مفيد الإخباري

من هم المستبعدين من المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022؟

تم الإعلان عن قائمة المستبعدين من المنتخب السعودي خلال معسكر أبوظبي، والذين سيحرمون من الاشتراك في كأس العالم قطر 2022، هذا وقد أعلن المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي هيرفي رينارد عن القائمة النهائية للمنتخب، ومن خلال موقع مفيد نتعرف على السباعي الذين تم استبعادهم من قائمة المنتخب السعودي وأيضا نتعرف بالأرقام، هل يستحقون الاستبعاد فعلياً؟

من هم المستبعدين من المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022؟

ضمت قائمة المستبعدين السباعي:

  • أحمد بامسعود.
  • نواف العابد.
  • عبدالله الحمدان.
  • أمين بخاري.
  • زكريا هوساوي.
  • أيمن يحيي.
  • عبدالله رديف.

هل يستحق السباعي الاستبعاد من قائمة المنتخب السعودي؟

من خلال موقع مفيد نتعرف عن قرب على أسباب استبعاد هؤلاء اللاعبين من القائمة النهائية لمنتخب السعودية المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن قام الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بضم أسمائهم ضمن معسكر أبوظبي، وذلك قبل إعلان الاستغناء عنهم، والآن نتعرف بالأرقام على عدد مشاركات كل لاعب مع فريقه في دوري روشن للمحترفين والذي كان أحد الأسس المهمة لاختيار القائمة النهائية للمنتخب السعودي في كأس العالم.

قائمة المنتخب السعودي
قائمة المنتخب السعودي

أحمد بامسعود

في بداية هذا الموسم كان صفقة ناجحة لنادي الاتحاد السعودي، حيث انتقل كذلك من نادي الفيحاء، ليخوض مع الاتحاد 6 مباريات حتى الآن في الدوري السعودي. بواقع 441 دقيقة. وقد استطاع استخلاص الكرة من الخصم بنسبة 72.7% وتمكّن من اعتراض الكرة 8 مرات بنجاح أيضا. فيما استطاع كذلك إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء 18 مرة. وكان من المتوقع أن يكون أحد نجوم المنتخب في كأس العالم، ولكن فوجئ الجميع بوجوده ضمن قائمة المستبعدين من المنتخب السعودي.

عبدالله رديف في قائمة المستبعدين من المنتخب السعودي

من اللاعبين الشباب الذين تميزوا بالفعل مع المنتخب الأوليمبي ومنتخب الشباب خلال الفترة الماضية. ومن المحتمل أن ضمه إلى معسكر أبوظبي جاء بهدف إكسابه الخبرة وأنه سيكون ضمن القوام الأساسي للأخضر كذلك ما بعد كأس العالم قطر 2022. حيث لم يشارك أيضا في مباراة واحدة مع فريقه التعاون حتى الآن في الدوري.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز تذاكر كأس العالم 2022 في قطر

أمين بخاري

هو أحد حراس المرمي الذين استدعاهم المدير الفني للمنتخب السعودي لتعويض غياب فواز القرني الذي أصيب خلال المعسكر. وعلى الرغم من أنه لم يشارك كذلك مع نادي النصر في الموسم الحالي حتى الآن. إلا أنه من المواهب الصاعدة والتي من المنتظر أن تكون أساسية ضمن ناديه والمنتخب في الفترة القادمة، على المستبعدين من المنتخب السعودي.

عبدالله الحمدان

ظل الحمدان على مقاعد البدلاء مع فريق الهلال السعودي، ولم يشارك سوى في 4 مباريات فقط من أصل 8 في دوري روشن للمحترفين. بواقع 23 دقيقة فقط، وقد منحه المدير الفني فرصة التواجد ضمن القائمة خلال معسكر الإعداد، ولكن تم استبعاده من تشكيلة منتخب السعودية.

نواف العابد

شارك العابد في عدد 6 مباريات مع فريق الشباب بالدوري السعودي. بواقع 168 دقيقة، ولكنه لم يسجل أي هدف. في حين حصل على نسبة 80.6% للتمريرات الناجحة حسب الإحصائيات، مما جعله ضمن المستبعدين من المنتخب السعودي.

زكريا هوساوي

لاعب فريق الاتحاد في مركز الظهير الأيسر، وأحد المستبعدين خلال كأس العالم قطر 2022. لعب مع فريق الاتحاد 4 مباريات لفترات قصيرة، بلغت في مجملها 45 دقيقة فقط.. كذلك لم يُوفق في تسجيل أو صنع أهداف خلالها، وعلى الرغم من ضعف مستواه في الدوري السعودي إلا أن الجميع فوجئ بانضمامه لمعسكر الإعداد في أبوظبي.

اقرأ أيضًا: المنتخب السعودي يتعادل ودياً مع بنما استعدادا لمونديال قطر

أيمن يحيى

هو اللاعب السابع ضمن قائمة المستبعدين ، وقد لعب كذلك مع فريق النصر هذا الموسم 4 مباريات، بواقع 224 دقيقة، وقد قام بإحراز 3 أهداف، وعلى الرغم من مستواه الجيد، إلا أنه قد يكون هناك تفوق من زملائه في نفس المركز عليه، بحيث استحق الاستبعاد.

كانت هذه قائمة المستبعدين من منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022. وليس معنى استبعادهم التقليل من مستوى أدائهم مع المنتخب، ولكن يعني هذا تواجد ما يكفي من اللاعبين الجاهزين لخوض مباريات كأس العالم بقوة مع المنتخب السعودي.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى