الألعاب

أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة بحجم صغير وجرافيك مميز

البحث عن أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة بحجم صغير أمر مهم وخاصة في ظل الحاجة إلى لعب الألعاب في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). فنحن نعيش أجواء الحجر الصحي المطبق في الكثير من الدول حول العالم.

وإن كنت تملك جهاز كمبيوتر أو لابتوب ضعيف الإمكانيات والمواصفات فلا تقلق، ففي ظل التطور التقني والتكنولوجي في عالم الألعاب أصبح من الممكن ممارسة اللعب على الهواتف الذكية في أندرويد وآيفون وأجهزة الكمبيوتر على ويندوز 10 أمراً ممكناً حتى إن كنت تعمل على جهاز كمبيوترضعيف.

أفضل 4 ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021

لحُسن الحظ هناك الكثير من الشركات التقنية التي تُراعي المستخدمين ممن يملكون أجهزة حاسوب ضعيفة، وذلك بتوفر ألعاب خفيفة بجرافيك خيالي ومميز، ولهذا سنتعرف في شرح اليوم على الطريقة التي من خلالها ستتمكن من لعب الألعاب وذلك بتوفير ألعاب خفيفة تناسب الأجهزة الضعيفة وهي على الشكل التالي:

1- لعبة MEDAL OF HONOR GAMES

هذه اللعبة تشبه إلى حد كبير ألعاب القتال والبقاء مثل كول أوف ديوتي، ببجي موبايل، وغيرها من الألعاب الإستراتيجية الأخرى، فهو من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة بحجم صغير وجرافيك خيالي ورائع، تدور أحداث اللعبة في الحرب العالمية الثانية.

فهي لعبة حربية مناسبة لعشاق ألعاب الحرب والبقاء الإستراتيجية، وفي نفس الوقت فهي مناسبة لأصحاب أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة، فهي لعبة تقمص أدوار تقوم على مبدأ النزول بالمظلات للبدء في معركة حربية يستخدم فيها الكثير من أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة. أنقر هنا لتنزيلها.

اقرأ المزيد: أفضل 5 العاب اون لاين للكمبيوتر ضعيف المواصفات 2020

متطلبات تشغيل اللعبة لا تحتاج الكثير فيكفي رام 1 جيجا لتتمكن من اللعب دون أي مشاكل في التنزيل أو التثبيت نهائياً، فهي لعبة رائعة تستحق التنزيل. إضافة إلى أنها تعمل بنظام ويندوز إكس بي Xp وأنظمة التشغيل الأخرى ذات المواصفات المتواضعة.

أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021
أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021

2- لعبة Need for Speed نيد فور سبيد

ما زلنا مع أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة وهذه المرة مع لعبة (نيد فور سبيد) Need for Speed الرائعة وذات الإمكانيات العالية والتي لا تتطلب الكثير من المواصفات عند التنزيل أو التسطيب.

فهي من ضمن ألعاب الفيديو تعتمد على السرعة. فهناك الكثير من أنواع السيارات الحديثة والقديمة التي يمكنك الإختيار من بينها للبدء في رحلة من المسابقات بينك وبين الكثير من المنافسين الآخرين، وهي من ضمن أفضل ألعاب سباق السيارات 2021 وهي من تطوير شركة إلكترونيك آرتس EA، اللعبة متوفرة على نظامي الأندرويد والأيفون، مع إمكانية تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر وذلك بإستخدام محاكيات الأندرويد من أشهرها مثل بلوستاكس، ميمو وغيرها.

ومن بين متطلبات تشغيل اللعبة أنها بحاجة إلى 2 قيقا. فهو من بين افضل 10 العاب للاجهزة الضعيفة رام 2 جيجا التي يمكنك تحميلها على جهازك الذكي أو الجهاز المكتبي في الويندوز.

أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021
أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021

3- لعبة Counter Strike كاونتر سترايك

من منا لم بلعب لعبة كاونتر سترايك؟ فهي من بين ألعاب الفيديو للتصويب. وبالإمكان لعبها أون لاين Counter Strike Online. فهي من بين ألعاب الأكشن والتصويب التي يمكنك عيش الكثير ممن المغامرة والأكشن.

متوفرة على الكثير من منصات وأنظمة التشغيل من بينها نظام تشغيل ويندوز عبر الكمبيوتر ويمكنك إعتبارها من بين افضل 10 العاب للاجهزة الضعيفة رام 4 جيجا. ولا تحتاج منك أكثر من 5 جيجابايت GB كمساحة تخزين.

فهي لعب قنص وأكشن رائعة، وهي من بين أقوى ألعاب أونلاين على الإطلاق. والتي توفر لك تجربة القنص ومقاومة الأعداء بشكل إحترافي.

4- لعبة Freedom Fighters محاربو الحرية

شخصياً قمت بلعب هذه اللعبة الرائعة والمميزة، وكان أيامها جهاز الكمبيوتر الخاص بك متواضع وليس بالإمكانيات الكبيرة، فلهذا أعتبرها من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة على الإطلاق.

فهي لعبة ثلاثية الأبعاد تقوم على الحرب. وهناك الكثير من التحديثات التي حصلت عليها اللعبة خلال السنوات المتتابعة. فهي لعبة تقمص الأدوار تقوم على فكرة وجود حرب ما بين الأتحاد السوفيتي سابقاً وأمريكا. يقوم السوفيت بإحتلال أمريكا. وهنا تبدأ رحلة الحرب ضد الغزاة.

المميزة في اللعبة أنها لا تحتاج نظام تشغيل حديث حيث يمكنك لعبها عبر نظام ويندوز إكس بي XP. وهو من بين أقدم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر.

في الختام، كانت هذه بعض من بين أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة لعام 2021. والتي يمكنك التمتع بلعبها دون الحاجة إلى تحديث قطع الجهاز في اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر في الويندوز. ويتوفر الكثير من الألعاب الأخرى. من بينها لعبة هت مان Hitman 2. وألعاب أون لاين كثيرة أخرى.

اقرأ المزيد: 5 العاب أفضل من ببجي موبايل لعام 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى