عالم التقنية

أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية لعام 2021

البحث عن أفضل برامج للكمبيوتر أمر مهم وخاصة حينما نقوم بشراء جهاز جديد. أو عمل فورمات لجهاز اللاب توب العام بنظام ويندوز 10. وهو أحدث أنظمة تشغيل شركة مايكروسوفت الأمريكية.

فعند عمل تهئية أو فرمتة لجهاز الويندوز يتطلب هذا الأمر عدد من البرامج والتطبيقات التي تُمكنك من البدء في إستخدام الكمبيوتر وتصفح الإنترنت والقيام بالأمور الأخرى. فبدون البرامج لا يمكنك فعل أي شىء، فلا يكفي أن تقوم بعمل فورمات ويندوز10 أو ويندوز 7. ولكن الأهم من هذا هو تنزيل البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 10. أو أي إصدار آخر.

وفي مقال اليوم سنتعرف على عدد من أفضل البرامج لللاب توب. والتي يمكنك عن طريقها البدء في إستخدام جهازك بدون أي مشاكل. فهل تبحث عن افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا 2021؟ بالتأكيد نعم حيث يوجد العديد المواقع الإلكترونية التي تسهل عليك الحصول على برامج لجهاز الحاسوب.

أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية 2021

البحث عن برامج حلوة للكمبيوتر أمر مهم، وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية والتي لا يمكننا تخيل حاسوب مكتبي أو لوحي بدونها بعد تعريفات الويندوز كرت الشاشة شبكة الإنترنت الواي فاي وغيرها من الأمور الأخرى.

برنامج داونلود مانجر للتحميل

Internet Download Manager من بين أكثر وأهم برامج الحاسوب الأساسية المهمة والتي يجب أن تتوفر على اللاب توب المكتبي، حيث أن في الكثير من الأحيان نرغب في تحميل مسلسلات، أفلام، برامج، تطبيقات، صور متحركة، صور، مقاطع فيديو والسبيل الوحيد لتتمكن من تحميلها هو هذا البرنامج داونلود مانجر الغني عن التعريف.

حيث من السهل تنزيل وتحميل الكثير من الملفات المهمة التي صور، مقاطع فيديوهات وغيرها من الوسائط المتعددة عبر الإنترنت، فهو الأفضل على الإطلاق، فمن السهل دمجه من متصفح كروم، فايرفوكس، أوبرا وغيرها من المتصفحات، وكذلك يمكنك تنزيل فيديوهات فيس بوك ويوتيوب بنقرة زر. وذلك من خلال دمج آيقونة Internet Download Manager على المتصفح نفسه.

أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية لعام 2021

اقرأ المزيد: تفعيل ويندوز 10 برو 2021 وبدون برامج

متصفح جوجل كروم

هل تبحث عن أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10؟

عندما ترغب في الدخول إلى عالم الإنترنت وتصفح الشبكات الإجتماعية، ومراجعة البريد الإلكتروني وغيرها من النشاطات، من المهم أن تدخل إلى كل هذه الأمور عن طريق متصفح إنترنت. جوجل كروم Google من أفضل متصفحات الإنترنت التي يجب أن تقوم بتزيلها على جهازك الكمبيوتر.

وهناك عدد آخر من المتصفحات من بينها موزيلا فايرفوكس والذي يعد أفضل بديل عن جوجل كروم، حيث يتمتع هذين المتصفحين بالكثير من المميزات والتحسينات التي تجعل منهما أفضل بمئة مرة عن أي متصفح آخر. مثل مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge الذي ظهر مؤخراً على النظام في ويندوز 10. وأوبرا، وسفاري على هواتف الأيفون iOS.

جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج

برنامج وينرار Winrar

حينما نقوم بإستخدام الويندوز من الطبيعي أن نقوم بتنزيل عدد من الملفات والمستندات من صور، مقاطع فيديو وتكون في العادة مضغوطة من أجل تقليل حجم الملف وتسهيل عمليه رفعه على الموقع لتنزيله في مكان آخر.

على أي حال برنامج Winrar ون رار من بين أفضل برامج ضغط الملفات، بل أشهرها على الإطلاق، حيث أنه لا يمكنك تخيل جهاز لاب توب أو كمبيوتر بدونه نهائياً، فلذلك سارع في تنزيله على جهازك المكتبي لتتمكن من فك الضغط عن الملفات وضغطها أيضاً في حال رغبت في هذا، فهو أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية التي لا غنى عنها.

برامج مكافحة الفيروسات

لكي تحمي نفسك من المهم تنزيل برامج وتطبيقات المكافحة والحماية من الفيروسات والثغرات الأمنية التي قد تصيبك عند إستخدام جهازك في الويندوز 10 فهناك الكثير من برامج الحماية من الثغرات والروابط الملغومة من أبرزها وأهمها هي برنامج كاسبر سكاي، أفيرا، أفاست وغيرها من الشركات العالمية التي توفر أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الإطلاق 2021.

فلهذا إحرص على تنزيل وتحميل برامج الوقاية وحماية الويندوز من أي روابط أو صور أو أي ملفات قد تصيبك وتصيب جهازك بالخطر، وعبر الإنترنت يكفي أن تقوم بكتابة إسم البرنامج على محرك البحث جوجل للوصول إلى البرنامج على الفور فهناك برامج مجانية وأخرى مدفوعة.

برامج تشغيل الفيديوهات والصوت

عند تسطيب وعمل فرمتة فمن بين أفضل برامج للكمبيوتر الأساسية التي يجب تنزيلها هي برامج تشغيل الفيديوهات المرئية والصوتية الميديا. والتي تُمكنك من تشغيل أنشودة، او أغنية أو فلم من الأفلام عبر اليوتيوب. أو مواقع مشاهدة فلم، أو المسلسلات. فلذلك إحرص على تنزيل إحدى هذه البرامج التي تُمكنك من تشغيل والبدء في لعب الفيديوهات بالصوت والصورة. وهي كثيرة ومتعددة ولعل من أبرزها برنامج VLC Media Player. و Media Player Classic. وغيرها الكثير من البرامج المتعددة والمتخصصة في مجالها.

اقرأ المزيد: أفضل 3 برامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 2021

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى