سيارات

شركة سير أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن شركة سير السعودية، وهي التي تُعتبر أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المنطقة العربية، حيث يطمح وضمن رؤية المملكة 2030 على جعلها من البلدان المُصنعة للسيارات التي تعمل بالكهرباء، وهي أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارت الكهربائية في البلاد، عبر موقع مفيد سنتعرف في مقال اليوم على هذه الشركة العلامة التجارية الجديدة بالتفصيل.

ما هي شركة سير – ويكيبيديا

شركة ceer هي شركة من الشركات والعلامات التجارية التي أعلن إطلاقها ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وذلك يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر من العام 2022.

وهي تُعتبر أول علامة تجارية سعودية لتصنيع السيارات الكهربائية والتي تأتي نتاج مشروع مٌشترك ما بين شركة فوكسكون Foxconn التايوانية وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والتي يطمح من خلالها ولي العهد إلى جذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

وستقوم شركة بي إم دبليو BMW بتوفير التراخيص الخاصة بمكونات السيارة الكهربائية التي ستعمل شركة Ceer على تصنيعها في السعودية، إضافة إلى أن المملكة تريد النهوض في القطاعات الصناعية الاستراتيجية الأخرى وذلك بالعمل على تطوير المنظومة الصناعية الوطنية.

شركة سير أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

اقرأ المزيد: أفضل وأرخص 10 شركات تأمين سيارات في السعودية

أعمال شركة Ceer أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

هناك الكثير من الأعمال التي ستعمل عليها الشركة في هذا المجال الصناعي الحديث والمتطور، حيث تسعى الشركة السعودية الحديثة على جعلها رائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية التي أصبحت حديث الكثير من الدول في الفترة الأخيرة والكل يتسابق في هذا الجانب ويحاول أن يكون سباقاً.

حيث ستعمل الشركة على تصنيع وتصميم السيارات الكهربائية وبيعها في نفس الوقت، مع تزويد السيارات بأحدث ما توصلت إليه التقنية والتكنولوجيا من تطور وأدوات، حيث سيتم تزويدها بنظام القيادة الذاتية، ونظام تحديد المواقع الجغرافية الجي بي إس وغيرها من تقنيات حديثة ومتطورة.

اقرأ المزيد: هل نجح الاستمطار الاصطناعي في السعودية

شركة سير أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

توفير فرص العمل والاستثمارات الأجنبية

الشركة ستعمل على الأراضي السعودية حيث سيتم تصنيع وتصميم السيارات في الشركة نفسها على أراضي البلاد، وهذا الأمر سيعمل على زيادة فرص العمل والتقليل من نسب البطالة، حيث من المتوقع أن تعمل شركة Ceer على توفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

والزيادة الكبيرة في فرص العمل والوظائف سيعمل أيضاً على زيادة الناتج المحلي والذي من المحتمل أن يزيد ليصل إلى أكثر من ثلاثون مليار ريال سعودي مع حلول العام 2034 ميلادي، ووفق ما أعلنت عن وكلات الأنباء في السعودية ستكون السيارات جاهزة للبيع مع العام 2025 على أبعد تقدير.

في الجانب الآخر المهم، ستعمل شركة Ceer على جذب استثمارات الأجانب ورؤوس الأموال، حيث من المتوقع أن تعمل على جذب أكثر من 562 مليار ريال سعودي كإستثمارات في هذا القطاع الصناعي، وهو الأمر الذي سيعمل على تنمية الكثير من جوانب الحياة وتحسينها للأفضل.

اقرأ المزيد: أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

شركة سير أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

السعودية وعالم السيارات الكهربائية

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية وضمن رؤية المملكة 2030، تريد النهوض في الكثير من القطاعات الصناعية المُختلفة وخاصة فيما يتعلق بجانب تصنيع وتصميم السيارات الكهربائية التي أصبحت حديث الدول كافة، والكل يريد له السبق في هذا المجال.

حيث أن السعودية تملك حصة كبيرة في شركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسد موتورز” Lucid Motors الأمريكية والتي كانت تُعرف باسم “آتيفيا” Atieva سابقاً، حيث تتعاون من الشركة الأمريكية من أجل تصنيع السيارات على أراضي المملكة والنهوض بهذا القطاع بشكل سريع خلال السنوات القادمة.

فقد وقعت الشركة “لوسيد” مع الحكومة السعودية لبناء مصنع ستبلغ طاقته الإنتاجية أكثر من 150 ألف سيارة سنوياً، وذلك باستثمار مبلغ وقدره 12 مليار سعودي، وهو خطوة إلى الأمام للتفوق في هذا الصناعة المدرة للمال، والتي أصبحت تهم الكثير من الشركات العالمية الكبرى.

اقرأ المزيد: أفضل داش كام للسيارة 2022

المصدر
صندوق الاستثمارات العامة - تويترصندوق الاستثمارات العامة - السعودية سيارة كهربائية Ceer, the First Saudi Electric Vehicle Brand, is Unveiled
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى