سياحة وسفر

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

افضل 10 فنادق في الرياض 2022، الفندق هو المكان الذي ستستريح فيه، سواء كانت رحلتك عملية، علمية أو سياحية. لذا وجب أن يتضمن كل المرافق المريحة، ووسائل الإستجمام والراحة. بالإضافة طبعاً إلى التكلفة التي تختلف من فندق إلى آخر، حسب مقومات كل منهم.

في الحقيقة، كثر تواجد الفنادق ، وأحياناً كثيرة لا نختار ما يناسبنا من معطيات الرفاهية، بل نختار الأقرب إلى المكان الذي نقصده ويكون سبب وجهة رحلتنا، أو قرب المجمعات، الأسواق والأماكن الكبيرة. لذا تميز كل فندق عن الثاني بخدماته، مرافقه وأسعاره.

اليوم أعزائي القراء، عبر موقع مفيد سنقدم لكم قائمة تتضمن أفضل 10 فنادق في الرياض، سأدرج بها الفنادق الأغلى، والفنادق الأرخص، كذلك فنادق خمس نجوم وغيرها، تابعوني لمعرفة المزيد.

اقرأ المزيد: أفضل فنادق الرياض للعرسان 2022

افضل 10 فنادق في الرياض 2022

تجد في الرياض عروضات ضخمة على أحدث الفنادق، سواء للأفراد أم للعائلات، حيث يمكنك أيضاً إلغاء الحجز في أي وقت، إذا أردت ذلك.  كما يمكنك الإطلاع على الغرف من خلال الصور التي تنقل صورة المكان كما هو، لتختار ما يناسبك منها. 

تميزت الرياض في المملكة السعودية اكتظاظها بالحركة، وكل يقصدها بهدف الإقامة أو العمل. لذا كثرت الفنادق وتنوعت بأحجامها، وأشكالها وأسعارها. على سبيل المثال نذكر:

فندق Four Seasons

يقع فندق فور سيزونز في برج المملكة العليا الشهير في الرياض.  يصنف هذا الموقع بأنه ممتاز، ومن أفضل فنادق الرياض الفاخرة. يمتاز بمقربته لكل من سوق الأنتيكة، وبعده حوالي 30 دقيقة عن مطار الملك خالد. كما يوفر الموقع إطلالات رائعة على الرياض بأكملها. 

يتميز فندق فور سيزونز بمفروشاته العصرية، وتواجد غرفة جلوس مع شاشة مسطحة داخل جميع غرفه، بالإضافة إلى حمام رخامي كامل التجهيزات. 

أما المطعم فهو عنصر جاذب، حيث يمكنكم الإستمتاع بتناول أطعمة الشرق الأوسط على مختلف أنواعها ومنها المشاوي. 

من ناحية أخرى، يقدم الفندق لزواره العديد من الأنشطة، بملاعب التنس، اسكواش، و ملاعب لكرة الراكت. كذلك السبا والمساج للراحة والاسترخاء، إلى جانب السونا وغرف البخار ونادي رياضي. 

مما لا شك فيه أن موقع الفندق الذي صنف بالممتاز، يعمل على استقطاب الزبائن. بالإضافة إلى المرافق من مواقف للسيارات، خدمة الغرف والواي فاي المجانية، كذلك إمكانية إحضار الحيوانات الأليفة. 

في الحقيقة، صنف الفندق بأنه رائع، حسب تقييمات زواره. أما بالنسبة إلى أسعار وتكلفة الليلة الواحدة في فندق فور سيزونز هي  776$ بالإضافة إلى 61$ بدل ضرائب ورسوم. 

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

اقرأ المزيد: أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم

فندق وسبا درة الرياض 

هل ما زلت تبحث عن أفضل 10 فنادق في الرياض؟ يقع فندق وسبا درة الرياض في الرياض، وهو فندق فريد من نوعه  حيث أنه يعد أول حي سكني أو مجمعات سكنية مسورة متواجدة في مدينة الرياض بالمملكة السعودية. ينفرد هذا الفندق بموقعه المطل على الواحات الخضراء الجميلة. كذلك المرافق المائية، فيحصل الزائر على متعة الإقامة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية في نفس الوقت.

 في الواقع، يوفر فندق وسبا درة الرياض حوالي 162 مسكن، أي 121 غرفة ضيوف واسعة، 31 جناح، كذلك 10 فيلات مع مسابح خارجية لكل منها. طبعاً كل من الغرف يضم غرفة جلوس وشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، مطبخ خاص، وحمام كامل التجهيزات. 

من ناحية أخرى، يقدم فندق سبا درة الرياض بوفيه إفطار بشكل يومي. بالإضافة إلى تواجد  مجموعة واسعة من المطاعم التابعة للمجمع السكني، تختلف هذه المطاعم بوجباتها منها العالمية، وتكثر المقاهي على البحيرة التي تمتاز بطابعها الخاص مع الطهي المباشر في عطلة نهاية كل أسبوع. 

في الوقت نفسه، يطل فندق وسبا درة الرياض على صالة أبن خلدون حيث متعة الفسيفساء الإسلامية مكان هادئ لتناول الشاي، بالإضافة إلى توفر أماكن خاصة لمدخني السيجار بوتيكي. 

مما لا شك فيه أن فندق سبا درة الرياض هو مكان للسيدات والرجال، يوفر الكثير من المرافق الترفيهية لكليهما. 

من ناحية أخرى، يبعد الفندق عن منتزه الملك سلمان 1.7 كلم، أما عن ملاعب الرياض للغولف حوالي 30 كلم. بينما يبعد عن مدينة الدرعية التاريخية حوالي 41.1 كلم، وبعده عن مطار الملك خالد 32.2 بالسيارة. 

يحرص فندق وسبا درة الرياض على تطبيق تعليمات وزارتي الداخلية والسياحة، حيث لا يمكن دخول المنتجع إلا للأشخاص الذين تلقوا جرعات التطعيم بشكل كامل. 

أما بالنسبة للأسعار، فتكلفة الليلة الواحدة 262$ مع وجبة الفطور من ضمن السعر، بالإضافة إلى 53$ كرسوم وضرائب، مع إمكانية إلغاء الحجز. والدفع عند الإقامة. 

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

فندق Gloria In

يعد فندق غلوريا ان من أغلى الفنادق في الرياض. هو فندق حديث ومتطور، تم إفتتاحه في مدينة ديرة الرياض. هو مكان فاخر يقدم جميع مستلزمات الرفاهية والخدمات. 

في الحقيقة ، يمتاز فندق غلوريا أن بموقعه المميز، حيث أنه يبعد عن الحي المالي بمسافة قريبة. نفس الشيء بالنسبة لبعده عن مطار الملك خالد الدولي.  كما يبعد مسافة 10 دقائق عن القصر مول، وفقط 5 دقائق عن سوق المعيقلية.  وأيضاً مسافة 5 دقائق عن سوق السجاد التقليدي، قلعة المصمك كذلك مواقع الملك عبد العزيز التاريخية. 

من ناحية أخرى، يوفر الفندق لزواره إستخدام جميع المرافق المتواجدة من مسابح، نادي رياضي وغيرها. 

أما بالنسبة إلى الغرف مجهزة بالأثاث الفاخر على الطراز الحديث، تكييف، شاشات مسطحة مع قنوات فضائية، أماكن جلوس، حمام خاص مع جميع لوازمه. 

في نفس الوقت، يوجد مطعم ياسمين داخل الفندق ويعمل على تقديم وجباته كل يوم للزبائن. بالإضافة إلى ذلك يوجد مقهى ستاربكس، مع توفر خدمة الغرف المجانية. 

أما سعر الغرفة لليلة واحدة فهو 144$ بالإضافة إلى 26$ ضرائب ورسوم. 

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

اقرأ المزيد: افضل فنادق الرياض 5 نجوم 2020

أفضل 10 فنادق في الرياض لعام 2022

فندق Novotel Riyadh Al Anoud

يقع فندق نوفوتيل العنود في ثالث أطول برج في مدينة العليا الرياض. له مميزات عدة منها، مسابح داخلية، خدمة واي فاي مجانية، نادي رياضي، ساونا بالإضافة إلى حمام تركي، مصفف للشعر، مكان لتلميع الأحذية، كما يوجد محل لبيع الهدايا. 

من ناحية أخرى،هناك مطعم عالمي متوفر، ذو أجواء أنيقة، ووجبات مميزة، إلى جانب المعجنات والوجبات الخفيفة. 

أما تكلفة الغرفة لليلة واحدة  تبلغ 115$ بالإضافة إلى 24$ رسوم وضرائب. 

فندق Voyage

يعد فندق فوياج الرياض واحد من بين  أكثر الفنادق راحة. 

يقع  على طريق العروبة  في الرياض، موقعه رائع لقربه من مطار الملك خالد. في الحقيقة، يوفر الفندق العديد من الخدمات منها مواقف سيارات وخدمة واي فاي مجانية، كذلك مسابح  ونادي رياضي،. لا بد من الإشارة إلى أن الغرف مجهزة بشكل جيد، وتحتوي على أماكن للجلوس مع شاشة مسطحة وقنوات فضائية، كما يوجد داخل كل غرفة حمام مع كافة لوازمه. 

أما بالنسبة للتكلفة فتبلغ الليلة الواحدة في فندق فوياج 119$ بالإضافة إلى 25$ ضرائب ورسوم. 

أفضل 10 فنادق في الرياض 2022

اقرأ المزيد: افضل فنادق الهند 2020

فندق قصر الواحة

يقع فندق قصر الواحة على طريق العليا جنوب مجمع الخليج التجاري، في الرياض. كما أنه يبعد عن ملاعب الغولف حوالي 1.2 كلم.  يصنف موقعه بأنه رائع حيث يطل على مدينة الرياض بأكملها من خلال  إطلالات بانورامية. 

من ناحية أخرى فإن فندق  قصر الواحة يقدم للنزلاء خدمة الواي فاي وموقف السيارة بشكل مجاني. كما أنه مجهز بمسابح داخلية، نادي رياضي، سبا، ساونا، غرف مساج. 

ينفرد فندق قصر الواحة بتزيين الغرف بلمسات مختلفة كل حسب مناسبته.  وطبعاً هناك مطعم لتلبية طلبات الزبائن على مدار 24 ساعة. 

بالنسبة إلى تكلفة الليلة الواحدة في فندق قصر الواحة تبلغ 102$.بالإضافة إلى 21$ كرسوم وضرائب. 

فندق عابر الياسمين 

 يقع هذا الفندق على طريق أنس أبن مالك، الرياض الطريق العام. كما يبعد  2.7 كلم من قاعة لوزان للمناسبات. بينما عن الرياض بارك يبعد ما يقارب 10 كلم. كذلك عن الرياض مول غاليري مسافة 12 كلم. أما عن مطار الملك فيبعد 21 كلم. 

يحرص الفندق على تقديم كافة مستلزمات الزائر من مسابح، أندية رياضية، بلياردو تجهيزات الغرف مع كافة مستلزماتها، خدمة واي فاي وموقف سيارات مجاني. ومرافق لغسل الملابس، بالإضافة إلى مطعم يلبي كافة طلبيات الزبائن. 

تجدر الإشارة إلى أن كلفة الليلة الواحدة في فندق عابر الياسمين الذي هو واحد من أفضل 10 فنادق في الرياض 2022، تبلغ حوالي 104$ بالإضافة إلى 19$ كضرائب ورسوم. 

اقرأ المزيد: افضل فنادق باريس 2020

سنترو واحة روتانا

يقع فندق سنترو واحه روتانا في شارع العليا، حي المروج، الرياض. وعلى مقربة من حي الملك عبدالله المالي، أكثر ما يميز هذا الفندق هو سهولة الوصول إليه من عدة إتجاهات.

تجدر الإشارة إلى أن فندق الواحة يوفر لنزلائه خدمة الواي فاي وموقف السيارة مجاناً. كما أن غرفة مريحة ومجهزة بكافة لوازم الراحة العصرية. مما لا شك فيه أن الفندق يوفر مطعم يقدم كافة الوجبات المختلفة، العالمية والمحلية، بالإضافة إلى المقبلات. كذلك ينفرد بتقديمه السوشي والساشيمي والتمبورا، كما يوفر وجبات خفيفة ولذيذة على مدار 24 ساعة، تضم الساندويشات، السلطات، الحساء ومنها المشروبات أيضاً. 

أما بالنسبة لتكلفة الغرفة لليلة واحدة فهي 120$ يضاف إليها 25$ تشمل الضرائب والرسوم. 

فندق Golden Tulip Riyadh

يمتاز فندق غولدن توليب الرياض، بموقعه الرائع، حيث يبعد عن متحف صقر الجزيرة للطيران حوالي 3.5 كلم.  أما عن النخيل مول يبعد مسافة 6 كلم. كما أنه الأقرب بالنسبة لمطار الملك خالد. 

من ناحية أخرى يوفر فندق غولدن توليب الرياض خدمة النقل المجانية من وإلى المطار. بالإضافة إلى غرفة المجهزة بأحدث الوسائل العصرية لترضي جميع الزبائن. يقدم الفندق الذي يعد واحد من أفضل 10 فنادق في الرياض 2022 وجبة فطور يومية. 

كما أنه يتبع الفندق العديد من مرافق التسلية والرفاهية في آن معا. 

مما لا شك فيه أن خدمة الغرف والواي فاي مجانية. أما بالنسبة إلى تكلفة الغرفة لليلة واحدة فهي 133$ بالإضافة إلى 28$ ضرائب ورسوم. 

قد يهمك أن تقرأ: أفضل الفنادق في تركيا

جولدن ديوت هوتيل & سويت

 يعد فندق غولدن هيوت & سويت واحد من أفضل 10 فنادق في الرياض 2022، ذلك بحكم موقعه المميز الذي يبعد عن قصر المربع ما يقارب 11 كلم.  كما أنه يبعد المسافة نفسها عن سوق الثميري ومسجد الإمام التركي. أما عن مطار الملك خالد فهناك مسافة 32 كلم من الفندق. 

تجدر الإشارة إلى الخدمات التي يقدمها الفندق كمواقف السيارات والواي فاي بشكل مجاني، غرفة مجهزة بأثاث فخم ومريح، تكييف، شاشة مسطحة، قنوات فضائية. كما يحتوي كل من الأجنحة مطبخ صغير وحمام مع جاكوزي متمم بجميع اللوازم، حيث لا تحتاج إلى شيء. كما أن مطعم الفندق يوفر خدماته على مدار الساعة. 

أما بالنسبة إلى تكلفة الغرفة لليلة واحدة فهي 79$ بالإضافة إلى 14$ ضرائب ورسوم. 

في الختام، قدمت لكم مقال ضمن أفضل 10 فنادق في الرياض 2022، ليختاروا واحداً منها. دلل نفسك، أو دلل من تحب واهديه ليلة في إحدى هذه الفنادق اللائقة، لتكون الهدية التي لا تنسى على الإطلاق.

اقرأ المزيد: أفضل 10 فنادق في جدة 2022

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى