شخصيات

من هو ألان ريكمان التي تحتفل به جوجل وما هي سيرته الذاتية

ألان ريكمان من الشخصيات المشهورة عالمياً وخاصة في عالم التمثيل، فهو من الممثلين الأجانب الذي حظي بشهرة كبيرة في العالم الغربي والعربي على حد سواء، واليوم الموافق 30 إبريل من العام الجاري 2023، يحتفل محرك البحث جوجل Google بالذكرى 76 لميلاد ألان ريكمان، فهو ممثل وسينمائي بريطاني، واليوم عبر مفيد سنتعرف على السيرة الذاتية لهذه الشخصية المحببة عند الكثير وخاصة أن أفلامه حظيت باهتمام شريحة كبيرة من المشاهدين.

من هو ألان ريكمان وما هي أهم أعماله من أفلام – السيرة الذاتية

ألان ريكمان (Alan Sidney Patrick Rickman) الممثل والمخرج البريطاني آلان ريكمان، ولد في الرابع والعشرين من فبراير عام 1946 وتوفي في 14 يناير عام 2016. وقد اشتهر ريكمان بأدائه الرائع في العديد من الأفلام والمسرحيات، وكانت له مسيرة فنية طويلة امتدت لأكثر من 30 عامًا.

وقد بدأ ريكمان مسيرته الفنية في المسرح، حيث عمل كمخرج وممثل، وحظي بالشهرة بعد ظهوره في فيلم Die Hard في عام 1988، حيث جسد شخصية “هانز غروبر” وفيه قام بتجسيد دور الشرير، ومن ثم اشتهر بأدواره الأخرى في أفلام مثل:

  • Sense and Sensibility.
  • روبن هود Robin Hood: Prince of Thieves.
  • مسلسل راسبوتن الخادم المظلم للمصير، فقد حصل على جائزة إيمي وذلك في أفضل ممثل لمسلسل درامي، وذلك في العام 1996 ميلادية من القرن الماضي.
  • وغيرها من الأفلام الأخرى.
  • ولكن الدور الذي اشتهر به وجعله محط اهتمام الكثيرين هو دور البروفيسور سنيب في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث جسد هذا الدور في ثمانية أفلام، وحقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.
  • وكان ريكمان يتميز بأداءه الرائع والجذاب، وكان له صوت خاص وقوي يجذب الانتباه، وكان يحظى بتقدير كبير من قبل النقاد والجماهير.
  • وحينما نتكلم عن هذه الشخصية لا ننسى الشخصية الخيالية للساحر ألباس دمبلدور أو ألباس برسيفال، وهو ضمن سلسلة هاري بوتر وهو خاص بالمؤلفة البريطانية (جيه كيه رولينغ).

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

متى توفي ألان ريكمان وما هو سبب الوفاة

توفي الممثل البريطاني الذي تحتفل به جوجل في يناير من العام 2016، وذلك على إثر إصابته بسرطان البنكرياس في عام 2015 ميلادي، حيث توفي بعد صراع معه، وذلك بعد أن توفر وهو بعمر 70 عاماً.

وخلال حياته تعمق الممثل الإنجليزي في دراسة الكثير من الأعمال الأدبية والتي مثل بعضها، والتي من بينها أعمال وليم شكسبير، فقد التحق في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، ودرس أغلب أعمال شكسبير عن ظهر قلب، ناهيك عن الكثير من العروض والأعمال المسرحية.

الجوائز التي حصل عليها

هناك الكثير من الجوائز التي نالها الممثل البريطاني آلان ريكمان طوال رحلته في عالم الفن، ومن بين تلك الجوائز هي التالي:

  • جائزة إيمي، Emmy Award وهي جائزة أمريكية يتم منحها للمسلسلات والبرامج التلفزيونية الناجحة وهي التي تقابل جائزة أوسكار.
  • جائز جولدن.
  • جائزة نقابة ممثلي الشاشة.
  • وغيرها من أعمال أخرى.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

ما هي ديانة ألان ريكمان

هناك تضارب كبير حول الديانة الحقيقية للممثل ريكمان، حيث أن بعض المصادر تقول أن آلان ريكمان ديانته يهودية، وآخرون يقولون بأنها المسيحية، حيث كان لديه اسم يهودي وهو ريكمان، والشىء الذي يعزز هذا الأمر أنه تبرع في وقت من الأوقات بالمال بعد وفاته لصالح (الجمعية الخيرية لإنقاذ اليهود في الجزء الشرقي من قارة أوروبا.

اقرأ المزيد: من هي مارين الحيمر ويكيبيديا

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على ألان ريكمان تحتفل به جوجل من هو وما سيرته الذاتية بالتفصيل، كما وتطرقنا إلى أعماله الفنية والمسرحية، والكثير من معلومات خاصة بهذه الشخصية التي تحتفل بها قوقل اليوم، فقد توفي وهو في العام السبعين.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى