السعودية

هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين سؤال يطرحه عدد من المواطنين السعوديين بسبب حظر السفر إلى إندونيسيا التي فرضته المملكة بسبب الوضع الوبائي. لكن بدأت الحكومة في المملكة العربية السعودية برفع إجراءات حظر السفر بعد استقرار الأوضاع. لذلك سنتعرف في مفيد على شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين واجراءات الوصول، فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز إذا كنت مهتمًا بمعرفة متطلبات السفر إلى إندونيسيا من السعودية.

هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين؟

يطرح عدد من المواطنين السعوديين سؤالاً هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين نظراً للإجراءات التي اتخذتها الحكومة في المملكة العربية السعودية أثناء موجة فيروس كورونا. لكن قامت الحكومة برفع حظر السفر إلى دولة إندونيسيا سواء السفر المباشر أو غير المباشر.

كما جاء هذا القرار الذي أعلنته وزارة الداخلية في المملكة يوم 6 يونيو 2022 م، نظراً إلى أن تعتبر إندونيسيا من أكثر الدول التي يرغب في زيارتها الكثير من المواطنين السعوديين، وبالتحديد بالي وجاكرتا هم من الوجهات السياحية المفضلة عند السعوديين.

اقرأ ايضا: مبادرة تطبيق الحجر الأسود الافتراضي VR في السعودية

شروط السفر إلى أي دولة من السعودية

هناك مجموعة من الشروط التي تفرضها الحكومة في المملكة العربية السعودية على كلا من يرغب في السفر إلى خارج البلاد. وجاءت أهم اجراءات السفر من السعودية لإندونيسيا كالآتي:

  • يجب أن يكون الشخص المسافر إلى أي دولة تلقى الجرعة التنشيطية الخاصة بلقاح فيروس كورونا، وأن يكون مر على الجرعة الثانية 3 أشهر. لكن يتم استثناء من هذا الأمر الأطفال والفئات المستثناة الموجودة على تطبيق توكلنا.
  •  وأن يكون دخول المطار مقتصراً فقط على الأشخاص التي تحمل تذاكر. يسمح أيضاً دخول مرافقين لذوي الاحتياجات الخاصة مع الحرص على تطبيق كافة التدابير الاحترازية للدولة المسافر لها الشخص.
  • أما في حالة كانت الدولة التي يسافر لها المواطن تتطلب إجراء فحص طبي للحصول على شهادة PCR يكون من الضروري استخراجها من مركز فحص معتمد في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أنه يُسمح للسيدات التي تحمل الجنسية السعودية السفر إلى خارج البلاد أو الدخول إلى المملكة مع أزواجهم أو للالتحاق بهم مع ضرورة تقديم ما يثبت الزواج.

شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية

بعد أن قامت الحكومة بالإعلان عن رفع حظر السفر إلى إندونيسيا، قامت بتوضيح عددا من الشروط التي يجب أن تتوافر حتى تتم إجراءات السفر، وجاءت الشروط كالآتي:

  • يجب أن يكون الشخص تلقى لقاح فيروس كورونا ويقوم بإجراء فحص طبي ويحصل على شهادة PCR بنتيجة سلبية من مركز معتمد في السعودية. ويجب ألا تقل أو تزيد المدة عن 72 ساعة قبل موعد السفر.
  • كما يجب أن يقوم المواطن قبل مغادرة المملكة إلى دولة إندونيسيا بتحميل تطبيق Pedulilindungi وكتابة كافة البيانات الموجودة على التطبيق.
  • بالإضافة إلى أنه يشترط حصول المسافر على لقاح فيروس كورونا على الأقل جرعتين ويكون لديه البطاقة التي تثبت ذلك. لكن يشترط على أن تكون آخر جرعة قد تلقاها المسافر قبل 14 يوماً من تاريخ السفر خارج البلاد.
  • كما يجب أن يقوم المسافر الأجنبي بتقديم ما يثبت تأمين السفر الخاص بتكاليف كوفيد 19. بينما يجب استخراج بطاقة إثبات الحصول على التطعيم مكتوبة باللغة الإنجليزية. أيضاً من الضروري توفير نوع التأشيرة وتوضيح إذا كانت زيارة قصيرة أو نوع آخر.

اقرأ أيضا: أخطر 8 أماكن في العالم

متطلبات إجراء اختبارات COVID-19 للسفر إلى إندونيسيا

اجراءات السفر إلى إندونيسيا للسعوديين
اجراءات السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

أصبح إجراء اختبار PCR من أهم شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين، سواء للمواطنين السعوديين أو الرعايا الأجانب الموجودة في السعودية.

أما الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا ولديهم ما يثبت تعافِ الشخص من كورونا لا يحتاج في هذه الحالة تقديم إثبات تطعيم فيروس كورونا أو شهادة إجراء فحص PCR. لكن يجب أن تكون الشهادة معتمدة من مركز طبي وتثبت بأن الشخص المسافر أصبح غير معدي فهي من متطلبات السفر إلى إندونيسيا للسعوديين.

اقرأ أيضا: كم سعر فيزا تركيا للسعوديين 2022

الحجر الصحي عند السفر إلى إندونيسيا

إذا كان المسافر إلى إندونيسيا قد تلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا لا يكون مطالب بالخضوع إلى الحجر الصحي عند الوصول إلى إندونيسيا.

أما إذا كان لم يتلق لقاح كورونا أو حصل على جرعة واحدة فقط يكون عليه الخضوع إلى الحجر الصحي لمدة 5 أيام للحصول على اللقاح عند الوصول إلى إندونيسيا. مع ضرورة إجراء الفحص والحصول على شهادة PCR وتكون النتيجة سلبية.

بعد قضاء مدة الحجر الصحي والحجز في الفندق الخاص بذلك يكون من الضروري على الشخص إجراء فحص طبي وتكون النتيجة سلبية حتى يستطيع مغادرة الفندق.

أما الأطفال أقل من 18 عاماً يجب أن يتبعوا إرشادات وقواعد الحجر الصحي عند مرافقة أشخاص بالغين يخضعون إلى الحجر الصحي.

بينما الأشخاص الممنوعين من الحصول على لقاح فيروس كورونا لأسباب صحية يكون عليهم تقديم شهادة رسمية معتمدة من جهة رسمية تفيد بذلك. ويكون في هذه الحالة غير مطالب بالخضوع إلى الحجر الصحي في إندونيسيا.

المستندات المطلوبة في المطار عند السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين
شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

هناك مجموعة من المستندات التي يجب أن يقوم الشخص المسافر بتقديمها في المطار عند السفر إلى إندونيسيا. وتكون هذه المستندات كالآتي:

  • يجب أن يحصل المسافر من السعودية إلى إندونيسيا على تذكرة ذهاب وعودة.
  • كما يجب أن يقوم بتقديم ما يثبت حجز الفندق الذي سوف يتجه له فور وصوله إلى إندونيسيا.
  • بالإضافة إلى أنه يجب تقديم كشف حساب بنكي يفيد بوجود مبلغ كاف في حسابه الشخصي للإقامة في إندونيسيا.
  • أيضاً كتابة كافة البيانات الموجودة في بطاقة الوصول في مطار إندونيسيا ويجب أن تكون مطابقة البيانات الموجودة في جواز السفر.

اقرأ أيضا: كم سعر فيزا بريطانيا للسعوديين 2022

أنواع فيزا السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

هناك أكثر من نوع فيزا يمكن للمسافر من المملكة العربية السعودية الحصول عليها عند السفر إلى إندونيسيا. وتكون أنواع التأشيرات كالآتي:

  • التأشيرة الأولى للسفر إلى إندونيسيا من السعودية تكون هذه التأشيرة عبارة عن إقامة لمدة أسبوع فقط، ويكون تكلفة الحصول عليها حوالي 10 دولارات أمريكي. يستطيع المسافر الحصول على التأشيرة عند وصوله إلى المطار.
  • أما التأشيرة الثانية تكون عبارة عن إقامة لمدة شهر في إندونيسيا، وتكون تكلفة الحصول عليها حوالي 25 دولارات أمريكي. وكذلك يحصل عليها المسافر عند الوصول إلى المطار.
  •  كما أن هناك ضريبة يتم فرضها على الشخص أثناء مغادرة إندونيسيا، وتكون حوالي 7 دولار أمريكي وتعرف بضريبة للمغادرة.

اقرأ أيضا: هل نجح الاستمطار الاصطناعي في السعودية

الأسئلة الشائعة حول هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

هل يحتاج المواطن الإذن للسعوديين بالسفر لإندونيسيا؟

الإجابة لا، السعودية من الدول التي قامت إندونيسيا بإعفائها من الحصول على تأشيرة دخول، يكتفي فقط بالحصول على التأشيرة عند الوصول في المطار.

ما هي تأشيرة المنزل الثاني التي أطلقتها إندونيسيا؟

هي عبارة عن تأشيرة قامت إندونيسيا بطرحها إلى الأشخاص الأثرياء وتكون مدة الفيزا من 5 إلى 10 سنوات. كما يمكن لمن يحصل على هذه التأشيرة العمل في إندونيسيا وإنشاء استثمارات بها. كما تم الإعلان عن تكلفة الحصول على هذه التأشيرة حوالي 200 دولار أمريكي.

ما هو شرط الحصول على تأشيرة المنزل الثاني من إندونيسيا؟

يجب أن يمتلك المواطن في حسابه البنكي مبلغاً مالياً لا يقل عن 130 ألف دولار أمريكي.

ما هي تكلفة حصول السعوديين على تأشيرة إندونيسيا؟

تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة السفر من السعودية لإندونيسيا 10 دولارات، أو 25 دولارات.

في الختام تعرفنا على إجابة سؤال هل مسموح السفر إلى إندونيسيا للسعوديين. حيث أصبح السفر إلى إندونيسيا من المملكة العربية السعودية أمرًا سهلًا بعد أن تم رفع الحظر وانتهاء الإجراءات التي تم وضعها عقب تفشي فيروس كورونا. لذلك نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد وأن تكون تعرفت على إذن السماح للسعوديين بالسفر إلى إندونيسيا، نسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى