سياحة وسفر

أفضل 10 فنادق في جدة 2022

أفضل 10 فنادق في جدة 2022، تصدرت جدة في الآونة الأخيرة تصنيفات عدة ميزتها عن غيرها من باقي مناطق المملكة العربية السعودية. حيث أن الفندق هو المكان المريح الذي تبحث عنه خلال جولتك المهنية، السياحية، العملية أو العلمية. مما لا شك فيه أنك تحتاج إلى تواجد عناصر الرفاهية خلال فترة إقامتك بالفندق. لذا تنوعت الفنادق وكثرت، اختلفت إطلالاتها، مقوماتها، أثاثها وخدماتها. وطبعاً لا بد من فروقات متفاوتة سواء بالأسعار أو الخدمات.

تميزت جدة في المملكة السعودية بأنها تتصدر تواجد افضل 10 فنادق 2022 في ربوعها، لأنها تتنوع عبر إطلالة هذه الفنادق، على سبيل المثال منها  ما يطل على البحر ليكون  درة ومنارة واجهة جدة البحرية. وهناك فنادق إنفردت في إطلالتها على الكورنيش لتعكس جمال السياحة والمنتزهات العائلية الترفيهية.

 علاوة على ذلك، تعد جدة عاصمة اقتصادية وسياحية في نفس الوقت.  وتلعب دور الوسيط في تصدير واستيراد البضائع والمنتجات. بالإضافة إلى تمركز البنوك العالمية فيها، لذا عليها إقبال شديد من قبل رجال الأعمال، حيث تعقد فيها المؤتمرات والندوات، فكان لا بد من تواجد فنادق لائقة ومناسبة لهذه الغاية بالإضافة إلى الرفاهية طبعاً.

اليوم أعزائي القراء سنستعرض سوياً من على موقع مفيد افضل 10 فنادق في جدة 2022، بالإضافة إلى أفضل الفنادق في جدة المطلة على البحر، والفنادق المطلة على الكورنيش، كذلك افضل فنادق جدة للرفاهية، تابعوني لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع. 

أفضل 10 فنادق في جدة 2022 

جدة هي واحدة من المدن التي تحتوي على أرقى الفنادق المطلة على البحر في المملكة العربية السعودية. على سبيل المثال نذكر من هذه الفنادق:

كراون بلازا جدة

فندق كراون بلازا هو واحد من فنادق جدة المطلة على البحر، يضم وحدات فسيحة، ومرافق خاصة كمسبح خارجي، ساونا ونادي رياضي. بالإضافة إلى مطعم الفندق الذي ينوع في مأكولاته ما بين المحلي، الإقليمي والعالمي، كما أن هناك خدمة النقل من وإلى المطار. 

أما بالنسبة لموقع الفندق فهو على مقربة من نافورة الملك الفهد اقل من 8 كلم، أما عن مطار الملك عبد العزيز الدولي في بعد 28 كلم.

من ناحية أخرى، وبالنسبة لتقييم الزوار لفندق كراون بلازا جدة فجاءت بدرجة جيد جداً، كونه من افضل فنادق جدة المطلة على البحر. بالإضافة طبعاً إلى أعلى تقديرات حصل عليها الفندق فيما يخص النظافة، وطريقة تعامل طاقم الخدمة والعمل، كذلك الراحة.

اقرأ المزيد: أفضل فنادق الرياض 5 نجوم 2020

أفضل 10 فنادق في جدة 2022

راديسون بلو جدة

 إذا كنتم من رجال الأعمال أو عرسان فندق راديسون بلو في جدة هو خياركم الأفضل. حيث أن الفندق مخصص لقاعات المؤتمرات والندوات كذلك الاحتفالات الخاصة برجال الأعمال. 

يحرص فندق راديسون بلو على تقديم أفخم سبل الراحة والرفاهية، سواء عبر تجهيزاته أو خدمته المميزة، حيث أنه يحتوي على صالات سبا للرجال وأخرى للنساء، صالون خاص بالتجميل، بالإضافة إلى تواجد مسابح خارجية وشاطئ مميز. 

يبعد الفندق عن رد سي مول مسافة 17كلم، أما عن مطار الملك عبد العزيز الدولي فيبعد تقريباً 23 كلم. 

في الحقيقة، أفضل التقييمات التي حصل عليها فندق راديسون بلو جادت على تميزه بالنظافة التامة. بالإضافة إلى الراحة، طاقم العمل وجمال الموقع، تجدر الإشارة إلى أن تقييم الأسعار جاء مفاجئ صراحة من قبل الزوار، حيث أن الأغلبية أعدته مرتفع نسبياً مقابل غيره من الفنادق المجاورة.

انتركونتيننتال جدة 

هل ما زلت تبحدث عن أفضل 10 فنادق في جدة؟ فندق انتركونتيننتال جدة تميز بوحداته الأنيقة المجهزة بالكامل والمطلة على المسبح الخارجي. بالإضافة إلى نادي رياضي، سبا علاجي، وكذلك مقهى لتناول الحلوى والعصير. 

يمتاز الفندق بموقعه القريب من نافورة الملك فهد بمسافة 8.7 كلم، أما عن مطار الملك عبد العزيز الدولي فيبعد مسافة  28.2 كلم.

من ناحية أخرى، وفيما يخص تقييمات الزوار، فقد لاقى الفندق استحسان من قبلهم وتصنيف جاء بدرجة جيد جداً، كواحد من افضل فنادق جدة 2022، لأنه رغم الخدمات العديدة التي يوفرها الفندق، فإن أسعاره جاءت من أقل التسعيرات الفندقية في جدة، لذا كان من افضلهم. 

اقرأ المزيد: أفضل فنادق الهند 2020

أفضل 10 فنادق في جدة 2022

روز ودد جدة Rose Wood 

فندق روز ودد هو من افضل فنادق جدة المطلة على الكورنيش. يقع هذا الفندق على طريق الكورنيش – جدة في المملكة السعودية. تحديداً على مقربة من الفقيه اكواريوم، يعد فندق روز ودد من أكثر الأماكن الفندقية شهرة المطلة على الكورنيش. 

مما لاشك فيه أن فندق روز ودد يوفر خدمات عدة لنزلائه، من بينها خدمة الواي فاي المجانية، بالإضافة إلى المرافق الخاصة المرفقة من جاكوزي، ساونا، سبا، غرفة بخار، كذلك نادي رياضي ومسابح داخلية وخارجية. 

إضافة على ما ذكر، يقدم الفندق خدمة النقل من وإلى المطار. صنف فندق روز ودد بتقييم ممتاز، بناء على النظافة، طاقم العمل ومعاملته الفريدة مع نزلائه. 

تجدر الإشارة إلى أن سعر الليلة الواحدة في فندق روز ودد تبدأ من 350$.

Ritz Carlton Jeddah ريتز كارلتون

فندق ريتز كارلتون المتواحد في جدة، يبعد حوالي 4.1 عن كورنيش جدة. يتمتع هذا الفندق بمميزات عدة منها، منها إمكانية وجود مواقف مخصصة للسيارات، بالإضافة إلى المطعم ونادي رياضي، كذلك. خدمة الغرف وواي فاي مجاني. اللافت في هذا الفندق هو مقربته من جدة مول بأقل من 5 كلم، كذلك يبعد عن نافورة الملك فهد حوالي 7 كلم، أما عن الأندلس مول يبعد حوالي 9 كلم. 

في الحقيقة، صنف فندق ريتز كارلتون بدرحة ممتاز، بالنسبة إلى موقعه المميز، كذلك عامل النظافة والخدمة المتوفرة. 

في الواقع، تتراوح قيمة الليلة الواحدة في فندق ريتز كارلتون 375$. 

اقرأ المزيد: أفضل الفنادق في تركيا

أفضل 10 فنادق في جدة 2022

هوليداي إن جدة  Holiday In

فندق هوليدي إن جدة، كان ولا يزال من أفضل 10 فنادق جدة 2022 على الإطلاق. فندق هوليداي إن يضم العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العربية. بالإضافة إلى ذلك فإن الفندق يحتوي على مقهى مصمم على النمط النمساوي. كما أنه مخصص بقاعات للمناسبات والأفراح، كذلك المؤتمرات والندوات. 

مريديان جدة

فندق ميريديان جدة، هو خاص بكل من يقصد الرفاهية

والملوكية، حيث أنه يحتوي على العديد من الأجنحة الملكية الخاصة بالبعثات الدبلوماسية. كذلك هناك حوالي تسعة فلل  تابعة لفندق المريديان في جدة. يتميز الفندق بتواجد ثلاث مطاعم عالمية متنوعة. 

من ناحية أخرى، فإن ما يميز فندق ميريديان جدة هو موقعه بالقرب من كورنيش جده. بمعنى آخر فهو يطل على كل من مراكز التسوق، البنوك، المستشفيات وغيرها، كما أنه يبعد عن مطار جدة حوالي ربع ساعة.

أفضل 10 فنادق في جدة 2022
مريديان جدة

اقرأ المزيد: أفضل فنادق باريس 2020

 تاج الملوك جدة

فندق تاج الملوك هو واحد من افضل 10 فنادق في جدة 2022. حيث أنه يقع على بعد ما يقارب 2 كلم من الأندلس مول. تحديداً في موقع رائع عند حي الورود جدة. من ناحية أخرى، هناك عدة مرافق تابعة لفندق من مطعم، ومواقف سيارات مجاني، بالإضافة إلى خدمة الغرف والواي فاي، كما أن مكتبب الاستقبال يعمل 24/24 ساعة. 

مما لا شك فيه، أن تقيم الفندق بالنسبة للنزلاء، جاء بدرجة جيد جداً وفقاً للنظافة والموقع.  

موفنبيك سيتي ستار جدة 

فندق موفنبيك سيتي ستار في جدة،  حيث أنه يتواجد في منطقة أنيقة جداً وراقية.  كما أنه يقع على مقربة من مركز الحارثي للمعارض حيث يمكنك التوجه اليه سيرا على الأقدام، كذلك عن مجمع العرب مسافة دقائق فقط بالسيارة. بينما يبعد عن  آفينيو مول مسافة 5 كلم، كذلك نفس المسافة بالنسبة لبعده عن رد سي مول. أما بعده عن مطار الملك عبد العزيز الدولي مسافة ما يقارب 7 كلم. 

تجدر الإشارة إلى أن فندق موفنبيك سيتي يصنف ضمن فنادق الخمسة نجوم،  يتميز بتراس شمسي  مع مسبح خارجي طيلة أيام السنة. خدمة واي فاي المجانية، بالإضافة إلى تكييف الغرف، وإمكانية الجلوس والراحة في غرف مخصصة لذلك،  وحمامات مجهزة بكافة لوازمها حتى مصفف الشعر. 

علاوة على ذلك، فإن مكتب الإستقبال في الفندق يقدم خدمة 24/24 ساعة. أما مطعم الفندق يتنوع بتواجد ثلاث مطاعم مختلفة الأذواق والأطباق، كذلك يحتوي على مقهى خاص لهواة الشيشة والوجبات الخفيفة. مواقف مجانية للسيارات،  خدمة الغرف، بالإضافة إلى غرف الأنشطة والترفيه من ساونا، نادي رياضي، مسابح في الهواء الطلق، وغيرها… 

أما بالنسبة لتقييمات الزوار جاءت بتقدير جيد جدا على الموقع والنظافة،  بينما تقييم الأسعار جاء مغاير بعض الشيء حيث أن تكلفة الليلة الواحدة تعادل 101$. بالإضافة إلى 21$ ضرائب ورسوم. 

أفضل 10 فنادق في جدة 2022
موفنبيك سيتي ستار جدة 

Assila, a Luxury Collection Hotel Jeddah فندق أصيلة

يعد فندق أصيلة من بين افضل 10 فنادق في جدة 2022، وذلك لتواجده في مكة المكرمة. حيث أنه يبعد عن جدة مول مسافة 1.4كلم. أما عن آفينيو مول فيبعد حوالي 4.3 كلم. بينما بعده عن نافورة الملك فهد حوالي 4.4 كلم. في الواقع، فإن فندق أصيلة هو الأقرب إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بأقل من 13 كلم.  

في الحقيقة، يحتوي الفندق على العديد من المزايا المنوعة، على سبيل المثال نذكر المسبح الخارجي، وخدمة الواي فاي في جميع أرجاء الفندق. 

أما بالنسبة إلى الغرف فهي مكيفة وتحتوي على شاشات مسطحة. كذلك تضم مطبخ صغير وطاولة الطعام، بينما الحمامات مجهزة بأحواض استحمام وكافة الأدوات اللازمة. 

من ناحية أخرى، فإن فندق أصيلة غني بالمرافق والأنشطة التابعة له. كذلك مع محافظته على الصحة والسلامة العامة من نظافة وخدمة الغرف، لذا صنف بأنه رائع مع أعلى درجات التقييم فيما يخص الموقع والنظافة 9.2، بينما الأسعار نالت 8.1، فان تكلفة الليلة الواحدة 203$  بالإضافة إلى 42$ كرسوم وضرائب.

 في الختام، قدمنا لكم مقال تناولنا من خلاله أفضل 10 فنادق في جدة 2022، حيث جاء منوع من حيث المواقع، الخدمات، الأسعار وكذلك المرافق الخاصة بكل من الفنادق الذي ذكرت. كل هذا عزيزي القارئ لتجد ما تبحث عنه في مقال واحد يكون مرجع لك، ويخفف عنك عناء البحث، تابعوني بعناوين أخرى. 

اقرأ المزيد: أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى