شخصيات

من هي عنود الأسمري أول حكمة سعودية دولية

من هي عنود الأسمري أول حكمة سعودية دولية، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد قائمة الحكام السعوديين الدوليين لعام 2023، ومن بينهم حكام الساحة عنود الأسمري وبذلك لتصبح أول حكمة سعودية تدخل القائمة في التاريخ الكروي السعودي ضمن قائمة من السعوديين المعتمدين دولياً، وعبر مفيد سنتعرف اليوم على من هذه الشخصية السعودية بالتفصيل.

أول حكمة سعودية دولية معتمدة دولياً

نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 5 يناير من العام الجاري 2023، قائمة من أسماء الحكام السعوديين الذين تم اعتمادهم بشكل دول

ي للعام الميلادي الجديد،فقد نشر الاتحاد السعودي عبر حسابه الرسمي عبر شبكة تويتر قائمة من حكام سعوديين دوليين والتي تشكلت القائمة من 8 حكام ساحة وتسعة حكام مساعدين، إضافة إلى 6 حكام فيديو، مع حكم واحد لكرة قدم الصالات.

ومن بين حكام الساحة كانت السعودية “عنود الأسمري” وهي المرأة السعودية الوحيدة التي تكون من بين الحكام الثمانية، فهي أول حكمة سعودية، وقد اختيرت بناء على تاريخها الكروي في عالم التحكيم الكروي، وخاصة أنها كانت من بين الحكام في مباريات الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

اقرأ المزيد: تصنيف المنتخب السعودي 2022

من هي عنود الأسمري أول حكمة سعودية دولية

شاركت السعودية عنود في الكثير من المبارات التي أجريت في السعودية والتي من بينها بطولة كأس العرب للسيدات والتي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة، إضافة إلى أنها كانت حكم رابع في مبارات نهائي الدوري السعودي للسيدات في كرة القدم.

وكما سبق وذكرنا فقد تمكنت من المشاركة في مباريات الدوري السعودي الممتاز للسيدات في العام 2022 – 2023 ضمن الكثير من المواسم، مع مشاركتها في مباريات الدوري الدرجة الأولي السعودية للسيدات، إضافة إلى مشاركتها في الكثير من الفعاليات والأنشطة الكروية الأخرى والتي قادتها بنفسها.

بدأت عنود الأسمري مشوارها الكروي في عالم التحكيم بداية من العام 2018 ميلادية، حيث قامت بقيادة الكثير من المبارات في دروري السعودية للسيدات في مواسم حالياً وسابقة، وقد نجحت بالفعل لتصبح أول حكمة كرة قدم للسيادت تحمل الشارة الدولية، وذلك بعد أن تم اختيارها لتكون ضمن القائمة الدولية للحكام في العام 2023 الجاري.

درست عنود في الجامعة في تخصصات كثيرة من بينها التخصص في الجانب الرياضي، وكان السبب في اختيارها لهذا التخصص هو الحب والشعف الكبير في كرة القدم، وقد أشارت إلى أن الفضل يعود للكابتن “رؤى قطان” فهذا وكما ذكرت، فهي أول الأشخاص الذي أخذو بيدها للدخول إلى هذا المجال الذي كان حكراً فقط على الرجال دون النساء، وبهذا أصبحت أول حكمة سعودية بالقائمة الدولية للحُكام، وذلك بعد أن اعتمدها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اقرأ المزيد: من هي هدى ممدوح وما هي قصتها

حكام الساحة السعوديين المعتمدين دولياً 2023

إليك قائمة بأسماء الحكام السعوديين الذين تم اعتمادهم دولياً وهم كالتالي:

  1. عنود الأسمري.
  2. محمد الهويش.
  3. فيصل البلوي.
  4. شكري الحنفوش.
  5. سامي الجريس.
  6. ماجد الشمراني.
  7. خالد الطربس.
  8. تركي الخضير.

الجدير ذكره أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) fifa، أقام دورة “مدربات اللياقة للحكمات” إضافة إلى دورة “تحكيم الفيفا للحكمات” وذلك بمشاركة 23 حكمة من بينهم حكمات من المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية الأخرى.

فقد أرسل الاتحاد السعودي الحكمة “هبة العويضي” للمشاركة في الدورة الأكاديمية للحكام في الاتحاد الآسيوي، وذلك لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات وذلك للحصول على درجة الماجستير في التحكيم.

اقرأ المزيد: تصنيف الفيفا للمنتخبات 2022 لشهر ديسمبر

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على من هي عنود الأسمري أول حكمة سعودية دولية، وفيه قمنا بسرد بعض المعلومات حول هذه الشخصية السعودية والتي تُعتبر أول امرأة سعودية تشغيل هذا المنصب، حيث أصبحت من بين حكام الساحة الثمانية وهي المرأة الوحيدة من بينهم.

المصدر
عنود الأسمري أول حكمة سعودية
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى