مفيد الإخباري

بث مباشر مباراة تونس وفرنسا كأس العالم 2022 وتشكيلة المنتخبين والقنوات المفتوحة الناقلة

مباراة تونس وفرنسا المرتقبة في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، تقام اليوم الأربعاء بث مباشر على ملعب استاد المدينة التعليمية، مباراة صعبة على المنتخب التونسي الذي يحتاج للفوز لا التعادل كي تمكن من التأهل للدور الـ16 من البطولة، مع مفيد نتعرف على تشكيلة منتخب تونس والمنتخب الفرنسي المتوقعة والمزيد من المعلومات حول منتخبات المجموعة الرابعة.

موعد مباراة تونس وفرنسا

يترقب عشاق كرة القدم في الوطن العربي مباراة فرنسا وتونس التي تقام اليوم على استاد المدينة التعليمية، في إطار الجولة الأخيرة لدور المجموعات، وقد ضمن المنتخب الفرنسي الصعود، حيث حصل على 6 نقاط من مباراتين أمام استراليا والدنمارك، فيما يلعب المنتخب التونسي على الفوز لأنه الخيار الوحيد أمامه.

تقام المباراة في تمام الساعة 4:00 عصرًا بتوقيت تونس، الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 6:00 مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والساعة 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وهو نفس توقيت مباراة سويسرا والدنمارك، في نفس المجموعة، مع العلم أنه في حالة فوز تونس على فرنسا، تكون لا زالت بحاجة لهدية من المنتخب الدنماركي. حيث موقف نسور قرطاج في هذه المجموعة معقدًا للغاية.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وفرنسا

مباراة تونس وفرنسا
تونس وفرنسا

هذه المباراة مصيرية بالنسبة للمنتخب التونسي، فهي بوابة العبور الوحيدة للدور التالي، ومع صعوبتها البالغة أمام المنتخب الفرنسي أحد المرشحين للفوز بالبطولة. إلا أن نسور قرطاج لديهم الحماسة لفعل المستحيل. والملايين من عشاق كرة القدم في الوطن العربي يساند منتخب تونس الشقيق. ويتمنى له تحقيق المفاجأة على المنتخب الفرنسي، كما فعلتها السعودية في مباراتها الأولى أمام الأرجنتين، وفعلها منتخب المغرب بفوزه في الجولة الثانية على بلجيكا.

هل يتم نقل مباراة تونس وفرنسا على بين سبورت المفتوحة؟ حيث صرحت قنوات bein sports أن تقوم ببث بعض مباريات دور المجموعات الأدوار القادمة في مونديال قطر 2022، لجماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قنواتها المفتوحة، وذلك بجانب قناة الكأس القطرية التي تنقل المباراة في موعدها المحدد اليوم، ويمكنكم متالعة بث مباشر تونس وفرنسا على موقع بي إن سبورت الرسمي عبر الإنترنت.

تاريخ مواجهات المنتخب الفرنسي والتونسي

لم يلتقي المنتخبان في أي مباراة رسمية من قبل. ولكن كان اللقاء في 4مواجهات ودية، حيث فاز المنتخب الفرنسي في لقاءين منهما، بينما كان التعادل بينهما في مواجهتين سابقتين، وقد سجل المنتخب الفرنسي 7 أهداف. في المقابل استطاع نسور قرطاج هز شباك المنتخب الفرنسي 3 مرات.

اقرأ أيضًا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

التشكيلة المتوقعة للمنتخب التونسي

تشكيلة منتخب تونس
تشكيلة منتخب تونس

تشكيلة منتخب تونس المتوقعة في هذه المباراة من المنتظر أن تشمل الكثير من التغييرات، حيث يحاول المدرب جلال القادري التعديل من طريقة اللعب أمام الديوك الفرنسية. وربما تشمل التغييرات كل الخطوط ما عدا حارس المرمى، في محاولة منه لاقتناص بطاقة تأهل للدور الـ16.

قد تشمل التغييرات المتوقعة، الظهير الأيمن محمد دراغر الذي سيتم استبداله بزميله وجدي كشريدة، مع احتمال مشاركة علي معلول في موضع الظهير الأيسر، كبديل للاعب علي العابدي.

ومن المحتمل أن يتم الدفع بغيلان الشعلالي أو محمد علي بن رمضان في خط الوسط. وأن يدفع باللاعب وهبي الخزري في خط الهجوم بدلًا من يوسف المساكني.

اقرأ أيضًا: من هو حكم مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم قطر 2022؟

تشكيلة منتخب فرنسا أمام تونس

تشكيلة منتخب فرنسا
تشكيلة منتخب فرنسا

تخوض الديوك الفرنسية مباراتها الثالثة أمام نسور قرطاج وفي جعبتها 6 نقاط، وهي تتربع على قمة المجموعة الرابعة بعد فوزها على استراليا بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف. وفوزها على الدنمارك بنتيجة هدفين مقابل هدف. فيما تلقت تونس هزيمة من منتخب سويسرا بهدف دون رد. وتعادلت في المباراة الأولى مع الدنمارك بدون أهداف.

  • وضع المدرب ديدييه ديشامب تشكيلة المنتخب الفرنسي، في حراسة المرمى هوجو لوريس.
  • وفي خط الدفاع ثيو هرنانديز، دايوت أوباميكانو، إبراهيما كوناتي، وبنجامين بافارد.
  • خط الوسط من لهم مهام دفاعية: أدريان رابيو، إدواردو كامافينجا.
  • أما في خط الوسط الهجومي، فاستعان باللاعبين، كيليان مبابي، كينجسلي كومان، أنطوان جريزمان.
    مهاجم رأس حربة أوليفيه جيرو.

حكم مباراة تونس ضد فرنسا

في المباراة المرتقبة والصعبة للمنتخب التونسي المقامة على ملعب المدينة التعليمية الأربعاء 30 نوفمبر.، وقع اختيار اتحاد كرة القدم “الفيفا” على طاقم تحكيم مبارة المنتخب الفرنسي أمام المنتخب التونسي على الحكم النيوزيلندي ماثيو كونجر حكمًا للساحة.، ويعاونه مواطنه مارك رول مساعد أول، وتيفيتا ماكاسيني مساعد ثانٍ من مملكة تونغا. بينما الحكم الرابع هو ساليما موكانسانجا من رواندا.

حكم مباراة تونس وفرنسا
حكم مباراة تونس وفرنسا

ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات

الترتيب المنتخب عدد النقاط
الأولفرنسا 6
الثانيسويسرا 3
الثالثالدنمارك 1
الرابعتونس 1
ترتيب المجموعة الرابعة كأس العالم

هذه كانت أهم المعلومات عن ماتش تونس وفرنسا المرتقبة، والتي يحتاج فيها نسور قرطاج للفوز على المنتخب الفرنسي وحامل لقب بطولة كأس العالم 2018، وفي نفس توقيت المباراة تقام مباراة سويسرا والدنمارك في نفس المجموعة.

الأسئلة الشائعة

هل مباراة تونس أمام فرنسا منقولة مجانا؟

من المنتظر أن يتم بث المباراة بين المنتخب التونسي والمنتخب الفرنسي على قناة بي إن سبورت المفتوحة، وقناة الكأس القطرية المفتوحة.

من هو حكم مباراة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022؟

ماثيو كونجر هو حكم الساحة، نيوزيلندي الجنسية، يعمل في مجال التدريس، وقد تم ترشيحه للتحكيم في نهائيات كأس العالم 2018، ولك لم يتمكن من المشاركة عندما لجأت الفيفا لتخفيض عدد الحكام.

متى موعد مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم؟

تقام المباراة المرتقبة بين الفريقين يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر.

هل يكفي الفوز على فرنسا لضمان صعود تونس لدور الـ16؟

موقف تونس معقد للغاية، حيث لا يكفيه الفوز فقط على فرنسا، بل يحتاج للفوز بفارق أهداف مع تلقي هدية من المنتخب الدنماركي، حيث يتعادل او يفوز على منتخب استراليا، أما في حالة فوز استراليا فلن يصعد نسور قرطاج.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى