ويندوز

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11

الحاجة إلى تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر في ويندوز 11 أو ويندوز 10 أو غيره من الاصدارات أمر مهم وضروري، فعلى الرغم من أن الهواتف الذكية العاملة بنظام آندرويد تنتشر بشكل واسع جداً حول العالم، إلا أن الحاجة إلى تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11 أمر هو أيضًا مهم ومطلوب، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على كيفية تثبيت الاندرويد على الكمبيوتر كنظام اساسي عن طريق المحاكيات.

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

لتتمكن من تشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسوب العامل بنظام ويندوز يجب أن تقوم باستخدام وسائل مساعدة، وهي عبارة عن محاكيات آندرويد التي توفر لك البيئة اللازمة لتشغيل نظام الهواتف الذكية على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بدون أي مشاكل كما لو أنك جالس على هاتفك تماماً.

ويعتبر نظام تشغيل آندرويد من بين أكثر أنظمة التشغيل شهرة وشعبية حول العالم، فهو النظام الأول والمنافس لنظام تشغيل iOS، حيث تعمل عليه عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية والتي من بينها التلفزيونات، هواتف، وأجهزة أخرى، ولتتمكن من تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر من المهم الاستعانة بعدد من المحاكيات.

اقرأ المزيد: تحميل محاكي سمارت جاجا للكمبيوتر Smart GaGa 2021

تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11

ثمة الكثير من تطبيقات وبرامج التي تُعد أفضل تطبيقات لتشغيل نظام آندرويد على الحاسوب المكتبي أو أجهزة ماك و iOS، وإليك أبرز وأهم هذه المحاكيات:

أفضل برامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر 2022

إليكم أبرز وأفضل محاكيات الآندرويد على الاطلاق وهي على الشكل التالي:

محاكي بلوستاكس BlueStacks

يعتبر بلوستاكس أو بالإنجليزية BlueStacks من بين أفضل وأشهر محاكيات الأندرويد الأكثر استخداماً، حيث يسمح لك البرنامج بتشغيل وتنزيل وتثبيت الألعاب، التطبيقات، البرامج التي على المتجر في جوجل بلاي ستور على جهاز الكمبيوتر بنقرة زر واحدة.

حيث يقوم التطبيق بمحاكاة أنظمة الأجهزة المحمولة الذكية على جهاز الحاسوب المكتبي أو اللوحي، كل ما عليك فعله هو تثبيت المُحاكي على كمبيوترك انقر هنا لتنزيله وثتبيه على جهازك لتبدأ في استخدامه، فعلى الموقع الرسمي ستجد الكثير من الاصدارات الحديثة والقديمة والتي تتوافق مع أجهزتك.

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11
تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11

محاكي ميمو MEmu

محاكي آخر من بين أفضل محاكيات تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر 2022 وهو (ميمو) أو بالإنجليزية MEmu فهو اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر وينافس بلوستاكس في المواصفات والمزايا والإمكانيات التي ستتمتع بها عند تثبيته على جهازك.

حيث سيكون بمقدورك تنزيل وتثبيت الألعاب مثل كول اوف ديوتي، ببجي موبايل، فورتنايت، وغيرها من ألعاب وتطبيقات على جهازك بدون أي مشاكل نهائياً، كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج وتسطيبه على جهاز الكمبيوتر، ولتحميل البرنامج انقر هنا، أو يمكنك تحميل برنامج MEmu من ميديا فاير.

اقرأ المزيد: أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020

محاكي آندي Andy

يعتبر آندي أو Andy بالإنجليزية من بين أفضل محاكيات الآندرويد التي يمكنك من خلالها تنزيل البرامج، والألعاب، والتطبيقات على جهاز الكمبيوتر كما لو انك على هاتف ذكي، يتمتع المحاكي بالكثير من المميزات من بينها أنه غير معقد وبسيط ويمكنك استخدامه على الجهاز بكل سهولة. انقر هنا لتنزيله عبر الموقع الرسمي عبر الإنترنت.

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11
محاكي آندي Andy

محاكي ApowerMirror

يعتبر المحاكي من المحاكيات المميزة والرائعة التي تسهل عليك ربط جهاز التلفزيون والكمبيوتر مع الهاتف الذكي العامل بنظام آندرويد أو آيفون iOS عن طريق وصلات يو اس بي USB و WiFi والواي فاي.

حيث يمكنك عرض ما تقوم بها على الجهاز المحمول عبر شاشتك في التلفاز أو الحاسوب بجودة ودقة عالية وبفاعلية وأداء عالي وبدون بطىء، يمكنك تحميل ApowerMirror عن طريق رابط الموقع الرسمي عبر الإنترنت انقر هنا، اضغط على (تحميل) لتنزيله على جهازك.

اقرأ المزيد: أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021

محاكي نوكس بلاير NoxPlayer

ما زلنا مع طريقة تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11، وهذه المرة مع محاكي آخر وهو نوكس بلاير NoxPlayer فهو من المحاكيات المميزة والتي توفر لك الكثير الخدمات والوظائف، فهو المحاكي الأكثر استخداماً حول العالم.

يمكنك تشغيل الألعاب، التطبيقات وغيرها من برامج على جهاز الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز عن طريق مساعدة نوكس بلاير نفسه، فهو يتميز بالبساطة وعدم التعقيد، انقر هنا لتحميله.

محاكي Droid4x

هل تريد تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 10؟ محاكي Droid4x هو من المحاكيات التي ستساعدك على هذا الأمر، فهو بسيط وغير معقد، يمكنك تثبيت وتشغيل الكثير من البرامج والألعاب على حاسوبك بكل سهولة وبدون أي مشاكل، فهو أحدث برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر لعام 2022، يمكنك تنزيل وتحميل البرنامج Android Emulator انقر هنا.

اقرأ المزيد: كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الأيفون

تثبيت الاندرويد على الكمبيوتر كنظام اساسي

كانت هذه أفضل تطبيقات وبرامج يمكنك من خلالها تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11 أو ويندوز 10، والتي من خلالها سيكون بمقدورك الاعتماد عليها لجعل نظام التشغيل أندرويد هو النظام الأساسي الذي يمكنك العمل عليه والقيام بواجباتك وألعابك عن طريقه.

التطبيقات السابق ذكرها سهلة الاستخدام ولا تحتاج للكثير من التعقيدات عند التنزيل أو التثبيت، فمن بين مميزاته هي البساطة والأداء العالي.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر وهي الطريقة التي يمكنك القيام بها عن طريق عدد من برامج وتطبيقات محاكيات آندرويد السابق ذكرها، غير هذا لن تتمكن من تشغيل نظام آندرويد على الحاسوب لأن الجهاز يعمل في الأساس على نظام ويندوز المملوك لشركة مايكروسوفت المنافسة لشركة جوجل.

اقرأ المزيد: محاكي اندرويد أفضل محاكي خفيف للاندرويد

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى