مفيد الإخباري

لحظة تتويج منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم قطر 2022

لحظة تتويج منتخب الأرجنتين هي اللحظة الأهم في تاريخ ليونيل ميسي، هي الحلم الذي تحقق في كأس العالم قطر 2022 على ملعب استاد لوسيل. نتابع معكم من خلال مفيد لحظات التتويج وجائزة هداف المونديال وأفضل لاعب في كأس العالم 2022.

لحظة تتويج منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم 2022

تغيرت ألوان الملعب بالكامل إلى لون القميص الأرجنتيني. الجميع في حالة فرح والسعادة تسيطر على الوجوه بأن استطاع ليونيل تحقيق حلم التتويج بالبطولة التي طال انتظارها. وكان آخر تتويج بالبطولة للمنتخب الأرجنتيني في مونديال 1984.

جائزة الحذاء الذهبي من نصيب كيليان مبابي

على الرغم من خسارة المنتخب لافرنسي أمام الأرجنتين. إلا أن هاتريك مبابي على فرنسا كان الأكثر إثارة ومتعة. حيث أخذ المباراة بعيدًا عن مسارها الذي رسمه سكالوني في الشوط الأول. واتجه بها نحو الديوك الفرنسية وكان اللقب على بعد خطوات قليلة لتكون المرة الثانية على التوالي لمنتخب فرنسا بالوقوف على منصة التتويج بطلًا لكأس العالم. ولكن كان لركلات الجزاء الترجيحية رأيٌ آخر.

على الرغم من أن لحظة تتويج منتخب الأرجنتين بطلًا لكأس العالم صعبة على مبابي. إلا أنه لم يخرج من مونديال قطر 2022 خالي الوفاض. بل أعلن عن نفسه طوال مباريات البطولة. وحاز على لقب هداف كأس العالم 2022 برصيد 8 أهداف متساويًا مع رونالدو الظاهرة وهداف مونديال 2002.

اقرأ أيضًا: أهداف مبابي على الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 تضعه في صدارة هدافي المونديال

جائزة الحذاء الذهبي
جائزة الحذاء الذهبي

لحظة تتويج ميسي كأفضل لاعب

إنه مونديال ليونيل ميسي بالفعل. فلم يكتفي فقط بتحقيق حلمه المنشود على أرض قطر العربية، ولكنه أبى إلا أن يقتني أيضًا جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في نهائي كأس العالم قطر. أرجنتين ليونيل ميسي اغتنمت اللقب الذي غاب عنها منذ 36 عاما. وظهرت مراسم تتويج الأرجنتين بطل كأس العالم على أبهى صورة. ووجه المحللون كل الشكر لدولة قطر على تنظيمها الرائع طوال البطولة.

اقرأ أيضًا: أهداف ميسي على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022

أفضل لاعب في مونديال قطر
أفضل لاعب في مونديال قطر

ميسي يقبل كأس العالم في لقطة تاريخية

إنها لحظة انتظرها كثيرًا، وانتظرتها معه ملايين المشجعين للمنتخب الأرجنتيني حتى حانت الآن وخطفت الأنظار والكاميرات. إنها القبلة التي أحيت ليونيل ميسي بعد طول انتظار. كأس العالم النسحة 22 من نصيب ميسي ورفاقه بعد أداء رائع ومعاناة كبيرة خلال المباراة النهائية أمام فرنسا.

تتويج الأرجنتين بذهبية كأس العالم 2022

طوال 4 نسخ سابقة خاضها ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في كأس العالم. لم يتمكن من تحقيق البطولة معهم لتغيب مدة كبيرة منذ فاز بها الأسطورة مارادونا في مونديال 1984. وقبل أن يعلن ميسي اعتزاله دوليًا رفع اليوم الكأس بكلتا يديه وسط زملائه ووسط فرحة عارمة من 70 ألف من جماهير منتخب الأرجنتين.

الأرجنتين بطل كأس العالم 2022
الأرجنتين بطل كأس العالم 2022

جائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2022

استحق اللاعب انزو فيرنانديز لقب أفضل لاعب شاب في البطولة، حيث خاض مباريات قوية وهو في سن مبكر وكان على قدر المسؤولية. حتى حانت لحظة تتويج منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخها والأولى في تاريخ هذا اللاعب الشاب.

كانت هذه أهم اللقطات عن لحظة تتويج منتخب الأرجنتين بطلا لنهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا في مباراة غاية في المتعةوالإثارة والندية. وانتهت بعد عناء متواصل طوال 120 دقيقة وركلات جزاء ترجيحية.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى