مفيد الإخباري

ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا كأس العالم 2022 .. 10 مباريات و80 ألف مشجع

ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، يحشد أنظار عشاق الساحرة المستديرة تجاهه. حيث يتسع استاد لوسيل لـ80 ألف مشجع، واستضاف تسع مباريات مونديالية حتى الآن. ويُنتظر أن يكون نهائي كأس العالم قطر 2022، هو المباراة رقم 10 التي يحتضنها. وفي مفيد نستعرض لك ملاعب المونديال الثمانية، وكذا ملعب لوسيل الذي يحتضن مباراة نهائي كأس العالم 2022، بالإضاقة إلى موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا.

ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022

يستضيف استاد لوسيل مباراة الأرجنتين وفرنسا في فينال كأس العالم قطر 2022. وتنطلق ختام المباريات المونديالية مساء يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، بحضور ثمانين ألف مشجّع من مختلف بلدان العالم، هي القدرة الاستيعابية لاستاد لوسيل. ورغم تشييد الملعب في 2021، تم افتتاحه رسميًّا، بمباراة كأس لوسيل بين الزمالك المصري، والهلال السعودي، في التاسع من سبتمبر 2022.

موقع وتصميم ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا فيفا قطر 2022

ويقع ملعب لوسيل في مدينة لوسيل الجديدة، على بعد 15 كيلو مترًا شمال العاصمة القطرية الدوحة. وهو أكبر الملاعب المونديالية طاقة استيعابية، إذ يتسع لـ80 ألف متفرّج. وتم تصميمه ليحاكي التراث العربي الإسلامي الفريد، بواجهة ذهبية مقوّسة، تجمع في تصميمها بين أواني الطعام اليدوية التقليدية المزخرفة بالنقوش العربية الإسلامية، والفنار الذي كان يُرشد السفن بانبعاث الضوء.

وعبر تداخل الضوء والظل، نفّذت الشركة البريطانية فوستر، التُحفة المونديالية باقتدار. إذ تساعد فتحات الواجهة الخارجية للملعب، على إضاءة الاستاد بعد الغروب. وبمرور الوقت وتلاشي اللون الذهبي للواجهة الخارجية، ستظهر الواجهة بألوان الأواني المعدنية القديمة، ليظلّ الملعب شاهدًا على حضارة عربية عريقة، وتنظيم مونديالي متميز.

يُذكر أنّ استاد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، تم تزويده بنظام تبريد بالطاقة الشمسية ببصمة صفر كربونية ومادة الـ”بولي تترا لورو إيثيلين”، التي تحمي الملعب من الرياح والأتربة.

مباريات استاد فينال كأس العالم مونديال قطر 2022

احتضن استاد لوسيل الذي يستضيف ماتش الأرجنتين ضد فرنسا في النهائي، 9 مباريات بدءًا من دور المجموعات. ويحظى المنتخب الأرجنتيني بأفضلية الأرض، إذ افتتح مواجهاته المونديالية على لوسيل، وعليه أيضًا يختتمها، وفيما يلي المباريات العشر التي حضرها الجماهير في مقاعد لوسيل:

  • مباريات دور المجموعات

دارت أحداث 6 لقاءات من أصل 48 مباراة في دور المجموعات، على أرضية استاد لوسيل، وكان للمجموعة الثالثة فيها نصيب الأسد بثلاثة لقاءات، وهذه المبارايات هي:

  1. الأرجنتين ضد السعودية (1-2).
  2. البرازيل وصربيا (2-0).
  3. الأرجنتين والمكسيك (2-0).
  4. البرتغال وأوروغواي (2-0).
  5. السعودية والمكسيك (1-2).
  6. الكاميرون والبرازيل (1-0).
  • مباريات دور الـ16

وفي ثمن النهائي، احتضن لوسيل مباراة منتخب البرتغال ضد منتخب سويسرا، والتي انتهت بفوز عريض لبرازيل أوروبا على الساعات السويسرية بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

  • مباريات ربع النهائي

استضاف استاد لوسيل مواجهة ربع النهائي بين هولندا والأرجنتين، والتي انتهت بركلات الترجيح لصالح راقصي التانغو، بعد تعادل إيجابي في الدقائق القاتلة بهدفين لمثلهما، (3-4).

  • نصف النهائي

وفي نصف النهائي، فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف نظيفة.

  • نهائي مونديال قطر 2022

تنطلق مباراة الأرجنتين ضد فرنسا، على أرضية استاد لوسيل مساء غد الأحد. وبهذه المواجهة، يكون المنتخب الأرجنتيني قد لعب 5 مباريات من أصل 7. بينما لم يلعب منتخب فرنسا أي من مواجهاته على ملعب لوسيل.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

نهائي كأس العالم 2022
مباريات استاد لوسيل في مونديال قطر 2022

ملاعب المونديال الثمانية في قطر

تجهّزت ثمانية ملاعب للعرس المونديالي بقطر 2022، الذي يُقام في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري. وكان أبرز هذه الملاعب استاد البيت أو الخيمة الذي استضاف افتتاح المونديال، واستاد لوسيل أرضية نهائي مونديال قطر 2022. وفيما يلي ملاعب كأس العالم قطر 2022 الثمانية:

  • ملعب خليفة الدولي: استضاف 8 مباريات، ويتسع لـ40 ألف متفرج.
  • ملعب البيت: احتضن الملعب 8 لقاءات، وبلغت قدرته الاستيعابية 60 ألف مشجع.
  • استاد لوسيل: ملعب مباراة النهائي بين الأرجنتين وفرنسا. يستضيف 10 مباريات، ويسع 80 ألف عاشق لكرة القدم.
  • ملعب 974: تم تفكيكه بالكامل، واستضاف 7 مباريات فقط في المونديال، بسعة تبلغ 40 ألف مشجع.
  • استاد الجنوب: أُقيمت عليه 8 مباريات، وبلغ عدد مقاعده 40 ألف مقعد.
  • ملعب أحمد بن علي: احتضن 7 مباريات، بطاقة استيعابية بلغت 40 ألف متفرج.
  • استاد الثمامة: احتضن 40 ألف مشجع في 8 لقاءات مونديالية بكأس العالم قطر 2022.
  • استاد المدينة التعليمية: هو أحد الملاعب التي استضافت 8 مواجهات، بطاقة استيعابية قدرها 40 ألف متفرج.

اقرأ أيضًا: تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم 2022

ملاعب المونديال الثمانية
ملاعب المونديال الثمانية

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا .. نهائي مثير ومنافسة شرسة

تنطلق مباراة نهائي كأس العالم في مونديال قطر 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، مساء يوم غد الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022. ويُقام الماتش على استاد لوسيل في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والرابعة عصرًا بتوقيت الرباط.

ووصل راقصو التانغو إلى النهائي، بعد فوزه في نصف النهائي بثلاثية نظيفة على منتخب كرواتيا، الذي تقلّد الميدالية البرونزية اليوم. وبدأ رفاق ليونيل ميسي مشوارهم المونديالي بتعثّر أمام المنتخب السعودية (1-2). أما الديك الفرنسي فتغلّب في نصف النهائي على أسود الأطلس بثنائية نظيفة، ولم يخسر إلا مواجهة تونس في دور المجموعات.

وحصد كلا المنتخبين لقب كأس العالم مرتين، فحصلت الأرجنتين على اللقب في نسختي (1978، و1986). بينما فازت فرنسا باللقب في مناسبتي (1998، و2018). ويتنافس نجما المنتخبين مبابي وميسي على صدارة هدّافي المونديال بـ5 أهداف لكل منهما.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا كأس العالم 2022 .. كرواتيا تحصد البرونزية للمرة الثانية

تعرفنا على ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، وكذا توقيت مباراة الأرجنتين وفرنسا، وينتظر عشاق المستديرة مباراة ختامية تليق بعرس مونديالي قوي، فيه الكثير من المفاجآت والأرقام غير المسبوقة.

الأسئلة الشائعة

كم مرة تأهل منتخب فرنسا إلى بطولات كأس العالم؟

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائيات كأس العالم 16 مرة، بدءًا من عام 1930، حقق فيها البطولة مرتين عامي 1998، و2018.

كم مرة تأهل منتخب الأرجنتين إلى كأس العالم؟

تأهل المنتخب الأرجنتيني 18 مرة، منذ عام 1930، وحصل على لقب البطولة في مناسبتين أعوام 1978، و1986.

من هو هداف كأس العالم 2022؟

يتقاسم نجما المنتخب الفرنسي، والمنتخب الأرجنتيني كيليان مبابي، وليونيل ميسي صدارة قائمة هدافي المونديال بخمسة أهداف.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى