السعودية

حقيقة حظر تيك توك في السعودية بعد الإساءات المتكررة وما هي بدائل تيك توك

ما هي حقيقة حظر تيك توك في السعودية بعد الإساءات المتكررة وما هي بدائل تيك توك، ضجت منصات التواصل بخبر إيقاف التيك توك في السعودية تطبيق Tik Tok وذلك عبر شبكة تويتر “اكس” وغيرها من الشبكات الأخرى، فقد انتشرت هاشتاجات شعبية سعودية للمطالبة بمٌقاطعة تيك توك الصيني وحجبه وحظره في المملكة العربية السعودية، فقد انتشرت في الأونة الأخير أخبار يتم تداولها عبر السوشيال ميديا بأنه التطبيق تم حظره بالفعل فقد قامت شركات الاتصالات السعودية بإزالته من ضمن التطبيقات، في هذا المقال وعبر مفيد سنتعرف على تفاصيل وحقيقة حظر تطبيق TikTok في السعودية.

حقيقة حظر تيك توك في السعودية

هل سيتم حذف التيك توك في السعودية؟ هذا ما سيتم البحث عنه عبر جوجل وغيرها من مُحركات البحث، فقد انتشرت أخبار في الفترة الأخيرة مفادها أن التطبيق تم حظره في المملكة، وذلك بعد سلسلة وحملات مقاطعة للتطبيق عبر منصة تويتر “اكس” وغيرها من الشبكات.

فقد تحدث كثير من الأشخاص في السعودية من أنهم عدم مقدرة وصولهم إلى ميزة البث المباشر البثوث عبر الهواتف المحمولة في اندرويد وايفون، وقد زعم البعض أنه تم بالفعل حظر تيك توك في السعودية، حيث بحث الكثير عن خبر حجب التيك توك في السعودية وبحثوا عن بدائله فهو من بين تطبيقات التواصل الأكثر شعبية واستخداماً.

وفي حقيقة الأمر أنه ليس هناك أي أخبار أكيد حول حجب وإيقاف تيكتوك في السعودية، فلم يصدر من أي جهة رسمية سعودية حكومية أو خاصة أي بيان رسمي يمكن الاعتماد عليه، فالأمر ما زال مجرد شائعات وأخبار غير أكيدة من طرف أشخاص ينشرونها عبر منصة تويتر “اكس” وغيرها من المواقع الإلكترونية الأخرى، حيث لا يوجد قرار صريح ورسمي حول إغلاق تطبيق التيك بشكل نهائي بالسعودية.

اقرأ المزيد: طريقة تغيير الصوت في مقاطع التيك توك

هل تم حظر تيك توك في السعودية

بسبب الإساءات المتكررة عبر منصة تيك توك، طالب الكثير بحظره، وهذا الأمر ساعد في انتشار الشائعات والأخبار التي تتحدث عن ايقاف TikTok في السعودية، والتي تقول أن شركات الاتصالات السعودي مثل زين و STC وموبايلي وغيرها قامت بإزالة التطبيق ضمن مجموعة التطبيقات للتواصل الاجتماعي، وهو أمر في حقيقة الأمر أخبار غير مؤكدة من أي مكان، فهناك من تحدث أن التيك توك تم حظره بشكل مؤقت بسبب التحديثات وسيعود للعمل في الوقت لاحق.

شركات الاتصال التي حظرت تيك توك على شبكتها

حتى اللحظة لا يوجد إعلان رسمي يتحدث عن حظر تيك توك في السعودية، وربما يكون الأمر بسبب عطل تقني أو وجود تحديثات، كما سبق وتحدثنا، وقد تم إيقاف التطبيق عن مزودي الخدمة في السعودية، ولكن وبشكل عام فهناك شركات اتصال سعودية أزالت التطبيق من على التطبيقات وهي شركة زين وموبايلي وSTC.

وفي حال تأكيد خبر حجب تطبيق تيكتوك، فلا يُعرف ما هو سبب ايقاف تيك توك في السعودية، فكما أسلفنا فليس هناك أي بيانات أو تصريح رسمي من جهة حكومية رسمية تؤكد أن تنفي خبر الحظر، والجدير ذكره أن هناك مطالبة شعبية في السعودية بحجب تيك توك بسبب الإساءات المُتكررة للسعودية.

اقرأ المزيد: شحن كوينز تيك توك

ما هي بدائل تيك توك

هناك العديد من البدائل لتطبيق تيك توك، والتي تقدم تجارب مشابهة في مجال مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة. إليك بعض البدائل التي قد تهمك:

  • الانستقرام ريلز Instagram Reels: جزء من تطبيق Instagram، يقدم Reels إمكانية إنشاء ومشاهدة مقاطع فيديو قصيرة.
  • سناب شات Snapchat: يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل قصير، مع إمكانية إضافة تأثيرات وفلاتر مبتكرة.
  • يوتيوب شورتس YouTube Shorts: خدمة تقديم مقاطع فيديو قصيرة على شكل شريط على التطبيق المحمول لـ YouTube.
  • Triller: تطبيق لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة مع ميزات مثل الموسيقى والتحرير البصري.

وغيرها من بدائل تطبيق تيك توك والتي يمكنك استخدامها كبديل عن TIKTOK، فهناك مٌطالبات شعبية كبيرة بحظره في السعودية.

اقرأ المزيد: سعر البرج في التيك توك

المصدر
Is TikTok banned in Saudi Arabia?
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى