الهواتف

أهم ما قامت به شركة آبل في النصف الأول من 2021، ما المتوقع أن نراه الأشهر القادمة؟

في عام 2020 قامت شركة آبل بتحديث جميع سلاسل منتجاتها تقريبًا بأكملها، التي شملت أجهزة iPad Air 4 الجديدة وسلسلة iPhone 12 و Macو Air Pods Max وما إلى ذلك.

لذا في 2021، ما هي المنتجات الجديدة التي كشفت عنها آبل لنا؟في الآونة الأخيرة، توقعت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية المنتجات القادمة في النصف الثاني من العام، وفقًا للأخبار الحالية على الإنترنت قمنا بتلخيص منتجات آبل خلال هذا العام.

النصف الأول من عام 2021

سلسة iMac

في شهر أبريل الماضي، قامت شركة آبل بالإعلان عن تطويرها لمجموعة متنوعة من طرزiMac الجديدة مدعومة بشرائح M-series، يُذكر أن جهاز “iMac” الجديد لديه مظهر حديث وجديد يشبه إلى حد ما “iPad Pro”، حيث قامت الشركة بتكبير الحجم وتقليص سمكه أيضًا.

تشير تقارير إلى أن آبل تعمل على تصميم شرائح M-series، مع ما يصل إلى 16 نواة عالية الأداء و 4 نوى عالية الكفاءة في استخدام الطاقة، متجاوزة بكثير شريحة M1 الحالية ذات 8 نوى، وتم تسمية الشريحة الجديدة بـ M1S.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تكثف آبل جهودها للعمل على تصميم شرائح تحتوي على العديد من النوي والتي قد تصل إلى 32 نواة في النصف الثاني من هذا العام الأمر الذي وجه اهتمام المستثمرين نحو الاستثمار في شركة أبل نتيجة الفرص الربحية المتوقعة الفترة القادمة.

وتشير التوقعات أن تقوم الشركة بإطلاق جهاز iMac الجديد في الفترة ما بين فصلي الربيع والخريف، وسوف يأتي في حجم أكبر ما بين 23 إلى 24 بوصة، وقد يكون هناك المزيد من الطرز المتطورة في النصف الثاني من عام 2021.

AirPods 3

أعلنت آبل أيضًا في حدثًا تم عقده في أبريل الماضي عن تكثيف مجهوداتها تطوير الجيل الثالث من سماعات الأذن التيتشبه في مظهرها إلى حد كبير سماعات AirPods Pro ، لكنها تتميز عنها بأنها أقصر في الطول وسدادات الأذن المصنوعة من السيليكون عالي الجودة قابل للاستبدال.

على الرغم من التشابه الكبير في مظهر “AirPods” مع “AirPods Pro”، إلا إنها ستتميز عنها بأنها ستكون أقل تكلفة، في المقابل قد تفتقد إلى ميزات مثل تقليص الضوضاء، في الوقت نفسه، تقوم الشركة بتطوير شريحة لاسلكية جديدة، وقد يتم تحسين عمر البطارية أيضًا.

كان من المتوقع أن يتم اطلاق الإصدار الجديد من السماعات في النصف الأول من العام، لكن على ما يبدو أنه سيتم اطلاقها في الربع الثالث.

iPad Pro

كشفت شركة آبل عن قيامها بتطوير اصدار حديث من iPad Pro بحجم يصل إلى 12.9 بوصة، كما قالت أنها ستقوم بتجهيزه بشاشة Mini-LED التي تتميز بتصميمها الجذاب، كما أنها خفيفة في الوزن وأقل سمكًا.

أشاعت أيضًا أخبار عن اطلاق جهاز iPad Pro بشاشة  OLEDخلال هذا العام، ولكن في الحقيقية من غير المرجح أن تطلق آبل تقنيتي لشاشات العرض جديدتين في نفس العام، من المحتمل OLED iPad متوفر في عام 2022 على أقرب تقدير.

من المتوقع أن يضم التحديث الجديد iPad Pro على تقنية الجيل الخامس ومن المحتمل أن يحتوي على شريحة A14Xالأكثر قوة، والتي تشبه الشريحة المستخدمة في جهازM1‌ Mac.

مؤتمر WWDC

قامت شركة آبل بعقد مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين خلال شهر يونيو الماضي، وكشفت عن نظامiOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و tvOS 8 و macOS 12 في يونيو.

خلال المؤتمر لم تصرح آبل عن أية أجهزة جديدة، لكنها ركزت بقوة على تحديثات برامجها المقرر اصدارها في الربع الثالث من هذا العام.

النصف الثاني من 2020

MacBook Pro بأحجام 14 بوصة و16 بوصة

تعكف شركة آبل على اعادة تصميم طرزMacBook Pro، والتي من المرجح أن تأتي بشاشة عرض بحجم 14 بوصة و16 بوصة، لتحل محل طرزMacBook Pro الحالية التي يبلغ حجم شاشة العرض 13 بوصة و16 بوصة، كما تخطط آبل على دعم السلسلة الجديدة بالرقائق الحديثة.

هناك شائعات بأنه سيتم اطلاقها خلال الأشهر القادمة، لكن لم يتم تحديد موعد محدد للإطلاق، كما هناك شائعات أن يتم تزويد الشاشة ب Mini-LED، بما سيحقق جودة في العرض.

آيفون 13

الجميع ينتظر الحدث الهام لشركة آبل وهو اطلاق سلسلة  iPhone 13‌، التي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في النصف الثاني من العام، ومن المرجح أن تضم أربعة طرز، وستكون مشابه لسلسة iPhone 12في أحجامها.

لكن الاختلاف قد يكون هذه المرة على تصميم الجهاز الذي قد يأتي بدون منفذ، وسيقتصر هذا الجهاز على أجهزة الشحن اللاسلكية المستندة إلى Qi أو أجهزة الشحن MagSafe.

في الوقت نفسه، قد يشمل طرز iPhone الجديدة على شاشة “ProMotion” 120 هرتز بهدف الحصول على أداء سريع وأكثر بساطة، بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك تحسينات علىالكاميرا، وشريحة A15 أسرع وشريحة مودم5Gمن كوالكوم.

ذكرت أخبار أن آبل تعمل على اضافة المزيد من التحسينات على جهازiPhone مع معرف الوجه ومعرف اللمس تحت الشاشة، ومن المتوقع أيضًا أن يتم التطرق إلى اضافة تطبيقات للتكنولوجيا الحيوية على iPhone الجديد.

 iPhone SE بلس

قد نري خلال هذا العام أيضًا نسخة جديدة من  iPhone SEالذي تم اطلاقه في عام 2020، على غرار iPhone 8  وتشير التوقعات أن يكون تحت مسمي iPhone SE بلس.

تشير الأخبار إن شركة Apple تطور “‌iPhone SE‌Plus” الذي يتميز بتصميم ملء الشاشة ولا يحتوي على Face ID، لكن مستشعر بصمة الإصبع “Touch ID” المدمج في زر الطاقة على جانب الجهاز مشابه في التصميم لجهاز iPad Air الذي يحتوي على وظيفة عرض ملء الشاشة ولكن لا يوجد Face ID.

Apple Watch Series 7 و SE 2

في كل عام تقوم آبل بإطلاق طرز جديدة من ساعاتها، ومن المرجح أن تعلن هذا العام عن سلسلةApple Watch Series7.

حتى الآن، لا توجد أخبار كثيرة حول السلسلة الجديدة من الساعات من حيث وقت الاصدار أو المواصفات، لكن الشركة تعملعلى خلق طريقة غير جراحية لقياس مستويات السكر في الدم، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كان هذا المستشعر سيتم تضمينه في Apple Watch في عام 2021.

بالإضافة إلى Series 7، لدينا أيضًا فرصة للحصول على إصدار جديد من Apple Watch SE.

iPad mini

من المرجح أن يتم اصدار نسخة جديدة من iPad miniخلال النصف الثاني من العام، كشفت الشائعات بأن حجم الشاشة قد يتراوح بين 8.5 إلى 9 بوصات، لكن النماذج التي تم تسريبها مؤخرًا لم تكشف عن أية تغييرات جوهرية في التصميم، سيستمر iPad mini الذي تم تحديثه في تقديم منفذ Lightning، وإذا كان هناك شاشة أكبر، فسيتم تنفيذه من خلال تقليل حجم الإطار، قد يستخدم أيضًا زر الطاقة Touch ID، مما يسمح بتصميم ملء الشاشة.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى