موضة وجمال

أفضل 10 عطور رجالية 2022

أفضل 10 عطور رجالية 2022، للعطور ألف حكاية وحكاية، رحلتنا مع العطور تاريخية وقديمة جداً، بدأت من مصر حيث أن المصريون القدماء أول من عرفوا العطر وضافوه إلى ثقافتهم، يليها الصينيون، العرب، الرومان والإغريق. 

في الحقيقة، كان العطر يعرف بأنه رمز الثروة والسلطة، كما أن العطر عنصر جاذب للإنتباه، أما بالنسبة لتواجد أول عطر فكان في قبرص ويرجع تاريخه إلى أكثر من 4000 سنة.

مما لا شك فيه، أن الزهور على أنواعها من ياسمين، ورد، ليمون، بنفسج وغيرها كانت سبباً لإنتاج العطور عند العرب. بالإضافة طبعاً إلى مصادر أخرى للعطور على سبيل المثال نذكر أوراق النعناع والخزامي، وجذور السوسن والجنزبيل، كذلك خشب الصندل والأرز.

في الواقع، يبحث الرجال ويحتاروا عند إختيارهم للعطور، حيث أن للعطر مواصفات خاصة تناسب شخصيتهم، مركزهم، طريقة حياتهم  وإسلوبهم…

لذا كان لا بد من التنوع في تواجد العطور لكي تشمل جميع الأذواق والمناسبات. اليوم عبر موقع مفيد سنقدم لكم المقال الذي سيغنيكم عن عناء البحث ويقدم لكم افضل 10 عطور رجالية 2022، وهو ليس حكرا على الرجال إنما لك أنت أيضاً سيدتي، إذا أحببت في أن تخصي حبيبك، زوجك، صديقك بشيء مميز يرافقه حيث يذهب فالعطر هو الخيار الأنسب والأفضل لك. رافقونا لمعرفة المزيد.

اقرأ المزيد: أفضل 10 عطور نسائية 2021

أفضل 10 عطور رجالية 2022

في الحقيقية، ينبثق من هذا العنوان العديد من أنواع العطور، حيث أن افضل عطر رجالي 2022 ممكن أن يكون عند بعض الرجال العطر المعروف والمشهور عالمياً، أما عند آخرون فهو افضل عطر رجالي جذاب للنساء ، بينما عند فئة أخرى هو العطر الشتوي القوي الذي يدوم طويلاً، أو افضل العطور هو الأرخص والمقبول سعره. لذا كثرت أنواع العطور، لكي ترضي الجميع، بالإضافة طبعاً إلى إختلاف أحجامها وأشكالها المثيرة.

أما بالنسبة لأفضل 10 عطور رجالية 2022، فهي كالتالي:

أفضل عطر رجالي 2022

1- Vercase Pour Homme Eau  De Toilette  

Natural Spray

 فيرستشي بور هوم، عطر الرجل الشرقي، أو رجل البحر الأبيض المتوسط،  ذو الشخصية الواثقة من نفسها عند إقتراب الآخرون منها. عطر ممزوج بالمسك والكهرمان، بالإضافة إلى قلب الزهور والحمض، عطر مميز وجذاب. 

يعد هذا العطر من انسب العطور التي ستذكر في هذا المقال، حيث أن سعره هو 70$، اما إذا أخترت الحجم الأصغر فهو ب 55$.

2- Drakkar Noir by Guy  

عط دكار نوير الرجالي
أفضل 10 عطور رجالية 2022

دراكر نوير من لاروش الذي تم إطلاقه عام 1982، عطر أروماتيك للرجال، هذا العطر الغني بخلاصات من ببيبر وارغني، لافندر، ليمون، بيرغاموت، النعناع، الروزماري، ليمون فيربينا، بازيل وأرتيمسيا، بالإضافة إلى جونبير، كورياندلر، سنمون، ورموود،أنجيليكا، قرنة الياسمين، كذلك باتشولي،أرمور، فيتير وأوكماوس. عطر دارك نوير عطر قوي، ورائحته تدوم طويلاً، لذا عليك أن لا تفرط في إستخدامه. 

3- Nautica Blue Eau De Toilette Spray For Men

نوتيكا الأزرق للرجال، مصممة خصيصاً لكي تلائم الرجل سواء وجد في البر أم في البحر. يعرف بعطر الماء أو  رائحة العطر المائي. يحتوي هذا العطر على الأوراق الخضراء، النعناع، اللوتوس، الياسمين، وماء الليلي، كذلك المسك، خشب الصندل والأيدروود. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا العطر خفيف، حيث أنه لا يدوم طويلاً، لذا فأنت بحاجة لإعادة إستعماله أكثر من مرة لأنه غير قوي. إلى أن هذا العطر يعد من افضل 10 عطور رجالية 2022 نظراً لسعره، حيث أنه رخيص نسبياً مقارنة مع غيره من العطور. 

4- Acqua di Gio Giorgio Armani

عطر اكوا دي جيو للرجال من جورجيو ارماني او دي تواليت

 اكوا دي جيو للرجال من جورجيو ارماني لهذا العطر رائحة محترفة الليمون و البارغموت و الياسمين و البرتقال و اليوسفي و زهر البرتقال و نفحات البحر و الياسمين و الخوخ و الفريزيا و بخور مريم و الياسمين و البنفسج و إكليل الجبل و الكزبرة و جوزة الطيب و الورد و المسك الأبيض و خشب الأرز و الباتشولي والعنبر الممزوجة بعناية لكي تلائم الجميع.في الحقيقة، هذا العطر الغني برائحته الخشبية والترابية التي تدوم طوال النهار، تتميز بأنها رائحة محترفة وذكورية بإمتياز، بمعنى آخر هي الرائحة الذي يفضل الرجال بأن ترافقهم إلى المكتب حيث أنها تدوم لأكثر من 8 ساعات أو أكثر. لذلك تعد من بين افضل 10 عطور رجالية 2022. 

5- CH Men Prive Carolina Herrera 

سي اتش مين من كارولينا هيريرا للرجال
أفضل 10 عطور رجالية 2022

عطر سي اتش من كارولينا هيريرا للرجال انه عطر فخم، يمكن إستعماله في أي مناسبة خاصة أو حتى مع الجينز.

مما لا شك فيه أن هذا العطر يحتوي على تركيبته العطرية من العشب ، البرغموت ، الجريب فروت ، المكونات الخشبية ، جوزة الطيب ، البنفسج ، الزعفران ، الياسمين ، السكر ، الجلد ، الفانيليا ، الجلد المدبوغ ، العنبر ، خشب الكشمير ، خشب الصندل ونجيل الهند.

يمنحك رائحة عطرية خلابة تصعب مقاومتها. 

من ناحية أخرى يعد هذا العطر من افضل 10عطور رجالية 2022، ذلك لأنه عندما تمتزج رائحة الخشب بالجلد تفوح من هذا العطر رائحة ذكورية لا مثيل لها. تجدر الإشارة إلى أن سعر هذا العطر هو 100$. إنه من افضل العطور الرجالية 2022. 

هذا العطر الذي لم تندم على شراؤه، بل تدلل نفسك بإقتناءه حيث أنه يدوم لساعات طويلة، وهو العطر المناسب للرجل البالغ. 

اقرأ المزيد: كيفية الحفاظ على البشرة من الشمس

6- Calvin Klein Everyone

كالفن كلاين هو رائحة لا جنس لها، أي أنها الرائحة التي تعبر عن الذات اللانهائية. هذا العطر موجه إلى الرجال والنساء، حيث أن هذه الرائحة الجديدة الغير جنسية هي نباتية، مستخلصة من الكحول، بالإضافة إلى أنها مستمدة من مكونات طبيعية، لنحصل على هذا العطر النظيف من كالفن كلاين. كذلك هناك طبقات الزيت البرتقالية فوق اتفاقات الشاي الأزرق، مما يجعل رائحتها تفوح وتفوح.

 في الحقيقة، ما يميز هذا العطر هو زجاجته الذي يمكن إعادة تدويرها، تتضمن شعار كالفن كلاين ليس للعطور وحسب وإنما للملابس الداخلية أيضاً. 

أما بالنسبة إلى سعر هذا العطر فهو يبدأ من 55$، ولكنه يستحق هذا المبلغ بالفعل. 

أفضل 10 عطور رجالية 2022

7- عطر جنتل مان Gentleman flower Night

عطر جنتل مان فلاور نايت
أفضل 10 عطور رجالية 2022

عطر جنتل مان من علامة فلاور نايت هو عطر يشكِّل معنى السعادة بكل تفاصيلها، ليصبح عنوانك في العطور؛ وذلك باحتوائه على رائحة توت العرعر، البرتقال الأحمر، الليمون، مع الفلفل الحلو و االافندر، المريمية، الساحرة مع الزهور والفواكه، فيما يرتكز القلب العطري على خشب الأرز (السيدار) و الباتشولي.

8- Aramis 900 by Aramis 

عطر ارميس 900

عطر ارميس 900 من ارميس يوفر هذا المزيج رائحة منعشة تهدئ عقلك وتجعل شعورك منتعشًا.

إذا تناولنا تركيبات هذا العطر نلاحظ إحتوائه على عطر نجيل الهند البرغموت والطحالب بعطر دافئ في الهواء الطلق.

اقرأ المزيد: أفضل الفنادق في اسبانيا

9- Bvlgari Man In Black Bvlgari 

عطر بولغاري مان ان بلاك

إذا كنتم تبحقون عن العطور الراقية الجذابة والثابته فإن إختياركم لهذا العطر هو الأنسب.

عطر جذاب وجريء يعكس تعبيراً جديداً عن الرجولة. عطر للرجال المفعمين بالجاذبية التي لا تقاوم. بولغري مان إن بلاك، عطر فواح تميزه رائحة العنبر الشرقية لتأثير جذاب ومميز.

من ناحية أخرى يحتوي هذا العطر على العديد من المكونات البنزوين وفول التونكا وخشب الغاياك. تتميز رائحة الخشب بعبقها الجذاب الذي يشكل تأثيراً مهدئاً وعميقاً. بالتالي، فإن رائحة او دي بارفان الجذابة تعد خياراً مثالياً للرجل العصري الراقي.

أما خصائص هذا العطر هو إمتلاكه لرائحة جسدك، حيث يعد عطر النقاء والكمال لشفافيته. أما تكلفة هذا العطر فهي 80$. لذا يعد من افضل العطور الرجالية 2022 من حيث السعر والرائحة المنعشة. 

10- Dolce And Gabbana Light Blue Pour  

دولسي غابانا للرجال، عطر أزرق خفيف، رائحته خفيفة ومنعشة، كما أنها مقبولة للأنف. تمتزج عناصر هذا العطر من الماء، الحمض والفلفل، إلى إيفرغرين المسكي الرائع جداً من دولسي، والذي أضاف رصيدا إلى مجموعة دولسي غابانا. 

تجدر الإشارة إلى أن الأزرق يرمز إلى الضوء، الذي هو بالأصل عنصر جاذب، صنف من بين افضل 10 عطور رجالية 2022، لأنه مناسب لكل المناسبات ولأي موسم، إنه عطر ناجح وباهر. 

أفضل 10 عطور رجالية 2022

العطر يشبه إلى حد كبير اللغة التي تتقنها، لذا عندما تحسن إنتقائك تستطيع الوصول إلى الآخرين بشكل واضح ودقيق. كما أن العطر يمكن ارتداؤه كما الملابس، فإختيار الأنسب لك يريحك. كما أنه مقسم إلى عدة فئات منها الطازجة كالفوجير، أو الخشبية، الشرقية والزهرية. معرفة هذه الفئات مهم جداً قبل إختيارك للعطر. كذلك إستدراكك أن الرائحة العليا هي التي تشمها بمجرد رشها، أما النوتات القلبية هي التي تشمها فيما بعد، بينما النوتات الأساسية هي التي تدوم لوقت أطول على البشرة. تجدر الإشارة إلى أن الكولونيا هي الأخف وزنا، أو دو تواليت تدوم لوقت أطول قليلاً من الكولونيا، بينما ماء العطر هو الذي يدوم لفترة  أقوى وأطول. إذا كنت تبحث عن كل ما هو مميز وجديد ستجده في مقالنا هذا أفضل 10 عطور رجالية 2022. 

11- Creed – Spice & wood

كريد – سبايس آند وود هو العطر الأقوى، الجذاب والمثير لكل رجل عصري ومميز. يرتكز هذا العطر على خشب الأرز، طحلب السنديان، مسك التونكين، كذلك القرنفل، الفلفل الحلو والبتشولي. كما أنه يدوم طويلاً. أما سعر هذا العطر فهو 545$. يعد من أفضل 10 عطور رجالية 2022. كما أنه هدية مميزة للمناسبات والأعياد.

عطر مستوحى من قصة نابليون بونابرت حيث القوك والعظمة تكمن في هذا العطر، بخلاصته المميزة ،هو عبارة عن مزيج من الزنحبيل والفلفل، بالإضافة إلى الباتشولي واليوسفي وخشب الصندل. يتوفر هذا العطر في السعودية بسعر 332.99 $ أي ما يقارب من 248, 961ريال سعودي.

12- KENETH COLE REACTION FOR MEN

عطر برائحة الفواكه المنعشة، حيث تمتزج رائحة الشمام، البطيخ والليمون إلى جانب الفاكهة الأخرى الطازجة، بالإضافة إلى خشب الصندل ليأتي العطر برائحة صيفية منعشة، كذلك شبابية مناسبة لفصلي الربيع والصيف. عطر آخاذ يساعد على الإحساس بالإنتعاش طيلة النهار. يعد هذا العطر من العطور الذي لا بد من إقتنائها لصيف 2022، مناسب جداً للرجل المثالي كما أنه من الهدايا المميزة للأعياد.

13- Guilty Black EDT Gucci

عطر مناسب ومصمم خصيصاً لكل رجل يبحث عن عطر مسكي لفصل الصيف. يمتزج اللافندر، زهرة البرتقال، الكزبرة والبتشولي ليعطي رائحة منعشة صيفية كذلك رجولية. هذا العطر يناسب جميع الأوقات. كما أنه سيجعل الجميع يذكرون إسمك من خلال عطرك المميز. أنه الأنسب من بين أفضل 10 عطور رجالية 2022، كما أنه من الهدايا الجميلة للأعياد.

14- Baldessarini Del Mar EDT By Hugo Boss

يعد من الروائح المسكية الصالحة للصيف. يحتوي على الخشب الحلو والحمضيات الخفيفة، حيث يمتزج البرغموت مع اليوسفي كذلك الفلفل الأسود مما يضيف نكهة مميزة لهذا المزيج. في نفس الوقت، فإن رائحة القرفة والأرز والروائح الدافئة تجعل من هذا العطر خفيف ومثالي لفصل الصيف الذي يتطلب روائح منعشة. ما يجعل هذا العطر من بين أفضل 10 عطور رجالية 2022 هو أنه يمكن لأي رجل إرتداؤه حيث أنه مناسب لجميع الأعمار.

15- The Brave EDT  By Diesel

سنبدأ بزجاجة هذا العطر المميز عن بقية العطورات. الزجاجة هي قبضة مما يجعلها غريبة ومميزة. عطر ديزيل هو إمتزاج للروائح الخشبية مع الفواكه ليكون عطر ربيعي مثالي. كذلك يحتوي على البرتقال والليمون، البنفسج وخشب الأرز، مما يجعل هذا العطر كلاسيكي وجذاب. كما يمكن إرتداء هذا العطر بشكل يومي، كما أنه من العطور النادرة والمميزة للأعياد والمناسبات. 

16- BOTTIGA VENETA 

بوتيغا فينيتا هو أول عطر للرجال الذي كان ولا يزال من أفضل العطور الرجالية 2022 في مختلف أنحاء العالم. هذا العطر مستوحى من المسافرين الذين يعشقون المغامرة والخروج من الحياة العادية. أنه عطر ساحر ومثتلي للرجال، كما أنه من أفضل الهدايا الخاصة بالمناسبات. 

17- TOM FORD Noir Extreme

توم فورد نوار إكستريم هو العطر الخاص بالرجل المتساهل، يحتوي على خليط مميز لأبرز المكونات منها اليوسفي، الزعفران، البرتقال، جوزة الطيب، الهيل، خشب الصندل والفانيليا، كذلك الخشب والعنبر. كل هذه المكونات تمتزج لخلق عطر غامض ومثير ليكون واحداً من أجمل الخيارات للهدايا والمناسبات. صنف من بين أفضل 10 عطور رجالية 2022.

18- Bleu de chanel

عطر Bleu de chanel يعتبر من بين أفضل عطور رجالية لعام 2022، فهو من الروائح النفاذة التي سوف تُسحر من يقوم بشمها، فهو خُلاصة الزهور والورود الطبيعية، ويختلف سعر بلو شانيل الاصلي على حسب التركيبة ونوعية العطر المراد شرائه، حيث يمكنك البحث عن سعر عطر بلو شانيل برفيوم عبر الإنترنت لتتعرف أكثر عن مزايا هذا العطر وفوائده.

19- عطر sauvage gior

عطر آخر من بين أفضل وأقوى العطور الرجالية 2022، وهو عطر سوفاج ديور الاصلي، وهو من الروائح الجميلة جداً والتي ستبهر أي رجال يريد الحصول على الأناقة والرائحة الطيبة.

20 – عطر كريد أفينتوس creed

مع انتهاء رمضان 2022، وقرب عيد الفطر السعيد، قد ترغب في عطر جميل وفواح، وننصحك بهذا العطر الرائع والذي يحمل الاسم كريد creed، وهو من بين أفضل العطور الباريسية التي تتخد من العاصمة باريس في فرنسا مقراً لها.

في الختام، أعزائي القراء أتمنى أن أكون قد استطعت بأن أقدم لكم باقة مميزة وغنية تستطيعون من خلالها إختيار الأنسب لكم من بين أفضل 10 عطور رجالية 2022، حيث أخترت نخبة الأسماء العالمية، والعطور الأكثر إستخداما لكافة المناسبات. 

اقرأ المزيد: كيفية استخدام مسك الطهارة للعروس لتعطير الجسم



مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى