تطبيقات أيفون

كيفية فتح الايفون المقفل على الاي كلاود

يعد فتح الايفون المقفل على الاي كلاود أو فتح الايفون مقفل ب iCloud، من أكبر التحديات التي تواجه مستخدمي هواتف ايفون. إذ تعتبر ميزة الحماية التي تتمتع بها هواتف ايفون سيف ذو حدين.

بينما يكون هاتفك محمي بالكامل، لن تستطيع استخدامه إذما قُفل على الايكلاود.

حيث يعد فتح اي كلاود الايفون المقفل مشكلة حقيقية تستوجب القيام بالعديد من الخطوات، بالإضافة إلى التخلي عن البيانات في الايفون بشكل كامل. إذ لايمكن استرجاعها عند فتح الايفون.


ما هو الاي كلاود iCloud؟

هو الاسم الذي تطلقه الشركة الأمريكية آبل على خدمات التخزين السحابي التي تدعمها. إذ تُعرف أجهزة الايفون بأنها منظمة بالكامل من قبل شركة آبل (Apple)، التي بدورها تتحكم بنظام تشغيل هواتف الايفون IOS.

الايكلاود
فتح الايفون مقفل ب icloud

سعياً منها لضمان الحماية المطلقة للمستخدمين. إذ نعيش اليوم في عصر أصبحت فيه الخصوصية الإلكترونية والحماية الرقمية إحدى أكثر الأمور التي تثير قلق المستخدمين وتلفت أنظارهم عند شراء هاتف جديد.

تعتبر خدمة قفل الايفون بتقنية الاي كلاود من الأسباب التي تجعل هواتف ايفون رائدة في الأسواق العالمية. إذ تعد هذه الخدمة إحدى أفضل الخدمات التي توفر الحماية والخصوصية لجميع مستخدمي منتجات شركة آبل.

علاوة على ما سبق تسعى شركة آبل لضمان حصول مستخدميها على التجربة الأمثل فيما يتعلق باستخدام هواتف ايفون.

بالتالي تسعى للتقليل من الأخطاء المتحمل وقوعها فيما لو كان للمستخدمين حرية استخدام خدمات التخزين السحابي الأخرى لقفل الهاتف.

فتح الايفون المقفل على الاي كلاود

ماهي الخدمات التي يقدمها الاي كلاود iCloud؟

تقدم شركة آبل في خدمة الاي كلاود العديد من الإضافات والميزات التي تمنح المستخدمين الراحة من عناء التفكير بكيفية نقل الملفات والحفاظ عليها من التلف والضياع بين هاتف وآخر.

فتح الايفون المقفل على الاي كلاود
الخدمات التي يقدمها الايكلاود

من أهم الخدمات المتوافرة في الاي كلاود:

1- مشاركة جهات الاتصال

حيث يمكن للمستخدمين عقب تفعيل خيار “مزامنة جهات الاتصال” القيام برفع جميع جهات الاتصال المحفوظة على هواتفهم المحمولة إلى سيرفرات التخزين السحابي لشركة آبل.

الأمر الذي يحميها من السرقة ويخفف على المستخدمين عناء نسخ الأسماء ونقلها عند تغيير الجهاز أو عند استخدام أحد حواسيب آبل macOS

اقرأ أيضاً: نقل الصور والفيديوهات من اي طلاود إلى خدمة صور جوجل

2- iCloud drive

تتميز خدمات اي كلاود درايف بأنها تماثل الخدمات السحابية الأخرى المتمثلة بـ (google drive) و (dropbox) وغيرهم من خدمات التخزين السحابي.

إذ تتيح للمستخدمين رفع ملفاتهم بمختلف أنواعها لحفظها على الإنترنت. الأمر الذي يعني توفير المساحة على هواتف الايفون والتي لا تدعم استخدام سعات تخزين خارجية (كرت ذاكرة خارجي SD card)

تمنح شركة آبل لكل مستخدم سعة تخزينية تصل إلى الـ5 غيغا بايت من الملفات بشكل مجاني، مع إمكانية زيادة السعة بمقابل مادي شهري.

تعد تكلفة الاشتراك الشهري في خدمات iCloud drive رخيصة نسبياً، على سبيل المثال يكلف الحصول على 50 غيغا مساحة تخزين إضافية فقط 1$.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة نقل الصور من الأيفون للكمبيوتر 2020

3- الملاحظات

يميل العديد من الأشخاص إلى استخدام تطبيق الملاحظات أو Notes في هواتفهم لتدوين الكثير من الأشياء المهمة، ولكن معظم هذه التطبيقات الأساسية لا تدعم ميزات نقل الملاحظات للحيلولة دون خسارتها.

تتيح خدمة حفظ الملاحظات بشكل آلي على الاي كلاود للمستخدمين الحفاظ عليها من الضياع عند تبديل الهاتف أو حتى القيام باستعادة لإعدادات النظام، ولكن هذا الأمر يعد مهماً للغاية وموفراً للكثير من الوقت والجهد.


ماهي الأسباب التي تؤدي إلى قفل الايفون على الايكلاود؟

كيفية فك الايكلاود على الايفون
فتح الايفون المقفل ب icloud

قبل أن نبحث عن طرق فتح الايفون المقفل على الاي كلاود علينا أن نعرف بعض من الأسباب التي تؤدي إلى حصول هذه المشكلة.

حيث يعد تفادي حصولها أفضل من الحاجة لمعرفة كيفية فك الايكلاود على الايفون.

اقرأ أيضاً: أفضل مميزات الخدمات السحابية في علي بابا كلاود

1- نسيان كلمة السر

فتح اي كلاود الايفون المقفل
تعلم كيفية فتح الايفون مقفل ب ICLOUD عند نسيان كلمة السر

تطلب شركة آبل عند تسجيل حساب على الاي كلاود من المستخدمين اختيار كلمة تصنف على أنها قوية. حيث يُلزم المستخدمين باختيار الكلمات التي تحوي أرقاماً ورموزاً وحروفاً كبيرة وصغيرة.

الأمر الذي يجعل من احتمالية نسيان الكلمة أمراً وارداً للغاية. حيث ينتهي الشخص في نهاية المطاف بالبحث عن طرق فتح الايفون المقفل على الاي كلاود، ولكن تسمح شركة آبل بإعادة تعيين الكلمة بسهولة تامة.

2- شراء هاتف مستعمل

يعمد الكثيرون لاقتناء هواتف ايفون مستعملة. بغية تجربة نظام هواتف الايفون والتمتع بالميزات الاستثنائية التي يقدمها، ولكن ما إن يشتروه حتى يبدأون بالبحث عن كيفية فك الايكلاود على الايفون.

يُعزى هذا السبب إلى بقاء حساب المالك الأصلي لهاتف الايفون مسجلاً على موقع الايكلاود، الأمر الذي يعني بقاء اعتباره المالك الحقيقي للهاتف عند شركة آبل، ولكن لاتقلق.

كل ما يتطلبه الأمر هو التأكد من خلو الهاتف الذي سوف تقتنيه من أي حساب آخر غير حسابك على الاي كلاود.

3- حظر الحساب

كيفية فك الايكلاود على الايفون
كيفية فتح الايفون مقفل ب icloud عند تقييد الحساب

تهتم شركة آبل بخصوصية وأمن مستخدميها بشكل كبير. إلى الحد الذي يدفعها إلى حظر حسابات المستخدمين الذين يُشك بقيامهم بنشاطات مشبوهة.

قد يقع الأشخاص الذي يستخدمون الـ VPN من أجل الوصول إلى خدمات آبل. مثل متجر الـ APP Store وغيرها، ضحية لتقييد الحساب.

إذ يظهر لدى شركة آبل أن هذا المستخدم يغير موقعه باستمرار مما يدفعها إلى إلى تقييد حساب المستخدم، ولكن تتيح للمستخدمين استرجاع حساباتهم بكل سلاسة وسرعة.


كيفية فتح الايفون المقفل على الاي كلاود:

قد تبحث عبر الإنترنت عن كيفية فك الايكلاود على الايفون أو كيفية فتح اي كلاود الايفون المقفل. ذلك من أجل الوصول إلى الطريقة الصحيحة، ولكن سوف تجد العديد من المواقع التي تقدم البرامج الوهمية تحت مسميات “الطريقة النظامية والصحيحة” وغيرها.

للأسف لا تتوفر طرق رسمية كثير من أجل تمكين المستخدم من معرفة طريقة فتح الايفون المقفل iCloud، ولكن تتوفر بعض الطرق التي أثبتت نجاحها حتى الآن ومنها

1- إعادة تعيين كلمة السر

فتح الايفون المقفل على الاي كلاود
فتح الايفون مقفل ب icloud عبر إعادة تعيين كلمة السر

كما ذكرنا سابقاً، قد يكون فقدان كلمة المرور لحسابك على الاي كلاود هو السبب الرئيسي خلف قفل الايفون، ولكن لاتقلق. إذ تعد عملية إعادة تعيين كلمة السر في الاي كلاود سهلة للغاية.

كل ما عليك فعله اتباع هذه الخطوات، والتي ستساعدك على إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك في حال نسيانها.

1- تواصل مع صاحبه السابق

كل ما عليك فعله في حال اشتريت هاتف ايفون مستعمل. ثم عقب قيامك باستعادة ضبط المصنع للإعدادات طلب منك تنشيط الهاتف عبر الايكلاود، هو التواصل مع مالكه السابق.

إذ توجد طريقتين تمكنه من مساعدتك

الأولى: فتح الايفون المقفل على الاي كلاود من الهاتف مباشرة

حساب ايكلاود على الايفون
معرفة كيفية فك الايكلاود على الايفون عبر حذف حساب المالك السابق

يستطيع إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على الهاتف. الأمر الذي سيؤدي إلى تنشيط الهاتف ومن ثم بإمكانك الدخول إلى الإعدادات والضغط على اسم المالك السابق وبعدها تقوم بتسجيل خروج حسابه من الهاتف

تضمن لك هذه الطريقة فتح اي كلاود الايفون المقفل بشكل سريع وعملي.

طرق أخرى فتح الايفون المقفل على الاي كلاود

الثانية: فتح الايفون المقفل على الاي كلاود من الموقع الإلكتروني

حذف هاتف من ايكلاود
إزالة حساب الايكلاود للمالك السابق ولكن عن طريق الكمبيوتر

قد يتعذر عليك رؤية مالك الهاتف السابق، ولكن ذلك لا يعني أنه لا يستطيع مساعدتك. حيث بإمكانه تنشيط هاتفك دون أن يكون معه.

كل ما عليه فعله هو:

  1. التوجه إلى موقع الاي كلاود
  2. بعد ذلك النقر على find iPhone
  3. تحديد الهاتف المراد إزالته
  4. إزالة الهاتف بهذه الطريقة يكون مالك الهاتف السابق قد أزال الهاتف من قائمة الأجهزة التي يملكها لدى آبل، وبالتالي النجاح في كيفية فك الايكلاود على الايفون الذي اشتريته منه.

2- التواصل مع شركة آبل

على الرغم من غياب طريقة رسمية من أجل معرفة كيفية فك الايكلاود على الايفون، إلا أن شركة آبل تتيح للمستخدمين إمكانية تقديم طلب للقيام بذلك عنهم.

حيث جل ما عليك فعله التوجه إلى الرابط التالي الذي سيأخذك إلى موقع آبل. حيث ستملأ فيه استمارة من أجل التواصل مع خدمة الزبائن.

بعد ذلك الحصول على المساعدة اللازمة من أجل فتح الايفون المقفل على الاي كلاود، ولكن يجب أن يتوفر بعض الأمور قبل أن تقوم بذلك:

  • إثبات ملكية للهاتف: مثل وصل شراء أو غيره
  • الرقم التسلسلي للهاتف serial number
  • IMEI هاتفك المحمول
  • الموافقة على فقدان جميع البيانات عقب القيام بهذه العملية
  • التأكيد على عدم إدراج الهاتف في الـ Lost mode. أي أن لا يقوم مالك الهاتف أو من لديه وصول إلى الاي كلاود بتبليغ الشركة عن فقدان الهاتف. وإلا سيعتبر الهاتف عندها مسروقاً.

الأسئلة الشائعة؟

1- هل يمكن استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من جهاز iPhone بدون جهاز كمبيوتر؟

لا يوجد تطبيق لاستعادة الصور على iPhone، يتيح لك استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من iPhone بدون جهاز كمبيوتر. الطريقة الوحيدة المتاحة لاستعادة صور iPhone بدون جهاز كمبيوتر هي استخدام ملف النسخ الاحتياطي على iCloud.

2- هل اختفت الصور المحذوفة نهائيًا إلى الأبد؟

إذا قمت بتشغيل النسخ الاحتياطي والمزامنة، فستبقى الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحذفها في سلة المهملات لمدة 60 يومًا قبل حذفها إلى الأبد.

3- هل تبقى الصور على iPhone إذا تم حذفها من iCloud؟

سيقوم جهازك على الفور بإزالة أي صور ومقاطع فيديو تحذفها ولن تكون متاحة للاستردادا. إذا نفدت مساحة التخزين لديك، فلن يتم نسخ أجهزتك احتياطيًا على iCloud.

4- هل تبقى الصور على iCloud إلى الأبد؟

تظل الصور محفوظة في iCloud لمدة 30 يومًا. بعد ذلك، تتم إزالتها من iCloud. يمكنك الإحتفاظ  فقط بما يصل إلى 1000 صورة.

5- هل حقاً أحتاج لقفل الايفون على الاي كلاود؟

بالطبع نعم، لا تقلق من نسيانك لكلمة المرور أو تعرض حسابك للتقيد من قبل شركة آبل. إذ كما ذكرنا سابقاً، تعتبر خدمة الاي كلاود (iCloud) وسيلة آبل الأساسية من أجل حماية الهواتف المحمولة العاملة بنظام (IOS).

6- هل يعتبر من المجدي التواصل مع خدمة عملاء آبل من أجل فتح الايفون المقفل؟

نعم. شركة آبل تتمتع بسمعة جيدة فيما يتعلق بخدمة العملاء والتواصل معهم، ولكن قد يتأخر الرد قليلاً نظراً لكثرة الطلبات المعلقة لدى موظفي خدمة عملاء آبل.


في الختام، رغم عدم وجود طريقة رسمية من أجل فتح الايفون المقفل على الاي كلاود. إلا أنه تتوفر بعض الطرق الثانوية والتي بدورها تتيح للمستخدم المحاولة في فتح اي كلاود الايفون المقفل.

إذ تناولنا في مقالنا جميع الطرق المتاحة من أجل معرفة كيفية فك الايكلاود على الايفون اليوم بشكل كامل ومفيد.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى