مفيد الإخباري

نتيجة نهائي كأس العالم 2022 مباراة الأرجنتين وفرنسا .. التانغو يحمل اللقب الثالث

نتيجة نهائي كأس العالم قطر 2022، انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين بالنجمة الثالثة في تاريخه. وفي النهائي المشتعل الذي جمع حامل لقب النسخة السابقة، برفقاء رقصة التانغو الأخيرة “للبرغوث”، حسم المنتخب الأرجنتيني اللقب بحضور أكثر من 80 ألف مشجع في استاد لوسيل. وعبر مفيد نقدم لك أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي مجنون، وهداف كأس العالم قطر 2022، مع ضربات جزاء نهائي مونديال قطر.

نتيجة نهائي كأس العالم قطر 2022 .. الأرجنتين في الصدارة

أطلق الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، صافرة نهاية مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، بنتيجة (2-2). ليؤول لقاء نهائي النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم لأشواط إضافية، يحسمها التعادل الإيجابي أيضًا، بهدف لميسي وآخر لمبابي، الذي قلب الموازين لصالحه بعد تقدّم أرجنتيني، فتكون النتيجة (3-3).

ووصلت آخر محطات مونديال قطر 2022، لركلات الترجيح، التي انحازت للألبيسيليستي في رقصة التانغو الأخيرة لميسي ودي ماريا، ليتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس عالم قطر 2022 على حساب حامل لقب نسخة روسيا 2018. ويحطّم ليونيل سكالوني مدرب التانغو الأرقام، بجمعه لقب كوبا أمريكا، وكأس العالم في فترة تدريبية واحدة.

اقرأ أيضًا: أهداف نهائي كأس العالم قطر 2022 في مباراة فرنسا والأرجنتين 3-3

أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا مونديال 2022

شهدت مباراة نهائي مونديال قطر 2022، التي احتضنها استاد لوسيل اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر، بحضور فاق 88 ألف مشجع، 6 أهداف جنونية، قبل أن تصل المباراة لركلات الجزاء الترجيحية.

وتقدّم للأرجنتين ميسي في الدقيقة الثالثة والعشرين من ركلة جزاء. وفي الدقيقة السادسة والثلاثين أحرز أنخيل دي ماريا الهدف الثاني للأرجنتين، في شوط أول بدا فيه أن الديك الفرنسي لم يصل لوسيل بعد.

وفي الشوط الثاني، وبعد محاولات عدّة، نجح كيليان مبابي في إعادة المنتخب الفرنسي إلى اللقاء النهائي، بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 80. وبعد دقيقة واحدة عادل مبابي النتيجة بهدف صاروخي اهتزّت له شباك داميان إيميليانو مارتينيز.

أما في الأشواط الإضافية، فنجح ميسي في خطف هدف التقدم في الدقيقة (108)، لكن مبابي الذي لم يكلّ عادل النتيجة بعد 10 دقائق فقط (118)، من ركلة جزاء ثانية احتسبها البولندي للديوك.

اقرأ أيضًا: أهداف ميسي على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022

أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا
احتفال لاعبي الأرجنتين

ضربات جزاء نهائي مونديال قطر

بعد نهاية مباراة الأرجنتين وفرنسا بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم. آلت مباراة النهائي لضربات الجزاء الترجيحية. وحصد الأرجنتينيون اللقب على حساب حامل لقب النسخة السابقة، بفوزهم في ركلات الترجيح (4-2). وأحرز لمنتخب فرنسا كيليان مبابي وراندال كولو، فيما أضاع أوريلين تشواميني، وكينغسلي كومان.

وعلى الجانب الآخر، نجح كل لاعبي منتخب إنجلترا في تسجيل ركلات الجزاء، التي بدأت بليونيل ميسي، مرورًا بباولو ديبالا، وليناردو باريديس، وأخيرًا غونزالو مونتييل.

ولمشاهدة ركلات الجزاء الترجيحية لنهائي مونديال قطر 2022، اضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: هدف دي ماريا على فرنسا في نهائيات كأس العالم 2022.. النتيجة 2-0 في الشوط الأول

هداف كأس العالم قطر 2022

حسم مهاجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، لقب صدارة هدافي مونديال قطر 2022، بثمانية أهداف، بفارق هدف واحد عن ميسي. ونجح مبابي في تسجيل أول هاتريك مونديالي له في ماتش الأرجنتين ضد فرنسا بنهائي مونديال قطر 2022، وقبل أن يتمّ عامه الرابع والعشرين بساعات.

وسجل مبابي في دور المجموعات، ودور الـ16، وأخيرًا في نهائي كأس العالم 2022:

  • هدف وحيد أمام أستراليا، في مرحلة المجموعات.
  • هدفين في منتخب الدنمارك، في ثاني جولات دور المجموعات.
  • هدفين ضد بولندا في دور الـ16.
  • 3 أهداف أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

أما عن ترتيب هدافي مونديال قطر 2022، بعد انتهاء نهائي كأس العالم بنتيجة (3-3)، والحسم بركلات الترجيح، فهو كالتالي:

اللاعبالمنتخبعدد الأهداف
كيليان مبابيفرنسا8
ليونيل ميسيالأرجنتين7
أوليفيه جيروفرنسا4
جوليان ألفاريزالأرجنتين4
ألفارو موراتاإسبانيا3
إنر فالينسياالإكوادور3
بوكايو ساكاإنجلترا3
ريتشارليسونالبرازيل3
غونسالو راموسالبرتغال3
كودي جاكبوهولندا3
ماركوس راشفوردإنجلترا3
ترتيب هدافي مونديال قطر 2022

اقرأ أيضًا: أهداف مبابي على الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 تضعه في صدارة هدافي المونديال

هداف كأس العالم 2022
هداف كأس العالم 2022

أرقام قياسية على هامش المونديال

تعرّفنا على نتيجة نهائي كأس العالم 2022، وفي النسخة الثانية والعشرين من بطولات كأس العالم، كانت هناك عدة أرقام قياسية، انفرد بها مونديال قطر 2022. وفيما يلي أبرز هذه الأرقام:

  • أصبحت الأرجنتين أول منتخب يحمل لقبي كوبا أمريكا وكأس العالم على التوالي.
  • حقّق ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، لقب ثاني أصغر مدرب يتوج بلقب كأس العالم، بعد مواطنه سيسار مينوتي.
  • استطاع كيليان مبابي أن يكون أول لاعب أوروبي وثاني لاعب مونديالي يسجل في مباراتين نهائيتين متتاليتين. وكذلك خامس لاعب يسجل في نهائيين لكأس العالم، بعد فافا وبيليه وبول برايتنر وزين الدين زيدان.
  • أصبح مبابي خامس لاعب يحرز هاترك في المباريات النهائية لكأس العالم، بعد فافا وبيليه وجيف هيرست ومواطنه زين الدين زيدان.
  • انفرد ليونيل ميسي بالرقم القياسي لعدد المباريات في تاريخ المونديال بـ26 مباراة.
  • أصبح هوغو لوريس حارس الديوك، أكثر حارس يشارك في مبارياتمونديالية بـ20 مباراة متجاوزًا الألماني مانويل نوير بمباراة واحدة.

اقرأ أيضًا: هدف ميسي على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 ضربة جزاء

انتهى مونديال قطر 2022، بتتويج منتخب الأرجنتين بلقب ثالث طال انتظاره. وتعرّفنا على نتيجة نهائي كأس العالم 2022، مستعرضين أجوال ماتش الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022، وضربات الجزاء الحاسمة.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى