمين خارج البلاد أو الدول المسموح من تنزيل التطبيق أو اللعبة، وهو حقيقة أمر مُزعج جداً، والحل ببساطة هو استخدام تطبيقات تغيير الأي بي iP وذلك لتغيير البلد التي تقييم فيها في الوقت الحالي لتتمكن من تثبيت ما تريد تثبيته من تطبيقات وألعاب.

اقرأ المزيد: تحميل ببجي لايت من متجر بلاي 2020 لحل مشكلة بطىء اللعبة

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار بدون روت ، وهي من المشكلات التي تزعج الكثير من الأشخاص المستخدمين لهواتف أندرويد وأيفون، وقد تطرقنا لحلها، إضافة إلى التعرف على كيفية مشكلة تثبيت لعبة ببجي موبايل وتطبيق نتفليكس.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن تثبيت التطبيقات الغير متوافقة مع جهازك الأندرويد؟

الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو تغيير الأي بي ip الخاص بالجهاز أو الإنترنت الذي تستخدمه، أو تنزيل التطبيق بصيغة أي بي كي APK وذلك من خلال المواقع الرسمية التي توفر لك التطبيقات الغير مُتاحة في المتاجر الرسمية.

كيف انزل تطبيق غير متاح في بلدك للايفون؟

لحل المشكلة هو استخدام تطبيقات تغيير العنوان الأي بي الخاص بك، وذلك لتتمكن من تنزيل التطبيقات والبرامج من على المتجر الرسمي في آب ستور آيتونز.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى