سياحة وسفر

أفضل فنادق قطر 2022

أفضل فنادق قطر 2022، في الحقيقة استطاعت دولة قطر أن تثبت نفسها كواحدة من أهم المرافق السياحية في الخليج العربي. ليس هذا وحسب بل هي مقصد لمعظم رجال الأعمال والرأسماليين. حيث أنها تواكب التطور والتقدم في مختلف مجالات الحياة فيها. كما أنه يقصدها الطلاب لتلقي العلم خاصة التكنولوجيا فهي رائدة في هذا المجال. تسبق قطر غيرها من الدول من خلال تطلعاتها  المستقبلية لعام 2030، كما أنها تتمتع بالمعالم والمرافق السياحية التي هي عنصر جاذب للجميع، بالإضافة إلى الرفاهية الأمن والأمان.

فنادق قطر كأس العالم

في الحقيقة، فإن قطر دولة منفتحة على العالم، بسبب إعتمادها على الحداثة والتطور، خلق فرص عمل لمواطنيها وتأمين الرعاية الصحية لهم. كما أن أبنيتها ومرافقها السياحية مميزة ومتنوعة من حيث طرازها المعماري، أبراج، وناطحات سحاب، جسور، اوتوسترادات وغيرها.

أما الحدث الأبرز لعام 2022 هو استضافتها  لكأس العالم لكرة القدم، لذا التحضيرات كثيرة، الحجوزات لا بد من وجودها سواء لشركات الطيران أو للفنادق والأوتيلات. فما هي أفضل فنادق قطر 2022 هو عنوان مقالنا هذا الذي  سنشير من خلاله إلى أبرز الفنادق، تقييمها وأسعارها. طبعاً عبر موقع مفيد الذي يحوط قراؤه بكل ما هو قيم وواف بالمعلومات، ليكون مرجعا لزوار موقعنا الكرام.

اقرأ المزيد: السياحة في قطر 2022

اقرأ أيضا :
أفضل فنادق قطر 2022
الطيران القطري

أفضل فنادق قطر 2022

أي الفنادق تعد الأفضل في الدوحة بالقرب من مطار حمد الدولي؟ مما لا شك فيه أن قطر غنية بكثرة الفنادق فيها، لأنها واحدة من الدول الناشطة التي تستحوذ إستقطاب الكثير من الوافدين إليها. لذا أفضل الفنادق التي يمكن الحجز فيها هي التالي:

West Bay الدوحة

يقع فندق دبليو الدوحة على بعد 200 متر من كورنيش الدوحة وسيتي سنتر، وعلى مسافة 20 كلم من مطار حمد الدولي. تجدر الإشارة إلى أن جميع غرفه فخمة وأنيقة، كما أنها مجهزة بتلفزبون مع أقنية فضائية. بالإضافة إلى ذلك فإن جميع غرفه مكيفة وتحتوي ميني بار، واي فاي مجاني، مجفف للشعر، مرافق للقهوة والشاي، ومكتب للعمل وحمام خاص مع حوض للإستحمام.

يقدم هذا الفندق خيارات عدة لزواره بالنسبة للطعام، حيث يقدم مأكولات محلية وعالمية.

من ناحية أخرى يضم الفندق مركز سبا، حيث يمكن الاستمتاع بجلسة مساج للعلاجات الصحية، ساونا وغرف بخار.

يسمح فندق دبليو الدوحة باصطحاب الحيوانات الأليفة. كما تتوفر مواقف سيارات مجانية لزواره. 

حصل فندق دبليو الدوحة على تقييم عال 8.8 من حيث الموقع والنظافة، وهذا شيء رائع! 

  أما تكلفة الليلة الواحدة في فندق دبليو الدوحة فهي 259$ تشمل الضرائب والرسوم والإفطار. 

اقرأ المزيد: السياحة في العلا السعودية 2022

  Al Mansour Suites Hotel

يقع أوتيل المنصور في الدوحة وعلى بعد قريب من النادي العربي الرياضي. مسافة 3.3 كلم من القصر الملكي وسوق واقف. يحتوي الأوتيل على مرافق عدة منها موقف سيارة مجاني، مركز لياقة بدنية، بار، حوض إستحمام ساخن، ومكتب إستقبال، خدمة غرف، صرف للعملات على مدار الساعة. 

أما غرفه جميعها مكيفة ومجهزة بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، واي فاي مجاني، لوازم إستحمام مجانية، خزانة ملابس  وصندوق ودائع. 

يطل أوتيل المنصور على حديقة رائعة. كما أن هناك مسبح خارجي. تقدم وجبة الإفطار بشكل يومي وهي من ضمن إقامة الفندق. 

تقييم أوتيل المنصور جاء بدرجة جيد 7.8 من حيث النظافة والموقع. 

أما تكلفة الليلة الواحدة للجناح الخاص فهي 188$ تشمل الضرائب والرسوم ووجبة إفطار. 

اقرأ المزيد: السياحة في ماليزيا

أفضل فنادق قطر 2022

 Millennium Central Doha

يقع فندق ميلينيوم سنترال الدوحة على بعد خمسة دقائق من ممشى الكورنيش، كذلك نفس المسافة من سوق واقف والمتحف الإسلامي. أما مطار الدوحة الدولي فإنه على بعد خمسة دقائق بالسيارة. 

يتميز هذا الفندق بمسبح داخلي، جيم، ساونا، سبا ومكتب إستقبال يعمل على مدار 24 ساعة، يقدم خدمات للغرف وغسيل وكي الملابس، كذلك موقف سيارات مجاني. 

في نفس الوقت، فإن غرف فندق ميلينيوم سنترال الدوحة تتوفر فيها خدمة واي فاي مجانا، شاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ميني بار، مجفف للشعر، رداء حمام ومناشف. 

من ناحية أخرى فإن مطعم الفندق يقدم المأكولات الشرقية والغربية. 

تقييم فندق ميلينيوم سنترال الدوحة هو 8.4 من حيث النظافة، والموقع والخدمة. حصل على درجة جيد جداً من خلال طاقم العمل وطريقة تعاطيه مع الزبائن. 

تكلفة الغرفة لليلة واحدة هي 109$ تشمل الضرائب والرسوم. 

اقرأ المزيد: ما هي تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2022 للسعوديين

White Moon Residence 

تقع شقق وايت مون ريزيدنس الفندقية في الدوحة على بعد 3.1 من القصر الملكي و 3.5 من سوق واقف، و3.7 من  بارسكاي فيو. 

تتميز جميع الغرف بأنها مكيفة وذات شاشات مسطحة مع قنوات فضائية. كذلك تحتوي على غسالة ومطبخ صغير. خدمة الواي فاي متوفرة بشكل مجاني، كذلك موقف السيارات. مكتب استقبال على مدار الساعة، ويمكن للضيوف إستخدام التراس الموجود في الشقق. 

تقييم هذا الفندق 8.9 أكثر من رائع سواء من حيث الموقع، النظافة والخدمة. 

أما سعر الليلة الواحدة فهو 76$ تشمل الرسوم والضرائب. 

أفضل فنادق قطر 2022
أفضل فنادق قطر 2022

Hilton Doha The Pearl Hotel Residences

يقع فندق هيلتون الدوحة على بعد  2.4 من لاغونا مول. كما يبعد 6 كلم عن مركز قطر الدولي للمعارض، و 12 كلم عن غلف مول. 

تحتوي جميع غرف الفندق على مكيف ومكان للجلوس، حمام خاص، كما أن جميع الأغطية بيضاء مع مناشف، تلفزيون بشاشة مسطحة مع أقنية فضائية، كذلك واي فاي مجاني. 

في الحقيقة، جميع غرف هذا الفندق تطل على المسبح. يتوفر فيه أيضاً ساونا، مكان خاص للتشمس، مطعم مميز، كذلك ناد خاص بالأطفال، ومركز للأعمال وموقف مجاني. 

صنف هذا الفندق 5 نجوم، أما تقييمه فجاء 9.1 من حيث الموقع والنظافة. 

بينما تكلفة الليلة الواحدة في فندق هيلتون الدوحة فهي 247$. تشمل الرسوم والضرائب. 

اقرأ المزيد: ما هي تكلفة السياحة في موريشيوس

أفضل فنادق قطر 2022

أفضل فنادق قطر الموصى بها لكأس العالم – فنادق كأس العالم 2022

تستعد فنادق قطر لإستقبال  محبي ومشجعي كرة القدم لمتابعة الحدث الأبرز “بطولة كأس العالم 2022” من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.  لذا بدأت الفنادق بإستقبال الحجوزات. في الحقيقة تفخر دولة قطر بتواجد قائمة طويلة من الفنادق  الفاخرة. 

من أفضل وأهم فنادق قطر – الدوحة لكأس العالم 2022، هي التالي:

The Ritz Carlton Doha

يعد فندق ريتز كارلتون واحد من أهم الفنادق المرغوبة لكأس العالم 2022. حيث يتيح هذا الفندق لزواره فخامة حديثة ومعاصرة مع دفء الترحيب القطري التقليدي. 

يقع فندق ريتز كارلتون على جزيرة صغيرة تبعد عن مدينة  واستاد لوسيل الذي يستضيف بطولة كأس العالم بمسافة قصيرة. 

يوفر هذا الفندق لزواره أماكن رائعة للإقامة، هذا ما جعله مقصدا لمعظم مشجعي كأس العالم. 

يحتوي الفندق على مسابح داخلية وخارجية، جاكوزي، ناد رياضي، ملاعب تنس واسكواش، منتجع صحي يقدم علاجات تجديد الشباب، كما أن هناك سبعة مطاعم تقدم وجبات مختلفة من المأكولات. أما غرفه أنيقة وعصرية وتضم معظم وسائل الرفاهية والراحة بأحدث التقنيات العصرية. 

أما تكلفة الليلة الواحدة فهي 257$ شاملة للرسوم والضرائب. 

اقرأ المزيد: السياحة في جزر البهاما 2022

Duist Doha Hotel 

يقع فندق دوسيت الدوحة في قلب الخليج العربي، يتمتع بموقع رائع حيث أنه على مقربة من كورنيش الدوحة، المتاجر والمطاعم، لذا يعد من أفضل فنادق الدوحة لكأس العالم 2022. 

غرفه معاصرة وحديثة وتحتوي على مختلف وسائل الرفاهية. أما مسبحه المتواجد على السطح يوفر متعة الإسترخاء تحت الشمس. كما أنه يضم ناد رياضي، منتجع صحي في الطابق التاسع والعشرين بإطلالة بانورامية تجعله من أفضل فنادق قطر. لا بد من الإشارة إلى مطعمه العالمي الذي يضم معظم المأكولات.

أما تكلفة الليلة الواحدة هي 136$ تشمل الضرائب والرسوم. 

أفضل فنادق قطر 2022

Place Vendome Lusail 

فندق بلاس فندوم يقع في قلب مدينة لوسيل، يجمع بالإضافة إلى غرفه الفندقية الرفاهية والتسلية. كما يضم فندقين من فئة الخمس نجوم ” لو رويال ميريديان” و “قصر فاندوم”. كذلك ما يصل إلى 550 محلا تجاريا، إلى جانب المقاهي والمطاعم المنتشرة بكثرة. 

يمتاز فندق فاندوم بضيافته الترحيبية مع الفخامة والرفاهية، ليكون ذكرى لا تنسى لزواره من مشجعي كأس العالم.

تكلفة الليلة الواحدة فهي 141$ شاملة للرسوم والضرائب. 

اقرأ المزيد: برنامج كرام للسياحة “تجارب سياحية بروح سعودية”

Rosewood  فندق

يقع فندق روزودد الدوحة و روز ودد ريزيدانس في برجيين ولا أجمل، وهذه الأبراج مستوحاة من الشعاب المرجانية.  تم التصميم المعماري للفندق بما يشابه البيئة البحرية، حيث يعكس تناغم البرجين  مع المياه المحيطة به في الخليج العربي. 

يتكون كل برج من  روز ودد الدوحة على فندق فاخر، منتجع صحي وناد رياضي. كما أنه يحتوي على 185 غرفة وجناح. كذلك 173 شقة مجهزة للإقامات الطويلة، كما يعرض حوالي 300 شقة للشراء.

أما تكلفة الليلة الواحدة فهي 137$ شاملة للرسوم والضرائب. 

اقرأ المزيد: السياحة في قبرص 2022

فندق أبراج كتارا

يقع هذا الفندق في مدينة مرسى لوسيل، حيث يوفر أجنحة ملكية، شقق، مسبح على السطح ومطعم مطل على الخليج العربي. تتالف أبراج كتارا من فندقين هما رافلز و فيرمونت. 

في الحقيقة، يقع فندق أبراج كتارا بالقرب من مطار حمد الدولي. لذا يعد من أبرز وأهم الفنادق لكأس العالم 2022 بحكم موقعه المميز. كما أنه قريب من أحد الملاعب مما سيجعل لو وجهة مميزة لبطولة كأس العالم.

أما تكلفة الليلة الواحدة فهي 248$  تشمل الفطور، الرسوم والضرائب. 

اقرأ المزيد: تكلفة السياحة في بيلاروسيا 2022

في الختام أعزائي القراء، نكون قد قدمنا مقال عنوانه أفضل فنادق قطر 2022، حيث حاولنا إنتقاء أهم وأبرز الفنادق في قطر، كذلك الأقرب منها لمكان إجراء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. إذا كنت من الراغبين في مشاهدة البطولة، احجز مكانك الآن لأنه من المتوقع ملء  الفنادق! 

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى