مفيد الإخباري

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم 2022

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين السابقة لا يخلو من إثارة ومتعة، حيث المنتخبان كبيران بما يكفي. وشاركا في نسخ كثيرة من كأس العالم قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022. ومن خلال مفيد نتعرف على لقاءات الأرجنتين وفرنسا السابقة وكفة من الأرجح في لقاء اليوم حسب نتائج تلك اللقاءات السابقة.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم 2022

قبل المباراة المرتقبة في نهائي مونديال قطر 2022 بين منتخبي فرنسا والأرجنتين. التقى المنتخبان من قبل 5 مرات منها 3 مرات في كأس العالم ومرتين فقط بشكل ودي.

لقاءات كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا كانت في 1930 وانتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 1-0  أحرزه لويس مانتيفي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

كان اللقاء الثاني في بطولة 1978 المقامة في الأرجنتين فكان الفوز أيضًا لراقصي التانجو بنتيجة هدفين مقابل هدف. وكان اللقاء الأخير بين الفريقين في مونديال روسيا 2018 في دور الـ16 وانتهى بنتيجة 4 أهداف لمنتخب فرنسا مقابل 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين، ويعد كيليان مبابي هو هداف مواجهات فرنسا والأرجنتين الرسمية.

اقرأ أيضًا: أهداف ميسي في تاريخ كأس العالم 2006-2022

كم مرة تأهلت الأرجنتين وفرنسا لنهائي كأس العالم؟

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم 6 مرات في تاريخه. وكانت كالآتي:

  • المرة الأولى في بطولة كأس العالم عام 1930 وكان في النهائي أمام أوروغواي وكان الفوز في أول بطولة كأس عالم من نصيب أوروغواي.
  • تأهلت الأرجنتين لثاني مرة في تاريخها عام 1978 في البطولة المقامة على أراضيها، وفازت باللقب لأول مرة على حساب هولندا بنتيجة 3-1.
  • المرة الثالثة كانت في بطولة كأس العالم 1986 وكان النهائي بين ألمانيا الغربية والأرجنتين وفازت الأخيرة بنتيجة 3-2.
  • تأهل راقصو التانجو للمرة الرابعة إلى نهائي كأس العالم أمام ألمانيا الغربية في عام 1990 وخسرت اللقب بنتيجة 0-1.
  • في عام 2014 أيضا خسرت اللقب أمام ألمانيا بنتيجة 0-1 وكانت المرة الخامسة التي تتأهل فيها للمباراة النهائية.
  • هذه هي المرة السادسة التي تتأهل فيها الأرجنتين للنهائي أمام فرنسا في مونديال قطر 2022. وقد تعرفنا على تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين فيما سبق.
لقاءات فرنسا والأرجنتين
لقاءات فرنسا والأرجنتين

كم مرة تأهلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم؟

وصلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم 3 مرات قبل هذه المواجهة:

  • الأولى في عام 1998 وكانت البطولة مقامة على أراضيها وفازت فيها بالقب على حساب البرازيل وانتهت المباراة بنتيجة 3-0.
  • التأهل الثاني كان في بطولة 2006 وكانت الخسارة أمام منتخب إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية.
  • تأهلت فرنسا للمرة الثالثة في روسيا 2018 واستطاع الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2 وكانت المرة الثانية له للتتويج باللقب.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

مسيرة منتخب الأرجنتين في مونديال قطر

وصلت الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر بعد رحلة صعبة للغاية، وخاصةً أن كانت أول مبارياته في دور المجموعات أمام المنتخب السعودي ولقي هزيمة غير متوقعة بنتيجة 2-1 للسعودية. ثم ما لبث أن تماسك بعد فقدانه أول 3 نقاط. واستطاع الفوز على منتخبي المكسيك وبولندا، ليصعد على قمة المجموعة الثالثة بمجموع 6 نقاط.

التقى منتخب الأرجنتين في دور الـ16 مع منتخب استراليا وفاز بنتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف واحد، ليلتقي مع المنتخب الهولندي الذي لعب مباراة قوية وندية انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 2-2. لتنتهي المباراة لصالح الأرجنتين بضربات الجزاء الترجيحية 4-3.

كانت مباراة الأرجنتين في نصف النهائي مع منتخب كرواتيا هي المؤهلة للنهائي، وانتهت بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء. واليوم تضاف تلك المباراة في النهائي إلى تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين في كأس العالم والبطولات الأخرى. وسوف نتعرف الآن على مسيرة المنتخب الفرنسي في مونديال قطر 2022.

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

مسيرة منتخب فرنسا حتى نهائي مونديال قطر 2022

وقع المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم مع منتخبات تونس واستراليا والدنمارك. وفاز في لقاءات الجولة الأولى والثانية أمام استراليا والدنمارك، بينما انهزم في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات من المنتخب التونسي ليصعد إلى دور الـ16 بمجموع 6 نقاط.

التقت الديوك الفرنسية بمنتخب بولندا في دور ثمن النهائي وانتهت المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد لصالح فرنسا. ليكون اللقاء مع منتخب انجلترا في مباراة شرسة وقوية في ربع النهائي. واستطاع تحقيق فوزًا صعبًا على الإنجليز بنتيجة 2-1.

في مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي الذي حقق إنجاز غير مسبوق وكان سببًا في إقصاء منتخبات كبيرة مثل أسبانيا والبرتغال. شاهدنا مباراة قوبة في نصف النهائي جمعت بين أسود الأطلس والديوك الفرنسية، استطاعت فيه الخبرة الفرنسية حسم اللقاء بنتيجة 2-0، لنكون جميعًا في حالة ترقب وشغف لمشاهدة مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

كانت هذه هي أهم المعلومات عن تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين في كأس العالم، وتعرفنا سويصا على عدد مرات تأهل كل فريق إلى النهائي. وسوف نتابع معكم من خلال مفيد أولًا بأول كل جديد قبل وأثناء وبعد المباراة.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى