تطبيقات

طريقة حذف حساب Zoom زووم .. إلغاء اشتراك زوم نهائيا 2021

حذف حساب Zoom زووم من بين الأشياء التي يهتم بأمرها الكثير من المستخدمين. وذلك على الرغم من أهمية برنامج زووم للمحاضرات والذي إنتشر بشكل كبير جداً مع إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

ومع إنطلاق هذه الجائحة حول العالم ساعدت بشكل كبير جدا على إظهار أهمية برامج وتطبيقات المراسلة عن بُعد. والتي من بينها وأبرزها الواتس اب، تيلجرام، إيمو، فيسبوك ماسنجر، وبرنامج زوم للمحاضرات وغيرها الكثير من المنصات الأخرى.

ما هو برنامج زووم Zoom

قبل التعرف على الطريقة حذف حساب Zoom أو إلغاء الاشتراك في زووم، تعالوا معنا لنتعرف على ماهية هذا البرنامج فيمكننا القول بأنه أفضل برامج التواصل مع بعُد عبر الإنترنت. ظهر وبقوة مع إنتشار الفيروس التاجي كورونا الصيني وذلك حينما غرد أيلون ماسك صاحب أول إنترنت فضائي في العالم عبر حسابك في تويتر بكتابته زووم بالإنجليزية ومنذ هذه اللحظة إنطلق التطبيق إنطلاقة كبيرة.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج zoom زووم على ويندوز 10 لعام 2021

يتمتع التطبيق بالكثير من المميزات والتحسينات التي تجعل منه الأفضل في عالم برامج وتطبيقات التراسل عن بُعد. حيث أنه يتمتع بالإمان والحماية، وإمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية جماعية وفردية بدقة وجودة عالية. تساعد المستخدم على عقد لقاءات وإجتماعات مجانا.

الخدمة متاحة على الكثير من أنظمة التشغيل وذلك عبر الهواتف الذكية في الأندرويد، والأيفون iOS، إضافة إلى نظام تشغيل الأجهزة المكتبية ويندوز 10 عبر المتصفحات في جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس وغيرها من متصفحات الإنترنت.

طريقة حذف حساب Zoom زووم 2021

هل ترغب في إلغاء التجديد التلقائي في زوم؟ التطبيق متاح على المتاجر الرسمية في جوجل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون. وعلى الرغم من أهميته إلا أن هناك من يتهمه بإنتهاك الخصوصية، وقلة الأمان والحماية على البرنامج. وهو أمر سيساعد في إختراق حسابات المستخدمين.

ناهيك عن وجود الكثير من بدائل تطبيق Zoom زوم 2021 والتي من أبرزها سيجنال، تيليجرام، وغيرها، ولهذا الأسباب وغيرها قد ترغب فعلاً في حذف حساب Zoom نهائياً من على جهازك. أو حذف برنامج زوم من الأساس.

المشكلة هنا هو أن زووم لا يمكننا خذفه أو إزالته أو إلغاء تنشيطه عن طريق التطبيق في الهواتف الذكية أو على تطبيق الكمبيوتر. ولكن من السهل القيام بهذا عن طريق المتصفح عبر الويب. وهذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم.

اقرأ المزيد: ما هي طريقة التسجيل في برنامج زووم Zoom لعام 2021

خطوات حذف حساب زووم Zoom نهائياً

طريقة إلغاء اشتراك زوم

  • من المهم إستخدام المتصفح عبر الويب على ويندوز 10، وذلك لتتمكن من إزالة حساب زوم بشكل نهائي. بعيداً عن التطبيق أو البرنامج على الكمبيوتر.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر متصفح الويب المستخدم والتي من أهمها جوجل كروم، الفايرفوكس، أوبرا ، مايكروسوفت إيدج وغيرها.
  • إذهب على الفور إلى خيار (حسابي) أو My Account وستجدها في الزاوية اليمنى.
  • في الأسفل مباشرة ضمن تبويب (Admin) قم بالضغط على خيار Account Management .
  • وبعد ذلك إضغط على خيار (الحساب الشخصي) Account Profile.
  • أنقر على Terminate my account في الأسفل مباشرة كما في الصورة المرفقة.
طريقة حذف حساب Zoom زووم .. إلغاء اشتراك زوم نهائيا 2021
طريقة حذف حساب Zoom زووم .. إلغاء اشتراك زوم نهائيا 2021
  • ستظهر نافذة فيها بعنوان (Delete Zoom Account) قم بإدخال الكود الذي سيتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الجوال الخاص بك في المربع وإضغط على متابعة.
طريقة حذف حساب Zoom زووم .. إلغاء اشتراك زوم نهائيا 2021
طريقة حذف حساب Zoom زووم .. إلغاء اشتراك زوم نهائيا 2021
  • وعلى الفور سيتم حذف حساب Zoom نهائياً ولن تتمكن إستعادته.
  • وفي حال لم يصلك الكود على حساباتك يمكنك الضغط على خيار (Send Code) لإرساله في الحال.

ويجب العلم بأنه عملية إستعادة حساب Zoom زووم مرة أخرى تتطلب منك إجراء حساب جديد على زوم، بمعنى أن جميع بياناتك ومعلوماتك وجهات إتصالك لن تجدها، وستبدأ من جديد. وفي حال ترددت في إزالة الحساب يمكنك تسجيل خروج من زوم بكل بساطة ولا تقوم بهذه الخطوة في حال خفت أن تخسر كل شىء.

أقرأ المزيد: تنزيل وشرح تطبيق JioMeet الهندي منافس زووم Zoom لعام 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى