عالم حواء

أفكار لتجديد الحب بين الزوجين بطريقة رومانسية

أفكار لتجديد الحب بين الزوجين مهما كانت علاقتك وطيدة بزوجك ويملأها الحب والتفاهم. لا بد من إضافة لمسة تجديد لحياتكما تكسر الروتين وتجدد العلاقة، أحياناً كثيرة أفكار بسيطة ممكن أن تعمل تغيير في حياتكما، عوديه على الكلام العاطفي المبعث بالحب ( حبيبي، حياتي، عمري، وغيرها) في حديثك معه.

حاولي في أن تكوتي مثيرة لإهتمامه، مظهرك، جمالك، أظافرك. شعرك حتى لو قال أنك جميلته ويحبك كما أنت. لا بد من أن تهتمي بأناقتك وتضيفي على كل شي لمسة سحرية من دلعك وأسلوبك تخصك أنت وحدك.

 أفكار صغيرة مفعمة بالحب 

 الرجل غير المرأة يكره الروتين، يحب المفاجآت لو لم يصرح بذلك، سأقدم لك بعض الأفكار المفعمة بالحب منها: 

 هناك أوراق صغيرة ملونة إحضري منها وأكتبي على كل ورقة عبارة حب جميلة من أفكارك. 

  • بإمكانك أيضاً أن تضيفي على الأوراق عبارتكما الجميلة. 
  • زوجي حبيبي أحبك دائما وأبدا”
  • أكثر شخص أحتاج وجوده في حياتي هو أنت حبيبي. 
  • أحبك إلى آخر يوم في عمري. 
  • وجودك هو الشيء الجميل الذي حصل في حياتي. 
  • كم هي جميلة أيامي لأنك تزينها. 

وغيرها من العبارات الجميلة الرومانسية المفعمة بالمشاعر والحب.

بعدها، أطوي تلك الأوراق ووزعيها في الأماكن التي يجلس بها ويراها دون عناء وبكل عفوية. على سبيل المثال تحت المخدة، في جيب جاكيته، الخ.

أو ضعيها في وعاء مزين بالورود الجميلة الملونة، وقولي له هذه الأوراق لك، تقوي مناعتك وتحميك من فتور العلاقة لذا كلما أفتقدت حبي أو بردت مشاعرك تجاهي تناول ورقة وأقرأها. 

أفكار لتجديد الحب بين الزوجين بطريقة رومانسية
أفكار لتجديد الحب بين الزوجين بطريقة رومانسية

إحياء اللحظات الجميلة

فكرة أخرى، تذكري تاريخ معين يخصكما وله معنى جميل وأبعثي له برسالة هل تذكر هذا اليوم… 

أو أرسلي له صورة زواجكما عليها تاريخ هذا اليوم، وأكتبي عبارة “كم كان جميلاً يومي لأنني أصبحت ملكا لك” 

في المناسبات الإجتماعية أو بجلسة مع الأقارب والأصحاب، أو في أي مكان آخر إقتربي منه وأهمسي بأذنه ” أنت أغلا ما في حياتي” 

إتركي له رسالة بجانب سريره وعبري له عن حبك وأطبعي عليها قبلة. 

حاولي من وقت إلى آخر أن تحضري له حماما” دافئا” بعد أن تضيئي الشموع وتوزعي الورد المجفف في الماء مع موسيقى هادئة.

 عندما يحضر أغراض للمنزل أو لك حاولي أن تعبري عن تقديرك لجهوده  وتعبه بالعمل من أجل تأمين جميع متطلبات الأسرة. 

اقرأ المزيد: كيف تجعلين زوجك سعيدا بعد إنجاب الأطفال

إهتمي بما يهتم به

دللي زوجك بإحضار طبقه المفضل مع بعض الإضافات التي لم تفعليها قبل كتزينه بطريقة مميزة. 

أطلبي منه في جلسة تكون خاصة بكما أن يعاود إلباسك خاتم الزواج من جديد لترك ذكرى جميلة لهذه الليلة. 

تحدثي دائماً عن صفاته الجميلة التي جذبتك إليه خاصة أمام أهله وأصحابه. 

إظهري سعادتك له عندما يقوم بالأعمال المنزلية أو يساعدك بأي عمل آخر. 

لا بد من أن تشعريه بتعلقك به وحبك له وأن الوقت الذي تمضيه معه هو سعادتك الحقيقية خاصة أوقاتكما الحميمة والخاصة. 

خصصي وقت لتدليله من خلال مساج تقومين به، بدون نقاش لتخففي أعباء التعب عنه خاصة إذا كان معصب قد يساعده على الإسترخاء. 

عطري خزانته أو مكان جلوسه أو حتى مخدته بعطرك لكي يرافقه وجودك في أي مكان. 

خططي على ورقة جميلة، أو أحضري شهادة تقدير جاهزة من المكتبة وأكتبي عليها عبارة “أعظم زوج”. أو ” بكل حب زوجتك المخلصة”. وقدميها لزوجك كهدية لمكتبه. .

غيري النظام المعتاد لتناول العشاء إجعليه في غرفة النوم. أو على الشرفة أو في الحديقة وضيفي عليه شيء من الرومانسية. 

أفكار لتجديد الرومانسية

إبدعي وأطلقي لنفسك العديد من الخيارات إخترعي مسكن رومانسي خاص، أفرغي أي علبة دواء  وأكتبي عليها ” مسكن خاص” أو” بلسم الأحلام” وضعي داخلها أوراق تحمل أمنيات ورغبات ممكن أن تتحقق أو حتى ممكن أن تضعي داخلها منشط جنسي للضحك والإثارة إذا كان يتقبل هذا  طبعاً لأن ليس الجميع يتقبلون أو يرضون، الرجال يعشقون الأشياء الخارجة عن المألوف والمعتاد. 

إتصلي به خلال النهار أو إبعتي إليه رسالة تخبريه أنك تشتاقين إليه… لا تكثري من إستخدامها فيمل منها وتزهقه. 

تنشيط العلاقة من خلال إبتعادكما عن بعض لفترة أسبوع أو أكثر، ثم أحضري بعض الهدايا  ومن بعدها إحجزي في فندق فخم وأعزميه ولتكن ليلة خاصة ومميزة تجدد علاقتكما وكأنكما تتزوجا من جديد. 

عطري السرير برائحتك الجميلة الشراشف، المخد، لا تبخلي في الموضوع لا يمكن أن تتخيلي فاعلية هذا الأمر على نفسية زوجك ومشاعره وهو يستحضر رائحتك قبل قدومك إلى الفراش.

إذا كان شغل زوجك على الكومبيوتر إفتحيه وضعي صورتكما سوياً على الشاشة، أو أكتبي أي عبارة جميلة  أخرى. 

إذا إضطررت للغياب عن المنزل، ضعي قميصك الخاص وإكتبي ورقة صغيرة تضعينها عليه  تحمل هذه العبارة ” أعد الساعات لكي أعود إليك”.

أفكار لتجديد الحب بين الزوجين بطريقة رومانسية
أفكار لتجديد الحب بين الزوجين بطريقة رومانسية

أفكار مجنونة بين الزوجين

إحضري دفترا” صغيرا” وأعطيه عنوان ” أجمل لحظات حياتي” وأكتبي به كل الأوقات، المناسبات، اللحظات الجميلة منذ زواجكما، أسالي زوجك وأضيفي ما سيتذكر وما سيقوله إلى الدفتر. 

تذكري لو خلدت للنوم قبله لا تغفي ولا تنامي قبل مجيئه، أسمعيه أنك تنتظريه ولا يمكنك النوم وهو بعيد عنك، ولا تنسي أن تقولي له تصبح على خير وتطبعين قبلة على خده أو جبينه. 

لا يمكن أن تترددي في إستخدام الورد لما له من تأثير على المشاعر وإيقاظ الأحاسيس، في عيد زواجك أو عيد الحب أو أي مناسبة أخرى، إفرشي الأرض بشرشفا” أحمر يقود إلى غرفة النوم، مع نثر الورود المجففة على الأرض أو رسم قلب وأول حرف من إسمك وأسمه على السرير.

كسر الجمود في العلاقات

 معادلة محقة تكسر الجليد وتوطد العلاقة، إجعلي في كل أسبوع أو مرتين في الشهر يوم لزوجك، يتدلل به على طريقتك وفي الأسبوع الأخر يوم لك، حيث يكون في هذا اليوم كل شيء مجاب. 

يمكنك إستخدام البالونات للزينة وإضافة لمسة تجديد أو بوضع عبارات حب لزوجك أو كلمات تحمل صفاته وربطها بخيوط متدلية وأطلبي أن يختار واحدا ويفقعه، وهكذا…

 ضعي وردة جانب سريره، على مكتيه، في سيارته، داخل صحيفة أو كتاب.

فاجئيه وإدعيه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منتجع بعيد وغير مكلف. أو حجز شاليه.

إحضري بطاقة دعوة زفافكما وضعيها في إطار جميل أو علقيها في غرفة الجلوس هذه الفكرة تعطيه إنطباع أنك فخورة بزواجك منه. 

نصائح وإرشادات لتجديد العلاقة وإيحيائها

يمرق الوقت نسأل أنفسنا عندما نرى أزواجنا، يا ألهي هل حقا” هذا هو نفس الشخص الذي أحببته وتزوجته؟؟؟ 

لماذا كل هذا الفتور والبرودة في العلاقة؟  

تشعرين بأنك لم تعدي تحبين هذا الشخص، ولكن سيدتي لا تستغربي فهذا حال الكثيرين. يمكنك إحياء الحب وتجديده إذا طبقتما هذه النصائح والإرشادات. وهي ضمن مجموعة أفكار لتجديد الحب بين الزوجين:

  • كوني جريئة: غيري طريقة حياتك للأفضل. إكسري الروتين الذي يحول الحياة إلى جماد. خاصة في العلاقات الحميمة، لأن البرودة والفتور في الحب يقضي على العلاقة الزوجية إلى أن تزول أمامك خيار واحد بديل هو أن تكوني  ذكية وتتخطي هذه الأشياء. كوني جريئة في التعبير عن مشاعرك وبادري إلى إظهار شغفك وحبك لزوجك بحركات كان يعشقها في أول زواجكما، وفي علاقتكما الحميمة بادري أنت بإظهار رغبتك وليلمس شيء جديد فيكي ينم عن جرأة ومرح بطريقة جميلة. 
  • إلمظهر الجذاب والملفت: نعم إنه زوجك ويعرفك في كل حالاتك أنت ومتألقة، أنتي متعبة أو حتى وأنتي مريضة ولكن عدم إهتمامك بنفسك يفسر من قبله أنك ما عدتي تهتمي لأمره لكي تصففي شعرك وترتدي الثياب الجميلة وغيرها من الأمور التي تنعي الزواح وتبكيه، بل على العكس يجب أن تشتري شيئاً جديدا وتغيري طريقة لباسك، إختاري الألوان القوية واللافتة وفاجئيه وشوفي الفرق. ولا تنسي الثياب المثيرة للنوم. ومستحضرات معطرة للإستحمام وكريمات لليدين والوجه وعطر ناعم كما كأنك أول مرة تقابلينه. 

الحب أم العمل

  • خذي إجازة: إذا خيرت بين مهنتك وحياتك أيهما تختازي؟ نحن لا نقوم بتقديم هذا الخيار لك ونعلم أن كلاهما مهم بالنسبة إليك، لذا وفقي بينهما كي لا تخسري إحداها. لا شك أن العمل إستحوذ على حياتنا وقطف أجمل أيام عمرنا ولكن الوقت ما زال أمامنا بإمكاننا تعويضه بما بقي لنصحح ونرمم ونعدل بحياتنا الزوجية وننسق وقتنا ونرتبه حسب الأولويات وطبعا حياتنا الزوجية. 
  • هرمون السعادة: خذوا إجازة بعيدة عن كل محيطكما وكل من تعرفوه لا تصطحبوا معكم أحداً ولا حتى أولادكم. أثبت الدراسات أنه عند الدخول في علاقات جديدة  ينتح هرمون في المخ أسمه هرمون الإندروفين. حيث أنه المسؤول عن تخفيف التوتر وتسهيل عملية التواصل وتحريك المشاعر، لذا لا تترددي في تنظيم مشروع ترفيهي أو رحلة قصيرة خلال النهار وكأنكما تتعارفا مجدداً. تعودا بعدها  إلى المنزل وأنتما شغوفين لملاقاة بعضكما في علاقة حميمة مختلفة ومثيرة. 

أعزائي القراء كانت هذه بعض من أفكار لتجديد الحب بين الزوجين ، أود أن أشير إلى أن مقالي هذا لم يوجه للمرأة فقط. لهذا إذا كنت مهتما بتجديد علاقتك الزوجية مع شريكة حياتك بإمكانك الإستفادة منه أيضاً، حيث أنني قدمت أفكار جياشة مفعمة بالحب والود والتقرب، كما تطرقت إلى نصائح وإرشادات عامة تقوي العلاقة وتعمل على تجددها وإيحيائها، كل ما عليك فعله هو الإستمتاع في قراءة ما ذكرت وتطبيقه مباشرة لأنك تستحقين حياة رغيدة هانئة في كنف من تحبي والذي إخترتيه من بين كل رجال الأرض ليكون زوجا” لك. 

اقرأ المزيد: فن التعامل مع الزوج العصبي

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى