تطبيقات

YouTube Shorts متاح في الولايات المتحدة بعد الهند

YouTube Shorts يوتيوب شورتس من بين التطبيقات التي ظهرت مؤخراً في ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات الكبيرة على تطبيقات الفيديوهات القصيرة. تيك توك من بين أبرز المنصات التي تمكنت من الإستحواذ على السوق العالمي عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور. وآب ستور آيتونز.

منافسة جوجل للتيك توك

ففي ظل المنافسة مع التطبيق الصيني التيك توك Tiktok، قررت شركة جوجل Google الدخول في حرب المنافسة بين الشركات على عالم شبكات الفيديوهات القصيرة الإجتماعية وهي السمة الغالبة في الفترة الأخيرة.

فلهذا قررت الشركة إطلاق تطبيق YouTube Shorts من أجل الدخول في مضمار المنافسة. وأطلقت بالفعل تطبيق يوتيوب شورت في الهند كبداية، وها هي تطلق المرحلة التجريبية الثانية وذلك بإطلاق التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد حقق التطبيق الكثير من الإنتشار الواسع في الهند فقط، فقد حصدت المنصةأكثر من مليار مشاهدة على حسب الإحصائيات الأخيرة. وهذا إن دل على شىء إنما يدل على أن التطبيق في طريقه للصعود وسيكون منافس شرس لتطبيق التيك توك.

شرح تطبيق YouTube Shorts

تطبيق يوتيوب شورتس YouTube Shorts من التطبيقات الشبيهة جداً بتطبيق تيكتوك الصيني ولا يختلف إلا في بعض الأشياء البسيطة التي تريد الشركة التميز عن غريمها.

حيث سيكون بإمكانك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها 60 ثانية تماماً كما هو الحال في برنامج تيكتوك الصيني الذي يمكنك عمل فيديوهات قصيرة مدتها ما بين 15/ 60 ثانية مع إمكانية دمج هذه الفيديوهات مع صوتيات وموسيقى خاصة بمسلسلات وأفلام.

اقرأ المزيد: كيفية ربح نقاط جوجل بلاي Google Play Points بعد وصولها للسعودية والإمارات

وقد قالت الشركة أنه بإمكانك العمل على صناعة محتوى مرئي بحرية تامة وذلك عن طريق الهواتف الذكية على كل من نظامي الأندرويد والأيفون iOS.

YouTube Shorts متاح في الولايات المتحدة بعد الهند
YouTube Shorts متاح في الولايات المتحدة بعد الهند

فالمميزات التي ستجدها في YouTube Shorts لن تختلف كثيراً عن تيك توك حيث أنه من السهل. إضافة المقاطع الصوتية، وتشغيل المؤقت والعد التنازلي والتعليق والإعجاب والإكسبللور. وغيرها من المميزات والمواصفات.

تنزيل YouTube Shorts للاندرويد والأيفون

التطبيق كما ذكرنا مُتاح على كل من هواتف آندرويد الأكثر شعبية وإنتشاراً، وعلى النظام في آيفون آي أو إس. وغيرها من أنظمة التشغيل، وهو متوفر بالفعل في كل من الهند. والولايات المُتحدة الأمريكية. لحين توفير التطبيق في عدد من الدول حول العالم الأخرى في القريب العاجل.

وسيكون بإمكانك تحميل التطبيق على كل من متجري قوقل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز لهواتف شركة آبل الأيفون. وسيكون من الممكن تشغيل الفيديوهات القصيرة عبر المتصفح على الويب وذلك على ويندوز 10. وغيرها من الأجهزة المكتبية واللوحية.

الجدير ذكره أن فيسبوك دخلت حلبة المنافسة وأطلقت بالفعل ميزة Instagram Reels انستقرام ريلز عبر تطبيق انستقرام للصور ومقاطع الفيديو.

اقرأ المزيد: أفضل 3 برامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى