مفيد الإخباري

أهداف نهائي كأس العالم قطر 2022 في مباراة فرنسا والأرجنتين 3-3

أهداف نهائي كأس العالم 2022 في آخر محطات مونديال قطر الذي ينفرد بعدة أرقام قياسية، شاهدتها جموع جماهير الساحرة المستديرة في مباراة الأرجنتين وفرنسا في أرضية استاد لوسيل، وعبر شاشات التلفاز، وشبكة الإنترنت. وفي مفيد ننقل لكم بالفيديو أجوال نهائي مونديال قطر 2022 الستة، بنتيجة 3-3، بداية من هدف ميسي الأول للأرجنتين على فرنسا، والهدف الثاني للأرجنتين بأقدام دي ماريا. بالإضافة إلى هدف مبابي على الأرجنتين، وكذا هدف التعادل لفرنسا.

أهداف نهائي كأس العالم قطر 2022 .. دي ماريا يحدث الفرق

أحدث دخول مهاجم راقصي التانغو أنخيل دي ماريا، في التشكيلة الأساسية لمباراة نهائي مونديال قطر 2022، الفارق في اللقاء الذي شهد تقدم التانغو بهدفين في الشوط الأول دون رد. إذ حصل دي ماريا على ركلة الجزاء التي أحرزها ميسي في الدقيقة الثالثة والعشرين. ثم بعد بضع دقائق، وتحديدًا في الدقيقة السادسة والثلاثين اهتزّت شباك هوغو لوريس لهدف دي ماريا الأول في موندياله الختامي.

لكن كيليان مبابي الذي ينافس على لقب هدّاف كأس العالم 2022، أبى إلا أن يقلب الموازين لصالحه، بهدفين في دقيقتين متتاليتين (80 و81). وقلّص مبابي الفارق بالهدف الأول من ركلة جزاء، وبعد دقيقة واحدة عدّل صاحب الأعوام الثلاثة والعشرين النتيجة، ليبقي على آمال الديوك في التتويج بثاني الألقاب تواليًا.

هدف ميسي على فرنسا .. التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء

احتسب الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، ضربة جزاء لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة الحادية والعشرين، بعد أن توغل أنخيل دي ماريا في منطقة الجزاء، ليعرقله عثمان ديمبيلي. ودون اللجوء لتقنية الفيديو، أطلق مارتشينياك صافرته، ليكون على تنفيذ ركلة الجزاء “البرغوث” ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، ويفتتح التسجيل لمنتخب بلاده.

ولمشاهدة جول ميسي من ضربة الجزاء، اضغط على هذا الرابط.

جول ميسي من ضربة جزاء في نهائي كأس العالم 2022

اقرأ أيضًا: هدف ميسي على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 ضربة جزاء

الهدف الثاني للأرجنتين بأقدام دي ماريا بنهائي كأس العالم

وفي ثاني أهداف نهائي كأس العالم 2022، ضاعف أنخيل دي ماريا النتيجة لمنتخب بلاده، في الدقيقة السادسة والثلاثين من عمر المباراة. واستفاد دي ماريا من هجمة مرتدة، مرّرها له أليكسيس ماك اليستير.

ولمشاهدة هدف الأرجنتين الثاني، اضغط هنا.

هدف دي ماريا على فرنسا

اقرأ أيضًا: هدف دي ماريا على فرنسا في نهائيات كأس العالم 2022.. النتيجة 2-0 في الشوط الأول

هدف دي ماريا على فرنسا
هدف دي ماريا على فرنسا

أهداف مبابي أمام الأرجنتين .. نهائي كأس عالم جنوني

عدّل مبابي نجم الديك الفرنسي، النتيجة في آخر أنفاس الأشواط الأصلية لمباراة نهائي كأس العالم قطر 2022. والتي جمعت منتخب الأرجنتين بنظيره الفرنسي، بحضور جماهيري تجاوز الثمانية والثمانين ألف مشجع.

هدف مبابي الأول على الأرجنتين

وشهدت نفس منطقة الجزاء التي تمكّن ميسي من إحراز التقدّم فيها، تقليص مبابي للفارق. بثالث أهداف نهائي كأس العالم قطر 2022، إثر تدخّل نيكولاس أوتاميندي على راندال كولو. ليسجّل كيليان مبابي الهدف الأول لفرنسا من نقطة الجزاء في الدقيقة الحادية والثمانين.

اضغط هنا، لمشاهدة هدف مبابي على الأرجنتين.

جول مبابي من ركلة جزاء في مونديال قطر 2022
هدف مبابي على الأرجنتين
هدف مبابي على الأرجنتين

مبابي يتعادل لفرنسا ويتصدّر هدافي كأس العالم قطر 2022

بعد دقيقة واحدة من هدف تقليص الفارق، دخل كيليان مبابي التاريخ من أوسع أبوابه كأصغر لاعب يحرز 11 هدفًا في بطولات كأس العالم، قبل يومين فقط من إتمامه عامه الرابع والعشرين. وبهجمة ثنائية بين ماركوس تورام، وكيليان مبابي، يتمكن الأخير من تسجيل كرة صاروخية تسكن شباك الأرجنتين.

الهدف الثاني لفرنسا بأقدام كيليان مبابي كأس العالم قطر 2022

اقرأ أيضًا: أهداف مبابي على الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 تضعه في صدارة هدافي المونديال

هدف ميسي الثاني يقرب التانغو من اللقب الثالث

سجل ليونيل ميسي “البرغوث”، خامس أهداف نهائي كأس العالم قطر 2022، بهدفه الثاني في المباراة، والسابع في مونديال قطر. وفي الدقيقة (108) من عمر الشوط الإضافي الثاني، تمكّن ميسي من إحراز الهدف الثالث للأرجنتين. بعد ارتباك دفاعي واضح في صفوف الديكة.

هدف ميسي على فرنسا
هدف ميسي على فرنسا

رسميًّا مبابي هدّاف مونديال قطر 2022

حسم كيليان مبابي لقب هدّافي بطولة مونديال قطر 2022، لصالحه بثمانية أهداف، وبفارق هدف وحيد عن ميسي. وتمكّن مبابي من تعديل النتيجة في الدقيقة (118) من عمر الشوط الإضافي الثاني، من ركلة جزاء ثانية للديك الفرنسي.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى