الهواتف

‏Gionee K30 Pro .. المواصفات والسعر

قامت شركة جيوني Gionee الصينية بالكشف عن الهاتف الذكي (جيوني كي30 برو). Gionee K30 Pro وهو الأجهزة المحمولة التي تحمل عدد كبير من المواصفات والمميزات، حيث حرصت الشركة على إتاحة العديد من المزايا التي ستحاول من خلالها الدخول في عالم المنافسة مع الشركات العالمية الكُبرى.

ولكن ما نود قوله هو أن مواصفات الهاتف لا ترقى للهواتف الذكية الحديثة وباهظة الثمن. فهي مناسب جداً لمحدود الدخل والذي يريد إستخدام هاتف ذكي ولكن بمواصفات قليلة من أجل أن يتمكن من شرائه. على أي حال هاتف K30 Pro يحمل عدد من المزايا سنتعرف عليها في النقاط التالية. وأنت عليك الحكم عليها هل هي مناسبة لك أم لا.

مواصفات هاتف Gionee K30 Pro لعام 2020

مع قرب إنتهاء العام الميلادى الحالي وإستقبال عام جديد 2021. رأت الشركة الصينية Gionee أن توفر الجهاز الجديد والذي يتمتع بمواصفات من بينها:

  • أبرز ما في الهاتف K30 Pro أنه يعمل بنظام أندرويد 7.1.1 وهو من أنظمة تشغيل الهواتف القديمة فهذا الأمر مستغرب على الرغم من أن هناك الكثير من الأجهزة منخفضة المواصفات بإمكانها العمل على أندرويد 11 و 10 وهي أحدث أنظمة نشغيل الهواتف الذكية على الأندرويد، مع كاميرا أمامية سيلفي 8 ميجابيسكل، وثلاثة كاميرات خلفية المعروفة منها هي كاميرا 16 ميجابيسكل ستتيح لك تسجيل وتصوير الكثير من الفيديوهات والمقاطع لمشاركتها عبر منصات وشبكات التواصل الإجتماعي، مع شاشة قياس 6.53 بوصة بدقة 1520×720. وهي الدقة التي تتيح لك المشاهدة عبر الجهاز بجودة عالية أثناء مشاهد المسلسلات والأفلام. وغيرها من المواد والوسائط الأخرى.
  • الذاكرة العشوائية (الرام) Ram هي 6/ 8 جيجابايت.
‏Gionee K30 Pro .. المواصفات والسعر
  • ذاكرة التخزين الداخلية 128 جيجابايت فقط. وتسمح لك برفع الكثير من التطبيقات، ألعاب، برامج على الهاتف. ويمكنك توسعة البطاقة الداخلية عن طريق إستخدام بطاقة خارجية من نوع مايكرو إس دي MicroSD كما هو متاح على الأجهزة الأخرى، متاح منفذ للسماعات السلكية، ويعمل هاتف Gionee K30 Pro ببطارية سعة 4000 مللي أمبير في الساعة. فالسعة كبيرة وستتيح لك العمل على الجهاز طوال النهار بفضل هذه السعة التي يتوفر لك القدرة على تصفح الإنترنت ولعب الألعاب لساعات طويلة، ويمكنك إعادة شحنها من خلال منفذ USB-C، متوفر تقنية الشحن السريع ولكن لم تحدد الشركة قوته، وهي التقنية التي تتيح لك إعادة شحن بطارية الجهاز بسرعة كبيرة. وهي التقنية المتاحة على العديد من الهواتف والأجهزة الذكية الخاصة بشركات مثل سامسونج، آبل، هواوي وغيرها، لا يدعم تقنية الإتصال القريب المدى المعروفة بإسم NFC، متوفر مستشعر بصمات الأصابع، ولكن ليس في الشاشة وإنما في الأسفل من الكاميرات الخلفية الثلاثة وهو أمر شبيه إلى حد كبير هاتف Huawei Mate 30 Pro هواوي مايت30 برو.

سعر هاتف كي30 برو من Gionee

بالنسبة إلى السعر، فهو مناسب للكثير من الأشخاص محدودي الدخل، والسعر يعتمد على نوع الخيار حيث أن خيار 6 / 128 متوفر بالسعر 110 دولار أمريكي فقط، أما بالنسبة إلى خيار 8 /128 جيجابايت فهو 120 دولار أمريكي، والهاتف متوفر بثلاثة ألوان وهي الأبيض، الأسود، والأزرق، وذلك لكي يتناسب مع أذواق الكثير من الأشخاص الراغبين في ألوان تختلف عن ذوق الأخرين، فعلى أي خال سيتاح جهاز Gionee K30 Pro الجديد. عبر موقع الإنترنت الخاص بفروع جيوني حول العالم بالأسعار التي ذكرت آنفاً.

اقرأ المزيد: مواصفات وهاتف ‏Moto E7‎‏ من موتورولا

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى