مفيد الإخباري

أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا في كأس العالم 2022 .. الديوك تقصي الأسود الثلاثة

أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم، تكمل عقد المربع الذهبي بتأهل حامل اللقب إلى المربع الذهبي، وتقصي الأسود الثلاثة. ونجحت الديوك في التغلب على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد أن أضاع هاري كين فرصة التعادل على إنجلترا. وفي مفيد نعرض لك نتيجة مباراة إنجلترا وفرنسا، وضربة جزاء هاري كين المهدرة، والمنتخبات المتأهلة لدور الأربعة في مونديال قطر 2022.

أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

انتهت مباراة إنجلترا ضد فرنسا، التي أُقيمت على ملعب البيت مساء أمس السبت، بفوز منتخب فرنسا حامل اللقب، بهدفين مقابل هدف واحد لإنجلترا. وفيما يلي أجوال ماتش إنجلترا ضد فرنسا:

هدف أوريلين تشواميني

افتتح أوريلين تشواميني مدافع منتخب فرنسا، التسجيل للديوك في الدقيقة السابعة عشر من عمر اللقاء، بتسديدة صاروخية تسكن شباك حارس مرمى منتخب إنجلترا بيكفورد. لمشاهدة الهدف اضغط هنا.

جول أوريلين تشواميني لمنتخب فرنسا

أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا: هاري كين يعدّل النتيجة

عادل هاري كين النتيجة للأسود في الدقيقة الرابعة والخمسين من عمر اللقاء، من ركلة جزاء احتسبها الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، إثر عرقلة تشواميني لساكا الذي توغل في منطقة جزاء الديوك. وسدّد كين واضعًا كل آماله في الكرة التي سكنت يمين حارس مرمى الديوك هوغو لوريس. يمكنك مشاهدة ضربة الجزاء بالضغط على هذا الرابط.

هدف أوليفيه جيرو الثالث والخمسين مع الديوك الفرنسية

ورفع أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، رصيده من الأهداف مع منتخب الديوك، ليصل إلى الهدف الـ53. وذلك حين تقدّم مجدّدًا لمنتخب فرنسا في الدقيقة الثامنة والسبعين، من رأسية متقنة سكنت شباك بيكفورد.

اقرأ أيضًا: من هو أوليفيه جيرو هداف فرنسا التاريخي؟

ضربة جزاء كين المهدرة
ضربة جزاء كين المهدرة

أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا: ضربة جزاء هاري كين المهدرة في دور الثمانية

شاهدنا أهداف مباراة إنجلترا وفرنسا الثلاثة. وأضاع هاري كين قائد منتخب إنجلترا، فرصة التعديل على بلاده، حين أهدر ركلة جزاء احتسبها الحكم البرازيلي بعد الرجوع لتقنية الـVAR، في الدقيقة الرابعة والثمانين من عمر مواجهة الكبيرين.

اقرأ أيضًا: مبابي لاعب فرنسا يسطر التاريخ.. يتفوق على ميسي ورونالدو في كأس العالم 2022

المنتخبات المتأهلة لدور الأربعة في مونديال قطر 2022

وبنهاية مباراة إنجلترا وفرنسا، اكتملت صفوف المشاركين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، إذ ضمن حامل اللقب وجوده في المربع الذهبي. وفيما يلي المنتخبات المتأهلة إلى سيمي فاينل كأس العالم قطر 2022:

  • منتخب كرواتيا

أقصى وصيف النسخة السابقة، منتخب السامبا بركلات الترجيح، بعد أن تعادل المنتخبان بهدف لمثله. ووصل الكروات إلى المربع الذهبي في 3 مناسبات، أعوام 1998، و2018، و2022.

  • منتخب الأجنتين

في مباراة اتسمت بالجنونية والأهداف القاتلة، نجح راقصو التانجو في العبور إلى نصف النهائي على حساب منتخب هولندا بركلات الترجيح، بعد أن تعادل المنتخبان إيجابيًّا (2-2). وتأهلت الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم في 6 مناسبات. وحل المنتخب الأرجنتيني وصيفًا في 3 مناسبات (1930، و1990، و2014)، وبطلًا في أخريتين (1978، و1986). فيما لم يتحدد مصيره بعد في نسخة قطر 2022.

  • منتخب المغرب

لم يصل أسود الأطلس إلى الدور نصف النهائي من قبل، وكذلك لم يفعل أي منتخب عربي. وأقصى المغرب منتخب البرتغال بهدف نظيف، في مفاجأة تبدو متناسبة مع مشواره الذي بدأ به مونديال قطر 2022.

  • منتخب فرنسا

حسم المنتخب الفرنسي تأهله إلى نصف النهائي، في الدقائق الأخيرة من مباراة جمعته بنظيره الإنجليزي. وفاز الديك الفرنسي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليضرب موعدًا مع المغرب في نصف النهائي. وتأهل منتخب فرنسا إلى دور الأربعة في 7 نسخ، أعوام (1958، و1982، و1986، و1998، وكذلك 2006، و2018، وأخيرًا 2022). حقّق البطولة في (1998، و2018)، والوصافة عام 2006، فيما حل ثالثًا عامي 1958، و1986، ورابعًا في 1982.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة المغرب والبرتغال كأس العالم 2022 .. أول أهداف العرب في ربع النهائي

المنتخبات المتأهلة لدور الأربعة
المنتخبات المتأهلة لدور الأربعة

استعرضنا لك عزيزي القارئ، أهداف ونتيجة مباراة إنجلترا وفرنسا، وركلة جزاء هاري كين الضائعة أمام فرنسا، بالإضافة إلى المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي في كأس العالم قطر 2022.

الأسئلة الشائعة

كم مرة خرجت إنجلترا من ربع نهائيات كأس العالم؟

خرج منتخب إنجلترا في 7 نسخ من دور الثمانية، مسجلًا لقب أكثر منتخب يخرج من الدور ربع النهائي.

كم عدد المواجهات المونديالية بين إنجلترا وفرنسا؟

تواجه المنتخبان 3 مرات، حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في اثنتين بدور مجموعات (1966، و1982)، فيما فاز نظيره الفرنسي بآخر المباريات في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

كم عدد أهداف هاري كين مع منتخب إنجلترا؟

أحرز كين هدفه رقم 53، في 80 مباراة لعبها مع الأسود الثلاثة، ليعادل به عدد أهداف واين روني الهداف التاريخي لإنجلترا.

من هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا؟

أصبح أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعد أن كسر رقم تييري هنري، بهدفين. إذ نجح جيرو في تسجيل 53 هدفًا، فيما تجمد رصيد هنري عند الهدف الحادي والخمسين.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى