العناية بالبشرة

افضل علاج لحبوب الوجه

افضل علاج لحبوب الوجه best facial acne treatment، يبحث الكثير من الأشخاص، وخاصة الشباب في مرحلة المراهقة عن أفضل علاجات لحبوب الوجه. وذلك لارتباط هذه الفترة بكثرة ظهور حبوب الوجه، حيث تعتبر فترة العشرين من أكثر الفترات التي تظهر فيها حبوب الشباب، في موقع مفيد نقدم لك أسباب حبوب الوجه وعلاج سريع للحبوب الموجودة في الوجه وأفضل كريم علاج حبوب الوجه وكذلك أحسن أدوية لعلاج حبوب الوجه. وهل هناك علاج سريع للحبوب الحمراء في الوجه؟

أسباب حبوب الوجه

قبل البحث عن افضل علاج لحبوب الوجه من الضروري أولاً معرفة سبب ظهور حب الشباب التي أدت إلى ظهورها، وذلك لإيجاد حل لحبوب الوجه، ويمكن بيان بعضها كالتالي:

  • التوتر: قد يكون التعرض للتوتر أحد مسببات ظهور حبوب البشرة، ويرجع ذلك نتيجة وجود المستقبلات الخاصة بهرمونات التوتر، وفي حالة التوتر يزداد إفراز الزيوت فينتج عنها ظهور الحبوب.
  • التدخين: يتسبب في تقليل التدفق للأكسجين إلى الجلد، فيُسبب خلل في توازن الهرمونات، وبالتالي قد تظهر حبوب وجه.
  • بعض الأنظمة الغذائية: قد يكون تناول بعض الأطعمة سبب في ظهور حبوب الوجه من أهم هذه الأطعمة: الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدات مثل رقائق البطاطا، والخبز، حليب خالي الدسم، الإكثار من تناول المكسرات، الشوكولاتة التي تكون مهدرجة.
  • قد تؤدي إزالة شعر الوجه إلى ظهور لحبوب الوجه.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، التهاب الجريبات، التهاب الجلد التماسي التحسسي.

أسباب حبوب الوجه في سن العشرين

أسباب حبوب الوجه في سن العشرين
أسباب حبوب الوجه في سن العشرين

يُحب الشباب دائمًا الظهور بالمظهر الجذاب الجميل، لذلك فإن التخلص من حبوب الوجه تعتبر بالنسبة لهم من أولوياتهم، ولكي يتم التوصل لـافضل علاج، يجب الوقوف على السبب، حيث تتمثل اسباب الحبوب الصغيرة في الوجه في الآتي:

  • التغيرات الهرمونية: هي من أشهر مسببات حبوب الوجه، في فترة المراهقة؛ نتيجة تغير مستويات الهرمونات داخل الجسم.
  • بعض الأدوية: من مسببات ظهور حبوب الوجه مثل الأدوية الخاصة بالمنشطات، وحبوب مضادات الاكتئاب، وأدوية منع الحمل، ومضادات الصرع.
  • فترة الحمل: يحدث بعض التغيرات في جسم المرأة خلال فترة الحمل، وهذا يؤثر بدوره على الجلد، في صورة حبوب البشرة.
  • حدوث تهيج في الجلد: قد يحدث تهيج في الجلد نتيجة استخدام بعض مستحضرات التجميل، أو تكرار لمس الوجه من دون نظافة أو تعقيم اليد، مسببة تهيج للبشرة، وينتج عنها ظهور حبوب الوجه.
  • إهمال النظافة الشخصية: الإهمال في النظافة الشخصية وعدم غسل الوجه بشكل منتظم يُسبب تراكم الدهون على الجلد، وبالتالي انسداد في المسامات، وظهور حبوب وجه.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الاعراض الجانبية للادوية النفسية

كريم علاج حبوب الوجه

نجد أن كريم سكارو افضل كريمات لعلاج حبوب الوجه فهو يعطي للبشرة ترطيب يجعلها ناعمة وحيوية. بالإضافة إلى قدرته على التخلص من أثر الحروق بشكل نهائي. كما يتميز بأنه من المواد الطبيعية التي لا تُشكل أي خطر على البشرة، بل يضم العديد من الفيتامينات كفيتامين e. بالإضافة إلى زيت اللوز، وزيت الزيتون، ومادة التيتانيوم، ومستخلص البصل، وبالتالي فهو الكريم المثالي لـ حل حبوب الوجه.

علاج سريع للحبوب الحمراء في الوجه

علاج سريع للحبوب الحمراء في الوجه
علاج سريع للحبوب الحمراء في الوجه

هناك الكثير من الطرق المتبعة للحصول على افضل علاج لحبوب الوجه، خاصة للحبوب الحمراء، فيما يلي أسرع علاج لحبوب الوجه الحمراء والذي يتمثل في:

  • الخلطات الطبيعية: فهي من افضل علاج حبوب الوجه باعتبارها أكثر أمانًا، وذات فاعلية في التخلص بشكل سريع من حبوب الوجه عن استخدام العلاجات التجميلية ذات التكلفة العالية.
  • علاج حبوب الوجه بشكل طبيعي: وذلك من خلال استخدام المواد الطبيعية، مثل:
  • شاي البابونج، وأوراق الفراولة، وعصير النعناع والكركم وغسل الوجه به.
  • زيت الزيتون، والثوم، واللبن الرائب، والعسل، والليمون وضعهم على المنطقة المصابة.
  • مزج عصير الليمون وماء الورد، وعصير الليمون والقرفة حيث يمكن وضع كل مزيج على الوجه لمدة تصل إلى نصف ساعة.
  • عصير الصبار، قشر البرتقال والماء يتم وضعهم على الوجه.
  • حيث تعتبر جميع هذه المواد طبيعية ولا تُسبب أي ضرر على البشرة حيث يتم وضع كل مادة على حدة إما بدهنها، أو بغسيل الوجه بها، وستجد أنها أفضل حل حبوب الوجه.

اطلع على: جهاز الانكيرف مميزاته وعيوبه

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

من أهم الطرق بل تعتبر من افضل علاج لحبوب الوجه وخاصة للبشرة الدهنية الطرق الطبيعية والتي تتمثل في الآتي:

  • غسل الوجه، حيث يتم غسله مرتين يوميًا كحد أدنى، وعند التعرق يجب التأكد من غسيله وتنظيفه بشكل جيد، مع الحرص على عدم المبالغة حتى لا تتهيج البشرة.
  • ضرورة الاهتمام بانتقاء المنتجات التجميلية: فلابد من مراعاة أن تكون قليلة الزيوت، وذات نوع جيد، وتتميز بالقوام السائل.
  • الاهتمام بتنظيف الوجه من مستحضرات التجميل: فلابد من تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم بصورة جيدة، حتى لا تتراكم الأوساخ على مسام البشرة، وتسبب ظهور حبوب وجه.
  • استخدام بعض الوصفات الطبيعية الموجودة في كل منزل.

شاهد كذلك: تنظيف البشرة للرجال بالليزر

أدوية لعلاج حبوب الوجه

يتم استخدام المستحضرات والكريمات المرطبة والمهدئة للبشرة بجانب مع الأدوية للمساعدة في تقليل الاحمرار والتهيج. ومن خلال المزيج الصحيح من العلاجات، من الممكن علاج حب الشباب بالوجه بشكل فعال. هناك أكثر من طريقة لكي يمكن علاج الحبوب بالوجه، منها:

  • الطرق الطبيعية: والتي تُعد افضل علاج للحبوب لأنها لا تُسبب ضرر على البشرة إلا في حالات نادرة.
  • الطرق الدوائية: والتي يستخدم فيها الطبيب أنواع دوائية منفصلة أو مجتمعة مع بعضها على حسب حِدة الأعراض عند المريض، وبحسب نوع البشرة.

هناك العديد من الأدوية المتوفرة لعلاج حب الشباب بالوجه. يمكنك استخدام الأدوية الموضعية، مثل الريتينويد والأدوية الشبيهة به وكذلك المضادات الحيوية وحمض الأزيليك والساليسيليك والدابسون والبنزويل بيروكسايد للمساعدة في تقليل الالتهاب وإزالة حب الشباب. ومن الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها لـ علاج حبوب الوجه:

  • مضادات الميكروبات الموضعية.
  • Azelaic acid أفضل دواء لعلاج حب الشباب.
  • Benzoyl Peroxide
  • الرتينويدات الموضعية.
  • مضادات الأندروجين.
  • المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم.
  • الأيسوتريتينوين.

قد يهمك أيضًا: الليزر الكربوني للوجه وعلاج التصبغات

علاج حبوب الوجه الصغيرة

علاج حبوب الوجه الصغيرة
علاج حبوب الوجه الصغيرة

لكي تتمكن من التخلص من حبوب الوجه الصغيرة يمكنك استخدام أكثر من طريقة منها:

الطرق الطبيعية

يمكنك استخدام طرق منزلية مثل استخدام وصفات مثل العسل والقرفة، أو الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل، زيت شجرة الشاي، زيت القرفة. بالإضافة إلى بعض النصائح لمنع ظهور حبوب الوجه مثل المحافظة على ترطيب البشرة، وتنظيفها بشكل مستمر.

الطرق العلاجية

يتم استخدام دهانات موضعية مثل الكورتيكوستيرويدات الموضعي، وحمض الساليسيليك، أو الريتيونويد، مضادات الفطريات، أو أدوية فموية مثل مضادات الهيستامين، والمضادات الحيوية كأفضل علاجات لحب الشباب. وهناك بعض الإجراءات التي يتم عملها في المراكز الصحية كالتقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر.

في الختام، بعد أن تحدثنا عن افضل علاج لحبوب الوجه، نرى أنه يمكن علاج حب الشباب بعدة طرق، بما في ذلك العلاج بالليزر والضوء، والأدوية الموضعية ككريم علاج حبوب الوجه، وأيضًا ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي، وشرب الكثير من الماء.

أسئلة شائعة

كيف اتخلص من حبوب الوجه في اسرع وقت؟

يساعد تناول المكملات الغذائية، ووضع زيت الجوجوبا، وكذلك مسح الحبوب بالعسل وخل التفاح يعمل على تسريع عملية العلاج.

كيف اتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه؟

يمكن عمل ذلك من خلال الوصفات المنزلية الطبيعية، أو الطرق الدوائية باستخدام دهانات موضعية. أو تناول أدوية فموية، أو من خلال بعض الإجراءات في المراكز الصحية والتجميلية مثل الليزر والتقشير الكيميائي.

حبوب الخد على ماذا تدل؟

قد تدل ظهور حبوب على الخدين إلى وجود بعض المشكلات الصحية مثل: وجود خلل في الجهاز التنفسي، أو الرئتين. ويرجع ذلك لإجهاد الرئة بالتدخين أو حساسية الصدر، أو الإصابة بالربو.

ما هو السن الذي يتوقف فيه حب الشباب؟

بالنسبة للذكور، عند الوصول إلى سن المراهقة، حيث تكتمل جميع الجينات والهرمونات بالجسم. وفي حال استمراره لسن الثلاثين يتم مراجعة طبيب استشاري.
أما بالنسبة للفتيات، فيبدأ في التوقف عند الوصول لسن البلوغ. أو مع ظهور أعراض الدورة الشهرية لها، حيث يظهر خلال فترة الدورة، ويختفي بعدها.

هل الثلج يقضي على حب الشباب؟

الثلج من الأشياء التي تقلل ظهور حب الشباب حيث يُلطف من البشرة الدهنية. من خلال وضع مكعبات من الثلج في قطع من القماش النظيف، ووضعها على مكان الضرر في الجلد وتترك لمدة دقيقة أو دقيقتين.
كما أنه يقوم بتقليل الاحمرار الناتج عن التهاب حبوب الوجه. كما أنه يُزيل الأوساخ والزيوت الموجودة بالجلد، ويمنع البكتيريا من الدخول إلى الجلد. وبالتالي يُقلل فرص الإصابة بحبوب الشباب.


مفيد على اخبار جوجل

Rabab ahmed

أسمي رباب أحمد كاتبة محتوى محترفة، تخرجت من كلية الآثار عام 2007، لدي شغف كبير ناحية كتابة المحتوى فهي شكل من أشكال الاتصال بين الكاتب والقارئ، أعمل في مجال صناعة المحتوى منذ 9 سنوات بخبرة واسعة في كتابة المحتوى مع مراعاة السيو SEO وفهم احتياجات القارئ، وتقديم محتوى إبداعي يجذب الزوار، كذلك أستطيع الكتابة في مجالات متنوعة كالاقتصاد، الصحة، التقني، الأخبار، الخدمات وغيرها من المجالات، وأشعر بسعادة كبيرة كوني ضمن فريق عمل موقع مفيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى