مفيد الإخباري

غيابات فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 والتشكيلة المتوقعة للديوك

غيابات فرنسا أمام الأرجنتين في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا ترضى بسبيل التعادل، هي بالفعل غيابات مؤثرة في نهائي كأس العالم قطر 2022. وفي مفيد نستعرض معكم تشكيلة منتخب فرنسا (الديوك) المتوقعة ضد الأرجنتين، بعد أن ضربت الإصابات صفوف حامل اللقب. وكذلك التشكيلة المتوقعة للأرجنتين أمام فرنسا، بالإضافة إلى موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا لفضّ الشراكة وحسم اللقب الثالث.

غيابات فرنسا أمام الأرجنتين في ختام محطات كأس العالم قطر 2022

قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، حطت نزلة برد برحالها على لاعبي المنتخب الفرنسي وفقًا لإذاعة “مونت كارلو الفرنسية”. ووجد مدرب الديوك ديدييه ديشامب نفسه في مأزق بعد احتمالية لجوئه لتغيير نصف قوام الفريق تقريبًا. إذ انضم لقائمة غيابات فرنسا أمام الأرجنتين، كل من: إبراهيما كوناتي ورافاييل فاران، وكينغسلي كومان.

وعانى المنتخب الفرنسي في مباراة نصف النهائي أمام المغرب، من غياب أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو، بسبب نزلة البرد. وفيما يلي قائمة بإصابات منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022:

  1. تيو هرنانديز: إصابة في الركبة.
  2. أوريلين تشواميني: كدمة فى الورك.
  3. إبراهيما كوناتي: نزلة برد (فيروس الإبل).
  4. رافاييل فاران: نزلة برد (فيروس الإبل).
  5. كينغسلي كومان: نزلة برد (فيروس الإبل).

فيما عاد كل من رابيو وأوباميكانو إلى تدريبات الفريق الجماعية، بعد تعافيهما من الإنفلونزا التي لحقت بهما قبل مواجهة نصف نهائي المونديال. كما تشير التقارير إلى تعافي معظم لاعبي فرنسا وخوضهم التدريب الأخير عشية نهائي كأس العالم قطر 2022، غير أن غيابهم عن التشكيل النهائي غير مؤكد.

اقرأ أيضًا: ملعب مباراة الأرجنتين وفرنسا كأس العالم 2022 .. 10 مباريات و80 ألف مشجع

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا
لاعبو نهائي مونديال كأس العالم قطر 2022

تشكيلة فرنسا المتوقعة في نهائي مونديال قطر 2022

رغم غيابات منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين، يسعى ديشامب لحصد ثاني بطولاته المونديالية كمدرب للديوك، وثالث بطولاته مع المنتخب الفرنسي. وفاز ديشامب ببطولتي كأس العالم مع فرنسا كلاعب في نسخة 1998، ومدرب في 2018. وفي حملة الدفاع عن اللقب، من المتوقع أن يتكون تشكيل الديك الفرنسي من:

المركزاللاعبون
حراسة المرمىهوغو لوريس
خط الدفاعجول كوندي
رافاييل فاران
دايوت أوباميكانو
تيو هرنانديز
وسط الملعبأدريان رابيو
أوريلين تشواميني
أنطوان غريزمان
خط الهجومعثمان ديمبيلي
أوليفيه جيرو
كيليان مبابي
قائمة لاعبي منتخب فرنسا المتوقعة أمام الأرجنتين بمونديال قطر 2022

اقرأ أيضًا: من هو حكم مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

تشكيلة الأرجنتين أمام فرنسا فيفا قطر 2022

بعد معرفة غيابات منتخب فرنسا والتشكيلة المتوقعة للديكة أمام الأرجنتين. من المتوقع أن يخوض ليونيل سكالوني مباراة حسم اللقب، الذي سيكون الأول في مسيرته مع التانغو، بالتشكيل التالي:

المركزاللاعبون
حراسة المرمىداميان مارتينيز
خط الدفاعنيكولاس تاجليافيكو
نيكولاس أوتامندي
كريستيان روميرو
ناهويل مولينا
وسط الملعبأليكسيس ماك اليستير
إينزو فرنانديز
لياندرو باريديس
رودريغو دي بول
خط الهجومجوليان ألفاريز
ليونيل ميسي
قائمة لاعبي منتخب الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

كما من المتوقع أن يدفع سكالوني بمهاجمه أنخيل دي ماريا، إذ اقتضى الأمر. ويعاني دي ماريا من الإصابة منذ مباراة الأرجنتين وبولندا في ثالث جولات مرحلة المجموعات.

اقرأ أيضًا: تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم 2022

تشكيلة الأرجنتين أمام فرنسا
تشكيلة الأرجنتين أمام فرنسا

نهائي فضّ الشراكة .. موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

ينطلق ماتش الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتمكّن كل من منتخبي فرنسا حامل اللقب، والأرجنتين، من الفوز ببطولات كأس العالم في نسختين. فعندما نظمت الأرجنتين منافسات كأس العالم 1978، حمل راقصو التانغو كأس العالم لأول مرة. ثمّ في عام 1986 على أراضي المكسيك، حمل منتخب الأرجنتين لقبه الثاني والأخير إلى الآن.

أما منتخب فرنسا فحمل اللقب أول مرة عندما كان المنتخب المنظّم للبطولة في عام 1998. وحصد ثاني ألقابه في روسيا 2018. ويصبو حامل اللقب بقيادة نفس المدرب ديشامب إلى الفوز باللقب الثالث في تاريخه، والثاني على التوالي.

وهناك منافسة أخرى بين اللاعبين، فرغم غيابات فرنسا المؤثرة أمام الأرجنتين، يتنافس لاعبان من كل منتخب على لقب هدّاف البطولة. وحجزت الديوك مقعدها في صدارة هدّافي المونديال بأهداف مهاجمها الشاب مبابي الخمسة. بينما قاسمها راقصو التانغو ذات الصدارة بخمسة أهداف لميسي الذي يودّع بطولاته المونديالية.

وفي قلب لموازين العمر، يتبارى أوليفيه جيرو مهاجم الديوك مع جوليان ألفاريز المهاجم الأصغر سنًّا للتانغو، على ثاني الهدافين بأربعة أهداف قابلة للزيادة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وصل مونديال قطر إلى محطته الختامية، وقبل انطلاق صافرة بداية النهائي، قدمنا لكم غيابات فرنسا أمام الأرجنتين، والتشكيلة المتوقعة للمنتخبين، مع موعد وتوقيت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا، في نهائي مثير قد يحسم كثيرًا من الشراكات بين المنتخبين.

الأسئلة الشائعة

ما توقيت ماتش الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم؟

تنطلق المباراة في السادسة من مساء اليوم الأحد بتوقيت السعودية وقطر. والخامسة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين. والرابعة عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي، تونس والمغرب والجزائر.

من هو حكم مباراة فرنسا والأرجنتين؟

يدير المباراة تحكيميا الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، الذي كان حكمًا للساحة في مباراة فرنسا والدنمارك بمرحلة المجموعات. وحكم الساحة لمباراة الأرجنتين وأستراليا بدور الـ16.

كم عدد مباريات ليونيل ميسي المونديالية؟

خاض ميسي حتى مباراة المغرب 25 مباراة مونديالية في خمس مشاركات. ليتساوى في عدد المباريات مع اللاعب الألماني لوتار ماتيوس. وفي مباراة النهائي سيحسم “البرغوث” لقب أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم بـ26 مباراة.

كم عدد المباريات التي شارك فيها مبابي في بطولات كأس العالم؟

في مشاركتين موندياليتين نجح كيليان مبابي في خوض 13 لقاء. وبمواجهة اليوم يكون مبابي قد لعب في نهائيين موندياليين و14 مباراة.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى