الربح من الإنترنت

أهم مصادر الدخل السلبي Passive income وكيفية ربح المال عن طريقه 2021

الدخل السلبي أو بالإنجليزية Passive income هو أحد طرق الربح من الإنترنت التي يمكنك من خلال كسب الكثير من الدولارات الأمريكية وأنت جالس في البيت.

فطرق ربح المال مجانا كثيرة ومتعددة ولا تتوقف عند طريقة واحدة دون أخرى من بين تلك الطرق الربح من الفيديوهات على الفيسبوك، ربح المال من إعلانات أدسنس الربح من التطبيقات جوجل بلاي وكسب المال عن بلوجر والوردبريس وعن طريق مواقع الخدمات المصغرة خمسات، فايفر، أب وورك، فريلانسر وغيرها من المواقع الإلكترونية التي يمكنك ممارسة العمل من المنزل عن طريقها إضافة إلى الربح عن طريق الدخل السلبي، فما هو هذا الدخل؟ وكيف من الممكن ربح المال عن طريقه؟

تعريف الدخل السلبي 2021

بدون أياً من التعريفات الفضفاضة والمملة يمكننا أن نعرف الدخل السلبي أو Passive income. بأنه عبارة عن طريقة لربح المال بشكل مستمر عن طريق عمل أنت قمت بتأسيسه وتطويره، فهو الدخل المنتظم الذي تحصل من خلاله على الدولارات الأمريكية بشكل شهري دون تدخل منك وبإستمرار.

فمجالات الربح من الإنترنت والتي ذكرنا بعضها سابقاً كثيرة. حيث أنه يمكنك عمل مشروع تصميم تطبيق، كتابة محتوى إلكتروني، ترجمة مقالات، أو إلتقاط الصور ورفعها على مواقع الربح عن طريق بيع الصور، أو غيرها من النشاطات الأخرى التي يمكنك عن طريقها إنشاء مشروع خاص بك مثل الدخل السلبي في الأسهم .

اقرأ المزيد: طريقة ربح المال من التيك توك بأفضل الطرق 2021

وكمثال أنا شخصياً، أمارس عمل وهواية كتابة المحتوى الإلكتروني عبر موقعي على بلوجر، وأحقق دخل شهري ثابت عن طريق هذه المدونة المجانية، فأنا في هذه الحالة أمارس عمل Passive income حيث يمكنني ربح المال عن طريق الإعلانات في جوجل أدسنس بشكل شهري من وراء الزيارات والمشاهدات التي يحققها موقعي عبر الإنترنت، فهذا ببساطة الدخل التلقائي أو الدخل السلبي .

والسؤال هنا المهم كيف من الممكن ربح المال عن طريق الدخل السلبي؟ وما هي أفضل طرق ربح المال بسرعة وبطرق مضمونة وصادقة؟

أهم مصادر الدخل السلبي Passive income وكيفية ربح المال عن طريقه 2021
أهم مصادر الدخل السلبي Passive income وكيفية ربح المال عن طريقه 2021

شركات الدخل السلبي .. أهم مصادر الدخل السلبي 2021

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلال ربح المال الكثير من وراء هذا الدخل، والتي من بينها طريقة ربح المال من إعلانات الأدسنس والتي ذكرتها في المثال السابق ذكره، فمن بين أفضل طرق ربح المال من الدخل السلبي هو أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني في بلوجر، وردبريس، أو أي خدمة مفتوحة المصدر.

ومن ثم البدء في إضافة المحتوى النصي من كتابة مقالات في الكثير من المجالات المتاحة تقنية وتكنولوجيا. صحة وطب، صور. أزياء، موضة ومكياج. وغيرها من المجالات.

ومن ثم الإشتراك في إعلانات أدسنس بعد إستيفاء الشروط والأحكام والقوانين. والبدء في تحقيق الدخل عن طريق الإعلانات والمشاهدات التي تربحها عن طريق الموقع، حيث يمكنك ربح المال بشكل شهري دون أن تقوم بأي عمل نهائياً، فالعجلة سائرة والربح مستمر، ولكن هذا لا يعني أن تتوقف عن الكتابة نهائياً بل إستمر.

الدخل السلبي وقنوات يوتيوب

طريقة أخرى من طرق ربح المال من الدخل السلبي أو الدخل التلقائي المستمر وهو الربح عن طريق قنوات يوتيوب Youtube حيث يمكنك ربح المال بنفس طريقة الربح من إعلانات الأدسنس على المواقع الإلكترونية.

ولكن الفرق هو أنك ستقوم بإنشاء وصنع محتوى مرئي بدلاً من الكتابي على قناتك. ومن ثم يمكنك تركها لمدة وخلالها ستحقق الكثير من الدولارات الأمريكية من وراء الإعلان أو المشاهدات التي تصلك للقناة.

الربح من البرمجة وتطوير تطبيقات الهواتف

شكل آخر من أشكال ربح المال عن طريق الدخل التلقائي أو السلبي وهو أن تقوم بإنشاء موقعك الشخص وبرمجة مواقع إلكترونية وتطبيقات هواتف ذكية أندرويد، آيفون وغيرها من الأعمال وعرضها أما الجميع. ومن ثم ربح المال بشكل عن طريق هذه النشاط المستمر؟

ربح المال من موقع أمازون

حينما نتكلم عن مواقع التجارة الإلكترونية الشىء الوحيد الذي يجب أن نذكره هو موقع أمازون Amazon. وهو المتجر الإلكتروني الذي يوفر للمسوقين مجال الربح عن طريق الدخل السلبي أو التلقائي، حيث يسمح هذا الموقع الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الإفلييت.

حيث أنك وفي حال حصلت على رابط تريد ترويجه ضمن إستراتيجية التسويق بالعمولة أفلييت ماركتنج ستحصل بشكل مستمر على عمولة مستمرة وبشكل دائم من وراء كل عميل يقوم بشراء هذه السلعة أو هذا المنتج. وهذا النوع من النشاط يًُعد من ضمن أفضل طرق الربح عن طريق التسويق الإلكتروني إلكترونيك ماركتنج.

أهم مصادر الدخل السلبي Passive income وكيفية ربح المال عن طريقه 2021
أهم مصادر الدخل السلبي Passive income وكيفية ربح المال عن طريقه 2021

في الختام، الدخل السلبي أو طريقة من بين أفضل طرق الربح من الإنترنت 2021. والتي هي ببساطة عمل مشروع خاص بك والربح منه بشكل دائم عن طريق الدخل المستمر والمتواصل. والذي يعود عليك شهرياً بعد أن تتعب في إنشائه.

اقرأ المزيد: كيف تربح آلاف الدولارات من الانستقرام .. ربح من انستقرام 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى