مواقع إنترنت

«موقع المرجع» الموسوعة التعليمية الشاملة للأبحاث والتقارير

التعليم ثروة المجتمعات، يبحثون عنه في كل مكان؛ بين طيات الكتب، وفي صفحات الإنترنت، أو حتى بين قصاصات منسية، وإن المفلح من يعرف كيف يقتنص العلم الصحيح من أهل العلم الأجلاء في المصادر المعتبرة، وكل علم له مصادره الخاصة به.

وعلى المؤسسات التعليمية مثل المدراس والمعاهد أن تنمي حب الوصول إلى المعلومة الصحيحة لدى طالب العلم من خلال تنمية مهارات البحث وحب الاستطلاع لديه، وذلك يمكن أن يكون من خلال الواجبات المنزلية أو الأبحاث والتقارير التي يكون عليها علامات إضافية للطالب النبيه والذكي القادر على إعداد بحث متكامل.

وقد تنبه موقع المرجع إلى أهمية هذا الأمر منذ بداية تأسيسه، فعمل القائمون عليه على تأسيس قاعدة شاملة للأبحاث والتقارير التعليمية للمراحل المختلفة، مستعينين فيها بخبرة الكتاب المحترفين القادرين على كتابة البحث العلمي الصحيح باتباع قواعد البحث العلمي المعتبرة.

وإن الأبحاث التي يتم نشرها على موقع المرجع عادة ما تبدأ من خلال مقدمة بحث تتحدث عن صلب موضوعه يكون فيها استهلال للمعلومات المهمات التي سيتم ذكرها بين ثنايا البحث، ومن ثم تُتبع المقدمة بمجموعة من الفقرات التي يعزوها الكاتب إلى مصادرها العلمية، وأخيرًا يتم اختتام البحث بكتابة خاتمة بحث مناسبة؛ يكون فيها عادة ما توصل إليه الباحث من الاستنتاجات والاقتراحات.

وبالإضافة إلى الأبحاث يوفر موقع المرجع مجموعة ضخمة من التقارير ومواضيع التعبير المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، ومقدمات الإذاعة المدرسية المتميزة ذات المحتوى المفيد والبعيد عن الملل، وغير ذلك الكثير؛ وهذا كله فقط في القسم الخاص بالتعليم، مع العلم أن الموقع يضم مجموعة من الأقسام  التي تلزم كل أفراد المجتمع بجميع شرائحه، واهتماماته المختلفة.

ويعد موقع المرجع واحد من أهم المواقع العربية التي تحرص على نشر محتوى ذي جودة وموثوقية عالية في النشر، حيث يقوم فريق التدقيق الخاص بالموقع بعمل مسح دوري على ما يتم نشره من المقالات للتأكد من المصداقية والشفافية في النشر، كما يشرف على الموقع إدارة متميزة تعمل باستمرار على دراسة اهتمامات القارئ العربي، وتوفير كل ما يحتاجه بأسلوب بسيط وسلس يتدرب عليه كل كاتب قبل بدء العمل حتى يصل إلى مرحلة من الاحترافية.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى