مواقع إنترنت

أفضل مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك 2021

البحث عن مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك من بين الأمور المهمة التي يجب أن يهتم بها أي شخص يرغب في تطوير نفسه والعثور على مصدر دخل يعيل به نفسه وعائلته.

ولحُسن الحظ يتوفر الكثير من مواقع البحث عن العمل عبر الإنترنت. والتي أصبحت من الأمور الدارجة والتي أقبل عليها الكثير من الشابات والشباب من أجل العثور على وظيفة رسمية ضمن الكثير من الشركات التي تنشط عبر العالم الإفتراضي، فهل تبحث عن مواقع توظيف بالخارج؟

بالتأكيد نعم حيث يتوفر عدد لا بأس به من مواقع توظيف اون لاين والمنصات التي تختلف في الأسماء ولكنها تتفق في توفير عدد من فرص العمل التي تناسب مجال إهتمام عدد كبير من الخريجين والخريجات أو الباحثين عن العمل، وفي مقال اليوم سنتعرف على مجموعة من مواقع توظيف مجانا.

مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك

إليك ‎أهم 7 مواقع للحصول على وظيفة تناسب مجالك وهي على الشكل التالي:

1- منصة Linkedin

منصات الربح من الإنترنت أو العمل من المنزل متعددة ومختلفة الأسماء ومن بين أبرزها شركة لينكد إن وبالإنجليزية LinkedIn وهي غنية عن التعريف. حيث أنها من بين المواقع الخاصة برواد الأعمال الإحترافيين. فعلى هذا الموقع يتوفر عدد ضخم من الوظائف التي توفرها الشركات العالمية.

فإن كنت من الباحثين عن أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط وأفريقيا أو أوروبا أو تريد الوصول إلى أفضل مواقع التوظيف في مصر بشكل خاص والمملكة العربية السعودية. فهذا الموقع جدير بأن يوفر لك عدد من فرص العمل المتنوعة حسب مجال إهتمامك.

اقرأ المزيد: افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

فالمجالات مفتوحة أمامك عبر موقع لينكدإن من الترجمة، البرمجة، التصميم، التسويق الإلكتروني، التسويق بالعمولة. الترويج والإعلانات، كتابة المقالات أو المحتوى الإلكتروني بالعربية أو الإنجليزية ولغات أخرى. وغيرها من المجالات الأخرى التي ستجدها في عبر موقع ليكندان.

يمكنك زيارة رابط الشبكة الإحترافية ليكندإن بالنقر هنا للتسجيل والإشتراك. فهي من بين أفضل منصات العمل الحر أو الربح من النت مجانا الفريلانسر.

2- موقع Twitter Content

ما زلنا مع افضل مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك 2021 وهذه المرة مع منصة تابعة لشبكة التغريد المُصغر تويتر وهو Twitter Content حيث يمكنك العثور على الوظيفة المناسبة بالمجال والإهتمام الذي تريده وتبحث عنه.

فالخيارات والمجالات أمامك كثيرة تماماً كما هو الحال في المنصة أو الشبكة الإجتماعية سابقة الذكر. فلذلك كل ما عليك هو زيارة رابط الموقع بالضغط هنا لتبدأ في البحث عن فرصتك من ضمن الكثير من الفرص Twitter Content strategist job.

فهناك الأفكار التي يمكنك العمل فيها عبر هذا الموقع Twitter content ideas، ففكر وأنطلق في هذا النوع من مجالات العمل الحر عبر الإنترنت مجانا.

3- موقع Indeed

موقع أو محرك البحث إنديد.كوم أو بالإنجليزية Indeed من ضمن مواقع التوظيف التي يمكنك عن طريقها إيجاد فرصتك للعمل عبر الإنترنت. فهو أمريكي الجنسية يوفر الملايين من فرص التوظيف والعمل.

فهذا الموقع أو محرك البحث إن صح التعبير، يتيح للمستخدمين العثور على الوظيفة المناسبة ضمن أقسام Indeed jobs على المحكر نفسه، وذلك من مختلف البلدان حول العالم أمريكا، قطر، مصر، الإمارات وغيرها من البلدان العربية.

أنقر هنا للذهاب لزيارة الموقع على متصفحك.

افضل مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك 2021
افضل مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك 2021

4- موقع Career

وظائف Career أيضاً من ضمن الخيارات المتوفرة أمامك أثناء البحث عن أفضل مواقع التوظيف 2021. فهو يعتبر من بين أقوى المنصات التي تتيح لك العثور على الوظائف الإكاديمية وذلك لتتمكن من الإنضمام إلى شركات عالمية ترحب بالجميع للعمل معها. طالما أنت تملك المهارة والكفاءة.

فالكثير يبحثون عن الفرق بين job and career وهو موقع آخر من ضمن مواقع التوظيف، فلا فرق سوى في عدد المجالات والفرص التي تضاف على المنصة أو الموقع الإلكتروني نفسه. فموقع Career الأفضل على الإطلاق وننصحك بالإنضمام إلى هذه المنصة للبدء في البحث عن فرصك والبحث عن عمل.

يمكنك النقر هنا للذهاب لزيارة رابط الموقع.

فقم بكتابة إسم الوظيفة التي تبحث عنه ضمن المربع في واجهة الموقع أمام الخيار FIND A JOB وحدد الدولة التي ترغب في التوظيف فيها، ومن ثم إضغط على بحث Sarech.

المزيد من أفضل مواقع التوظيف 2021

5- موقع Google for jobs

البحث عن وظائف جوجل من الأشياء المهمة أيضاً، فنحن نتكلم عن شركة عالمية ومرموقة في مجال العمل عبر الإنترنت. فهي ترحب بالكفاءات والمهرة في مجال الترجمة، البرمجة، أو التواصل وتطوير المنتجات والخدمات.

عبر موقع Google for jobs يمكنك العثور على الوظيفة المناسبة لك وذلك لتكون من ضمن فريق عمل جوجل لتحقق الكثير من الدولارات الأمريكية من وراء العمل في هذا المكان.

فهذا الموقع التابع لشركة Google قوقل يوفر لك عدد من الوظائف المناسبة لتوجهاتك وإهتماماتك. فلذلك قم بزيارة الرابط وأبدأ في البحث عن إهتمامك.

رابط موقع Google for jobs

مواقع توظيف بالخارج أو البحث عن عمل 2021
أفضل مواقع البحث عن عمل 2021

6- موقع Job-Hunt

موقع من ضمن أفضل مواقع التوظيف 2021 التي تناسب الإهتمام والتطلعات، وهو Job-Hunt (جوب هانت) وهو من المنصات التي تتيح لك العثور على فرص عمل في حال كنت من الباحثين عن العمل عبر الإنترنت أون لاين ومجانا.

فمن السهل البحث عن وظيفة في مصر job-hunt egypt أو السعودية أو الإمارات العربية المتحدة. وغيرها من الدول الغربية الأخرى كأمريكيا. فهو سهل الإستخدام ومميزاته كثيرة وفرصه أكثر.

فما يميزه هو إمكانية وضع أو إعلان عن وظيفة. أو البحث عن وظيفة موجودة بالفعل في الكثير من المجالات. التصميم، تطوير تطبيقات الويب، البرمجة، والترجمة وغيرها من مجالات وإهتمامات.

رابط موقع Job-Hunt إضغط هنا.

7- موقع Glassdoor

جالاس دور أو بالإنجليزية Glassdoor هي من ضمن أفضل 7 مواقع توظيف للحصول على عمل عبر الإنترنت. فالخيارات متعددة على هذه المنصة ومن بينها وظائف متاحة لدول كثيرة من بينها السعودية Glassdoor Saudi Arabia. ومصر، دبي، وكندا وغيرها من الدول العربية والأجنبية أيضاً.

يوفر الموقع القدرة على التقدم للوظائف، وإضافة وظائف جديدة أيضاً. فهو لا يختلف في القوة والأهمية عن مواقع التوظيف السابق ذكرها.

رابط موقع Glassdoor على الإنترنت إضغط هنا.

البحث عن مواقع التوظيف / العمل الحر

في الختام، كانت هذه بعض من أفضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت المجانية. ففي حال كنت تبحث عن مواقع البحث عن عمل فهذه المنصات السبعة هي المناسبة للهدف الذي تريد الوصول إليه. فمن ضمن خطوات البحث عن وظيفة عبر الإنترنت هو البحث عن الموقع أو المنصة التي توصلك لبر الأمان وتحقق لك الضمان الإجتماعي.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2021

الجدير ذكره أن العمل عبر الإنترنت أو العمل الحر أو ربح المال من النت مجانا من طرق العمل أو الربح من الإنترنت التي إنتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة وهي منتشرة على الكثير من منصات الربح. والتي من بينها منصة أو موقع خمسات، فايفر، آب وورك، فريلانسر. وغيرها من المنصات.

إضافة إلى إمكانية ربح المال من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات. أو الربح من إعلانات جوجل المنتشرة على المدونات المجانية بلوجر والوردبريس. إضافة إلى قنوات اليوتيوب. فهذه جميعاً من تعتبر من بين أفضل منصات التوظيف عبر الإنترنت التي يعمل فيها الكثير من الشباب في الوقت الحالي.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى