عالم التقنية

تشغيل برنامج حماية الفيسبوك Facebook Protect للحماية من الاختراق

الحاجة إلى تشغيل برنامج حماية الفيسبوك Facebook Protect للحماية من الاختراق كبيرة وخاصة في ظل وجود الكثير من عمليات التجسس والتطفل على المستخدمين عبر الإنترنت مستغلين وجود عدد كبير من الروابط الملغمة التي يهدفون من ورائها إلى سرقة البيانات والمعلومات والإضرار بالأشخاص.

وتعتبر منصة فيسبوك الاجتماعية Facebook والتي تم تغييرها إلى اسم (ميتا) مؤخراً المأخوذة من (ميتافيرس) للواقع الافتراضي، من بين أهم الشبكات الاجتماعية الأكثر استخداماً في العالم نظراً لتوفر الكثير من المميزات، فهي المكان الأول المستهدف الذي تستهدفه الكثير من الجهات التي تريد تهكير وسرقة الحسابات، وتهتم الفيسبوك كثيراً فيما يتعلق بالأمان والحماية وخاصة بعد فضائح الخصوصية التي تعرضت لها المنصة مؤخراً.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

ميزة Facebook Protect

ولأن أمان وحماية المستخدمين ذات أهمية كبيرة عند الفيس بوك، أطلقت المنصة عدد من المميزات الأمنية للحماية والأمان ومن بين أبرز هذه المزايا الجديدة هي ميزة (Facebook Protect) أو (حماية الفيسبوك) فهي الميزة التي تم إطلاقها منذ زمن في الولايات المُتحدة الأمريكية.

ولكن بعد قامت الفيسبوك بالكشف عن إطلاق الميزة لعموم المستخدمين حول العالم لتشمل أمريكا وغيرها من دول العالم في الوطن العربي وأوروبا ودول آسيا وأفريقيا، وذلك للمساعدة والحد من إنتشار عمليات الاختراق وزيادة أمان وحماية المستخدمين عند استخدام تطبيقات وبرامج فيسبوك من بينها : واتس اب، الانستقرام Instagram، وتطبيق Facebook الرسمي.

الميزة متاحة بالفعل عند عموم المستخدمين ويمكنك تفعيل Facebook Protect للحماية من الاختراق في حال رغبت في زيادة أمانك وتطمئن على معلوماتك.

تشغيل برنامج حماية الفيسبوك Facebook Protect للحماية من الاختراق

في حال كنت من المستفيدين من هذا الميزة ستصلك رسالة على حسابك في فيسبوك مفادها التالي:

متبقٍ أمامك 15 من الأيام لتمكين Facebook Protect يجب تشغيل حماية الفيسبوك قبل 14 نوفمبر 2021. وإذا لم تقم بذلك سيتم منعك من الوصول إلى حسابك على فيسبوك حتى تقوم بتشغيله، يُعد برنامج الأمان المتقدم هذا مطلوباً من أجل حسابك ويحتوي على مجموعة من عناضر الأمان الأكثر قوة.

كل ما عليك فعله هو الإشعار أو التنبيه ومن ثم الضغط على زر (تشغيل Facebook Protect) كما هو واضح في الصورة المرفقة في الأسفل، وذلك لتتمكن من حماية حسابك بشكل كامل وآمن.

تشغيل ميزة Facebook Protect على فيسبوك للحماية والأمان

الميزة مهمة جداً وتحاول الفيسبوك من ورائها تحسين صورتها أمام المستخدمين بعد سلسلة الفضائح التي منيت بها في الفترة الأخيرة والمتعلقة بالخصوصية والأمان، فقد تم تسريب الكثير من المعلومات التي تتحدث عن أن إدارة فيسبوك كل ما تطمح إليه هو ربح المال ولو على حساب أمان وسلامة الأشخاص وذلك على حسب تصريحات الموظفة المستقيلة والتي كانت تعمل في الشركة من قبل.

فلهذا ننصحك بأن تقوم بتفعيل جميع خيارات الأمان والحماية على حسابك، فميزة (حماية الفيسبوك) Facebook Protect ليست الوحيدة فهناك عدد من مميزات وتحسينات الأمان التي بمقدورك تفعيله عند الدخول إلى الإعدادات ومن ثم تفعيل خيار التحقق بخطوتين أو خيارات الأمن الأخرى التي في قسم (الخصوصية والأمان).

اقرأ المزيد: افضل 10 وسائل لـ إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

مزايا برنامج Facebook Protect

من بين المميزات الرائعة في هذا البرنامج الذي أصبح متاحاً للجميع، هو أن يوفر لك خاصة الحماية في الوقت الفعلي وذلك للتصدي للكثير من عمليات الاختراق أو القرصنة التي تحدث في فترات الإنتخابات المصيرية التي تُجرى في الكثير من البلدان حول العالم.

ففي هذا الوقت يكون المخترقون على أهبة الاستعداد لزرع الروابط التي يريدون من خلالها سرقة البيانات والمعلومات، ويستغلون فيسبوك لإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا.

فوظيفة ميزة Facebook Protect هي أنها تقوم بإشعارك بأن هذا الرابط أو تلك الصورة، أو الفيديو مشبوه ويجب عليك التخلص منه أو العمل على منع الشخص من الوصول إليك.

قد يهمك أن تقرأ: كيفية إجراء تدقيق الأمن السيبراني لأعمالك

كيفية التسجيل في برنامج Facebook Protect

في حال كنت من المؤهلين للاستفادة من هذا البرنامج ستصلك رسالة أو إشعار كما في الصورة أعلاه تخبرك بأنه يمكنك تفعيل الميزة بالنقر على زر التشغيل.

وقد حددت الشركة أن تاريخ 14 نوفمبر من الشهر القادم 2021 هو الموعد المحدد والنهائي للموافقة على هذا الأمر، وإلا سيتم منعك من الوصول إلى حسابك على فيسبوك لحين تشغيل الخيار.

اقرأ المزيد: تعلم معنا كيفية إنشاء حساب فيسبوك جديد بدون رقم جوال

المصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى