الربح من الإنترنت

أفضل طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021 2022

طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية، يعتبر الربح من الانترنت 2021 اليوم من بين أكثر الأشياء أهمية وذلك في ظل البحث عن فرص عمل أون لاين، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل الطرق للربح من موقعك أو مدونتك الإلكترونية بحيث تستفيد منها مادياً بدلاً من وجودها بدون أي فائدة.

أفضل طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021

كما ذكرنا في المقدمة ربح المال من النت أصبح ضرورة من الضرروات التي لابد منها في حال كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الانترنت أونلاين، والمدونات أو مواقع الويب من الممكن أن تُدخل عليك الكثير من الدولارات الأمريكية، فلهذا تجد الكثير من المستخدمين يبحثون عن أفكار مدونات ربحية 2021 من أجل كسب المال من ورائها.

أفكار مدونات ربحية وكيفية انشاء مدونة والربح منها

سواء كان موقع إلكتروني أو مدونة فالأمر سيان، فالربح من وراء هذه المنصات أمر منطقي ومتاح للجميع، فلكي تتمكن من جني المال من المهم توفر مدونة أو موقع إلكتروني خاص بك، وبما أن إنشاء مواقع إلكترونية يتطلب الكثير من المال فمن الجيد أن نتعرف على أفضل مواقع أو المنصات التي يمكنك من خلال إنشاء موقعك بقليل من المال.

أفضل 5 طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021
أفضل 5 طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021

الربح من مدونات بلوجر

في حال لا يتوفر عندك الكثير من المال لإنشاء موقع إلكتروني من الصفر، فاحرص على إستخدام منصة ومدونات البلوجر Blogger وهي من بين المدونات الأكثر مجانية التي تُمكنك من إنشاء موقعك في ثوانٍ معدودة.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الرابط انقر هنا، ومن ثم إبدأ في اضافة إسم المدونة ووصف لها، وتعيين رابط فريد للمدونة ونشرها عبر الويب، وتفعيل إعلانات جوجل أدسنس.

شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

الربح من المدونات على البلوجر يتطلب عدد من الشروط من بينها:

  • أن تملك مدونة إلكترونية مصممة بشكل مقبول.
  • اضافة محتوى إلكتروني حصري وغير منسوخ أو مسروق.
  • الإشتراك في إعلانات آدسنس.
  • الإستمرار في الكتابة وعدم التوقف نهائياً ولو مقالة في الإسبوع.
  • إضافة صور ومقاطع فيديوهات داخل المقالات.
  • أن يتوافق المحتوى مع شروط وقوانين شركة قوقل التي ستعرض إعلاناتها داخل موقعك.
  • النشر عبر منصات وشبكات التواصل الإجتماعي.
  • الاستمرار مرة أخرى وأكرر هذا الأمر.
  • إختيارات مقالات عليها بحث كبير ونقرات كثيرة.
  • وغيرها من شروط أخرى.

اقرأ المزيد: شرح طريقة التسجيل في موقع خمسات وربح المال 2021

ربح المال من الوردبريس

منصة أخرى من المنصات التي يمكنك عن طريقها إنشاء موقعك الإلكتروني بدون أي برمجة من الصفر قد تكلفك آلاف من الدولارات الأمريكية، فمصنة الوردبريس مفتوحة المصدر وتوفر لك كامل الأدوات والخيارات من أجل عمل موقع إلكتروني بدون أي جهد وبدون تكلفة كبيرة.

أفضل 10 طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية

الأن وبعد إنشاء المدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك نأتي إلى الأمر المهم وهو التعرف على أفضل طرق ربح المال من المواقع والمدونات الإلكترونية وهي على الشكل الآتي:

ربح من الإعلانات

الطريقة الأولى لتحقيق الدخل من وراء هذه المواقع أو المدونة الخاصة بك، هو الربح عن طريق الإعلانات، ولا يوجد حتى هذه اللحظة أفضل من إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense الخاص بشركة قوقل الأمريكية.

ويجب أن تلتزم بعدد من شروط الربح من بلوجر كمثال أو موقع وردبريس وذلك لتتمكن من كسب المال من وراء هذه الإعلانات التي ستعرض على موقعك والتي منة أهمها هي توفر زيارات وزوار كثر من أجل الربح من المدونة بشكل سريع.

والربح من الإعلانات يعتبر من بين أفضل الطرق المباشرة للربح من المواقع والمدونات، فكل ما عليك فعله هو الكتابة وإضافة مقالات ومحتوى إلكتروني جيد من أجل كسب الزيارات ومن ثم الإشتراك في إعلانات جوجل ادسنس لعرضها داخل المقال في القوائم الجانبية أو داخل المقالات.

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟

والسؤال الذي يردد الكثير من الزاور وهو كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ والجواب عليه ببساطة الأمر يعتمد على مدى نشاط وفاعلية موقعك وتصدره في محركات البحث مثل جوجل وبينج الخاص بشركة مايكروسوفت.

أفضل طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021 2022
أفضل طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية لعام 2021 2022

الربح من التسويق بالعمولة

ربح المال من التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing الإفلييت من بين أبرز طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية حيث يمكنك أن تتعاقد مع إحدى الشركات وذلك بعرض المنتجات والسلع داخل موقعك، وكل زبون أو عميل يأتي من طرفك أو عن طريق موقعك أو مدونتك ستحصل مقابله نسبة أو عمولة متفق عليها.

فالطريقة تتم بمعنى آخر على تسويق منتجات الآخرين على موقعك بطريقة يطلق عليها إسم إفلييت Affiliate وفي حال كانت منصتك عليها زوار كثر ستحصل على الكثير من الدولارات الأمريكية في حال قاموا بإتمام عملية الشراء من خلالك.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2021

مقالات ممولة ترويجية

في حال كنت تملك مدونة أو موقع ويب عليه الملايين من الزوار يومياً وشهريا، فهذا الأمر سيضعك محط أنظار الكثير من الشركات التي قد تتعاقد معك لكتابة مقالة أو محتوى عن منتج أو سلعة من سلعهم مقابل مبلغ مالي متفق عليه مسبقاً.

فهذه الطريقة رائعة ومفيدة جداً لصاحب المدونة حيث أنه وفي حال كان يملك مهارة كتابة المحتوى الإلكتروني ويتعامل مع السيو Seo باحترافية فهذا الأمر سيعطيه الفرصة الكبيرة ليتعاقد مع الكثير من الشركات حول العالم للكتابة عنهم باللغة العربية أو الإنجليزية.

بيع المدونة أو الموقع

أن تبيع مدونتك أو موقعك الإلكتروني تعتبر من بين طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية المفيدة لك مادياً، الطريقة غريبة نوعاً ما ولكنها موجودة.

فهناك عدد من المستخدمين يقومون بإنشاء موقع أو مدونة ناجحة وعليها الكثير من الزيارات، ولأي سبب من الأسباب قد يعرضها للبيع عبر صفحات الفيس بوك أو المنصات التي تنشر حول هذا الأمر، وفي حال كنت تستحق المدونة أو الموقع الإلكتروني فسوف يتم دفع الكثير من الدولارات الأمريكية فيها، فهي طريقة من بين طرق بيزنس أون لاين.

تأجير مساحة إعلانية

بعيداً عن إعلانات أدسنس أو أي شركة من الشركات الأخرى التي توفر لك إعلانات جاهزة من المعلنين وأنت كناشر وظيفتك فقط هو إضافة الكود في الموقع لبدء عرض الإعلانات داخل مدونتك أو موقعك.

ولكن هذه الطريقة مختلفة نوعاً ما حيث أن ستقوم في هذه الحال بالتعاقد من أشخاص أو شركات من أجل وضع صور أو روابط إعلانية داخل موقعك مقابل مبلغ مالي متفق عليه، وهذا الأمر يعتمد بالدرجة الأولى على مدى إنتشار وفاعلية موقعك وترتيبه في أليسكا Alexa.

في الختام، كانت هذه أفضل طرق للربح من المدونات والمواقع الإلكترونية 2021 والتي يمكنك من خلالها ربح الكثير من الدولارات وأنت جالس في منزلك دون أن تغادره، فأبدأ في إنشاء الموقع أو المدونة وتوكل على الله.

اقرأ المزيد: الربح من الإنترنت بدون رأس مال 2021 بطرق مضمونة وسهلة للمبتدئين

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى