الهواتف

طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021

طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal من بين أكثر الأشياء بحثاً في الوقت الحالي، وذلك بسبب سياسة الخصوصية الجديدة التي أطلقتها الشركة الأمريكية واتس اب المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك.

فمنذ إرسال تحديث واتس اب 2021 مع النافذة المنبثقة التي تجبر المستخدمين على الموافقة على شروط السياسة الجديدة التي تجبرك على مشاركة بياناتك على الواتس اب مع الفيسبوك والمعلومات تشمل صورتك الشخصية، رقم هاتفك، الموقع الجغرافي، رقم الأي بي Ip وغيرها من معلومات شخصية حساسة جداً.

وبمجرد الكشف عن هذه السياسة بحث الكثير عن أفضل بدائل الواتس اب 2021 وكان من أبرزها وأقواها حظاً هو برنامج سيجنال أو بالإنجليزية Signal والذي كان مجهولاً وغير معروف لفترة طويلة، ولمن تغريدة عبر تويتر Twitter رجل الأعمال الكندي صاحب أول إنترنت فضائي في العالم أيلون ماسك ساعدته كثيراً في رفع نسبة التنزيل والتحميل للتطبيق على هواتف الأندرويد والأيفون.

طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021
طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021

شرح تطبيق سيجنال Signal

قبل التعرف على كيفية إستخدام برنامج سيجنال Signal. تعالوا معنا لنتعرف على ماهية البرنامج، فهو تطبيق من بين تطبيقات التراسل الفوري التي تُمكنك من إجراء مكالمات فيديو صوت وصوت. ويتمتع بمميزات كثيرة أخرى من بينها إمكانية التراسل بشكل سري. ناهيك عن الحماية والأمان والخصوصية العالية.

يعتمد التطبيق على تقنية (تشفير طرف إلى طرف) والتي تمنع التجسس على الرسائل أو محادثات برنامج سيجنال Signal في حال إختراق خوادم الشركة وهي الميزة الأمنية التي جعلت الكثير يقبلون عليه بشكل مكثف، على الرغم من أن تطبيق وبرنامج الواتس اب يدعم هذه الميزة، ولكن سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية والمزعجة أجبرت الملايين على الهجرة الجماعية عن هذا التطبيق المزعج جداً.

اقرأ المزيد: أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

ما هي طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal

في حال قررت الهجرة إلى تطبيق Signal أفضل بدائل الواتس اب للعام الجاري، سنعرفك على الطريقة التي يمكنك من خلالها تعلم كيفية إستخدام برنامج سيجنال 2021 لتتمكن من الدردشة مع الأصدقاء بكل سهولة ويسر وبأمانك عالي مع الحفاظ على خصوصيتك بعيداً عن التطفل أو الإختراق.

تنزيل تطبيق سيجنال على الأندرويد والأيفون

في البداية عليك أن تقوم بتنزيل التطبيق من خلال المتاجر الرسمية للهواتف الذكية العاملة بنظامي الأندرويد والأيفون iOS، وذلك عبر متجري جوجل بلاي ستور Google play لهواتف أندرويد، وعلى المتجر في آب ستور آيتونز عبر أجهزة الأي فون الخاص بشركة آبل Apple.

ولتستخدم التطبيق بدون مشاكل عليك أن تتأكد من إصدار الهاتف الذي تستخدمه فمن المهم أن هاتف الأيفون يعمل على نظام iOS 9.0 وما فوق، وعبر أجهزة الآندرويد على أندرويد 4.0 وما فوق لتضمن العمل عليه بدون أي مشكلات في التنزيل أو التسطيب.

تشغيل سيجنال على الهاتف .. طريقة إستخدام برنامج سيجنال

بعد أن تقوم بتنزيل تطبيق سيجنال Signal على الهاتف. قم بفتح التطبيق بالنقر على آيقونته. ومن ثم أدخل رقم الهاتف الخاص بك بشكل صحيح. وذلك بإدخال كود الدولة والرقم.

سيصلك على الجوال رسالة التفعيل أو التأكيد. والتي تحتوي على ستة أرقام قم بإدخالها داخل التطبيق لتأكيد إمتلاكك للرقم وللهاتف. والبدء في إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب الأفضل والأقوى. بعد تيليجرام وبرنامج زووم Zoo.

طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021
طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021

سيطلب التطبيق الموافقة على إرسال الإشعارات والتنبيهات، أنقر على الموافقة ليتم إرسال إشعاراتك على الفور عبر الهاتف مباشرة، والأن يمكنك البدء في رفع الصورة الشخصية البروفايل الخاص بك والتي ستظهر بها أمام الأخرين من المستخدمين.

وبهذه الطريقة البسيطة سيكون عليك من السهل إستخدام برنامج سيجنال Signal على الهاتف في أندرويد وآيفون لتبدأ في الدردشة وإجراء المحادثات الفورية المشفرة والآمنة جداً.

تنزيل برنامج سيجنال Signal للكمبيوتر

الجدير ذكره أن البرنامج ومن بين مزاياه أنه متاح على الكثير من أنظمة التشغيل الهواتف الذكية وكذلك عبر الأجهزة المكتبية ومن بينها ويندوز 10 ويندوز 7 و 8. وعدد آخر من الإصدارات والنسخ، حيث سيكون من السهل عليك تنزيل برنامج سيجنال للكمبيوتر 2021 بدون أي مشاكل.

والطريقة ببساطة هي بزيارة رابط التطبيق عبر الإنترنت ومن ثم النقر على Download for Windows. وأنتظر لحين تنزيل البرنامج على جهازك على الحاسوب أو اللاب توب وأبدأ في إنشاء حساب على سيجنال بكل سهولة.

في الختام، كانت هذه طريقة إستخدام برنامج سيجنال Signal بديل الواتس اب 2021. يمكنك تطبيقتها والبدء في الدردشة مع أصدقائك في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). بعيداً عن سياسة خصوصية الواتس اب المزعجة جداً.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر 2021 Signal بديل الواتس اب

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى