السعودية

منتدى التقنية الرقمية 2022 – تمكين المنتجات التقنية المحلية

منتدي التقنية الرقمية 2022 هو إحدى المنتديات والمؤتمرات التي ستنطلق اليوم الأحد 23 أكتوبر في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية التي ستسمر لمدة يومين متواصلين، وقد اتخذ المؤتمر اسم “تمكين المنتجات التقنية المحلية” للتعريف بالمنتدى وما سيحتويه من فعاليات وذلك على ما أعلنت عنه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، وفيه سيتم استعراض أهم المنتجات المحلية والتقنيات لاسميا تقنية “بلوكتشين” Blockchain والميتافيرس وغيرها من تقنيات أخرى ستخدم البشرية.

منتدى التقنية الرقمية 2022

برعاية هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرعاية خاصة من الوزير “عبد الله السواحة” تم الإعلان عن منتدى التقنية الرقمية 2022 – 2023 والذي سيقام في العاصمة الرياض، والذي اتخذ “تمكين المنتجات التقنية المحلية” شعاراً له، وذلك بهدف عدم المنتج التقني المحلي بكل الوسائل الممكنة.

حيث أن الهدف من المنتدى هو أن يتم تسليط الضوء على المنتجات المحلية الرقمية وتمكينه ودعمه أما المنتجات الرقمية العالمية الأخرى، وذلك من أجل مواكبة التطور الحاص في المجالات التقنية الأخرى على رأسها تقنية “بلوك تشين” Blockchain، وتقنية “ميتافيرس” التي تدعمها الكثير من الشركات الكبرى مثل فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل أيضاً.

حيث سيتم استعراض آخر ما توصل إليه العلم من تطورات في الميتافيرس والبلوكشين Blockchain وغيرها من تقنيات أخرى اليوم يهتم بها العالم إضافة إلى تقنية إنترنت الأشياء والواقع المعزز والافتراضي وغيرها من تكنولوجيا عصرية، والذي سيأتي بالشراكة أيضاً مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وهيئة تنمية الصادرات المحلية في السعودية.

المنتدى بنسخته الثانية سيستمر لمدة يوم، حيث سيبدأ اليوم الأحد الموافق 23 أكتوبر / 2022، وسيتسمر حتى تاريخ 24 أكتوبر من نفس الشهر، وسيقام في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، وسيحضره الكثير من المهتمين في دعم المنتج التقني الرقمي المحلي.

اقرأ المزيد: ما هي تكنولوجيا الميتافيرس؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

تمكين المنتجات التقنية المحلية

كما سبق وذكرنا “منتدى التقنية الرقمية 2022” سيطرح في المنتدى كيفية النهوض بالمنتجات التقنية المحلية في شتى مجالات التقنية والتكنولوجيا العصرية، وذلك في محاولة بالنهوض واللحاق بركب هذا التطور الحاصل في الكثير من مجالات تقنيات العصر الحديث والتي تشمل:

  • مناقشة آخر التطورات الحاصلة في مجال تقنية تقنية سلسلة الكتل “بلوكشين” Blockchain.
  • حوار في مجال الميتافيرس Metaverse وذلك تحت شعار “مرحبا بعالم الميتافيرس”.
  • التمكين في مجال التقنيات المحلية.
  • دعم الأفكار الجديدة الناشئة.
  • مناقشة واستعرض إمكانيات ويب 3.0 شبكة الويب العالمية.

سيشارك في المنتدى الذي سيقام في الرياض عدد كبير من المسؤولين في المملكة العربية السعودية والمؤثرين ومجموعة من أهم وأبرز المتخصصين والخبراء محلياً وعالمياً، وفيه المنتدى سيتم عرض جدول أعمال المنتدى وذلك من خلال عمل تسع جلسات حوارية وتقديم عروض سيقدمها 25 متحدث من الخبراء والمتخصصين في المجال التقنية المطروحة.

وفي منتدى التقنية الرقمية 2022 سيتم طرح واستعراض الكثير من المنتجات الرقمية المحلية، والتي ستشمل 35 منتج تقني محلي، كما سيتم تقديم “جائزة الابتكار التعاوني” والتي ستكون من نصيب أربعة فائزين والتي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كتشجيع لهم.

اقرأ المزيد: أفضل 15 عملة ميتافيرس تستحق الاستثمار فيها اليوم بحسب القيمة السوقية لها!

منتدى التقنية الرقمية 2022 ينطلق في السعودية

في ختام خبر اليوم، تعرفنا وبشكل مفصل على منتدى التقنية الرقمية 2022 والذي سيبدأ اليوم في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك بإشراف ومتابعة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والكثير من الهيئات والتي توحدت تحت شعار “تمكين المنتجات التقنية المحلية” وذلك لمنافسة التطورات في مجال الميتافيروس، بلوكشين، والويب 3.0 وغيرها من تقنيات الألفية الثانية.

المصدر
المصدر - تريند جوجلهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى