عالم التقنية

ما هي طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom لعام 2021

طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom أمر مهم جداً. وذلك في ظل الحاجة إلى تطبيقات وبرامج مراسلة فورية في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

حيث ظهرت أهمية تطبيقات المراسلة الفورية مع إنتشار هذه الجائحة. حيث زادت عمليات الإستخدام من تنزيل وتحميل لهذه البرامج بشكل كبير جداً. ولعل من أبرزها برنامج زووم للمحاضرات تطبيق فيس بوك ماسنجر. واتساب مسنجر، تيليجرام وغيرها من التطبيقات والبرامج الأخرى.

برنامج زووم للمحاضرات 2021

يعتبر هذه التطبيق من التطبيقات التي تمكنت من حصد الملايين من عمليات التنزيل عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى ممثلة في ويندوز على أجهزة الكمبيوتر، حيث أن الحاجة إلى تعلم طريقة التسجيل في برنامج زووم أمر مهم وضروري مع الحاجة إلى التواصل مع الأهل، والأصدقاء، وزملاء العمل عن طريق هذه المنصة التي أصبحت رقم واحد من بين تطبيقات وبرامج التراسل الفوري عبر الإنترنت.

ما هي مميزات برنامج زووم

وقبل التعرف على طريقة التسجيل في برنامج زووم تعالوا معنا لنتعرف على مميزات هذه التطبيق الغني عن التعريف حيث يمكنك إجراء مكالمات فيديو صوتية ومرئية بالفيديو عالية الدقة والوضوح، ناهيك عن إمكانية إرسال شتى أنواع الملفات من صور، مقاطع فيديو، مستندات وغيرها من الوسائط المتعددة، والحماية والأمان على البرنامج كبيرة جداً وذلك لحماية المستخدمين للمنصة من أي عملية إختراق أو تجسس قد يتعرض إليها الكثير من الأشخاص أثناء الدردشة الصوتية أو المرئية التي تدور ما بين الأصدقاء، والأهل، أو زملاء العمل.

اقرأ المزيد: تحميل جوجل ديو للكمبيوتر واللاب توب Google Duo 2021

وهذه المميزات تجعلنا نفكر ملياً في طريقة التسجيل في برنامج زووم للايفون والأندرويد إضافة إلى الأجهزة المكتبية العاملة بنظام ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت الأمريكية، حيث أنه وإضافة إلى المزايا والتحسينات السابق ذكرها يتمتع برنامج زووم للمحاضرات أنه متاح على الكثير من منصات وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، آيفون، وعلى ويندوز10. وغيرها من الإصدارات التي تعمل عبرها أجهزة الحاسوب واللاب توب فالسؤال هنا ما هي طريقة التسجيل في برنامج زووم 2021؟

طريقة التسجيل في برنامج زووم 2021

لتتعلم كيفية استخدام برنامج zoom زوم للكمبيوتر أو الهاتف الذكي من المهم تعلم طريقة التسجيل في برنامج زووم وذلك لتتمكن من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية وتسهيل أمور أعمالك وحياتك اليومية بدلاً من الجلوس في البيت دون أي فائدة، وطريقة عمل وإنشاء حساب على الزووم أمر سهل للغاية وكل ما عليك فعله هو التالي:

على ويندوز10 أو الويندوز 7 أنتقل إلى رابط الخدمة عبر المتصفح في جوجل كروم. أو موزيلا فايرفوكس، أو أوبرا، وسفاري، أو مايكروسوفت إيدج، وذلك لتنتقل إلى الخدمة والتسجيل فيها، وفي الأعلى مباشرة إضغط على الخيار Sign Up its free،وفي الصفحة الجديدة قم بتعيين تاريخ الميلاد الخاص بك، confirm your date of birth ومن ثم إضغط على متابعة Continue.

طريقة طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2021
طريقة طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2021

أضف البريد الإلكتروني الخاص بك Your work email address على جي مايل أو الهوت مايل وأنقر مرة أخرى على Sign Up. ستظهر أمامك رسالة ترحيبية تطلب منك تفعيل حسابك عن طريق النقر على الرابط الذي سيصلك على البريد الإلكترونية المسجل. الأن إذهب إلى وقم بفتح بريدك وأضغط على رابط التفعيل للبدء في إجراء المحاضرات وتسجيل وعمل محاضرة مرئية مجانا.

تعبئة بياناتك على زووم

في الصفحة الجديدة إبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بك الإسم الأول والأخير، الرقم السري وتأكيد كلمة المرور وفي النهاية إضغط على زر متابعة وسيتم إنشاء رابط الدعوة الخاص بحسابك والذي يمكنك نسخه وإرساله إلى أصدقائك عبر البريد الإلكتروني أو من خلال منصات فيس بوك، تويتر، ريديت وغيرها من الشبكات الإجتماعية الذي يمكنك نشر الرابط والطلب من الآخرين الإنضمام إلى محاضرة زووم Zoom المرئية في حال كنت ناشطاً في مجال من المجالات المهمة وتريد التعريف عن عملك أو نشاطك الإقتصادي أو التعليمي.

طريقة طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2021
طريقة طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom 2021

طريقة التسجيل في برنامج زووم، تنزيل زووم للكمبيوتر وللأندرويد 2021

الجدير ذكره أن يمكنك تنزيل زووم للمحاضرات من خلال الموقع الرسمي عبر الإنترنت. وذلك لتحميل البرنامج على النظام في ويندوز. ناهيك عن توفر التطبيق Zoom على المتجر في جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد. وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

اقرأ المزيد: تنزيل وشرح تطبيق JioMeet الهندي منافس زووم Zoom لعام 2020

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى