العناية بالشعر

شامبو صحي للشعر الجاف والدهني خالي من السلفات

شامبو صحي للشعر خالي من المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر سلبًا على صحته، هو ما يتطلع للحصول عليه العديد من الفتيات؛ لإنقاذ شعرهن من التلف واستعادة قوته من جديد؛ لذلك سوف نتعرف اليوم في هذا المقال على افضل شامبو صحي للشعر الجاف، كذلك افضل شامبو صحي للشعر الدهني، بالإضافة إلى افضل شامبو طبي لتساقط الشعر، وأخيرًا افضل shampoo طبي للشعر التالف.

شامبو صحي للشعر

يتوقف اختيار الشامبو الصحي على نوع الشعر والغرض من استخدامه. أو المشكلة التي سوف يعمل على علاجها؛ لذا هناك بعض العناصر التي يجب التركيز عليها عند اختياره. وهي تتمثل فيما يلي:-

  • البيوتين: يعرف بدوره في تقوية الشعر وتعزيز نموه.
  • فيتامين B5: أو الجلسرين أو البانثينول، والمعروف دورهم في ترطيب الشعر وحل مشكلة التجعد والتلف.
  • زيت الأرجان: حيث إنه يحتوي على فيتامين E، ويعزز من صحة الشعر ولمعانه.
  • النياسين: يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ مما يساعد في تقوية الشعر في حالات التساقط. 
  • البوليمرات: هي مادة تعمل على تغليف الشعر لحمايته من التلف، وتعطيه مظهرًا حيويًا لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: شامبو الشيب؛ فوائده وأضراره

شامبو صحي للشعر الجاف

هناك العديد من المنتجات المخصصة لعلاج الشعر الجاف، والتي تعمل على ترطيبه وتغليفه ضد التقصف والتكسر، ومن أهمها ما يلي:-

شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

يعد شامبو لوريال من أفضل أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف. حيث إنه يحتوي على زيت الأرجان الذي يعمل على ترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس. إلى جانب عنصر الجليسرين الذي يمنح الشعر الترطيب اللازم للتخلص من التقصف والهيشان.

شامبو لوفيا Lovea للشعر الجاف

لوفيا هو شامبو صحي للشعر الجاف يتميز بأنه غني بزبدة الشيا. التي تساعد على ترطيب الشعر ولمعانه بشكل كبير، إلى جانب تكوينه من عدة زيوت أخرى. تعمل على تغذية الشعر ومنحه الحيوية التي يحتاج إليها.

شامبو لوفيا Lovea للشعر الجاف

شامبو الو ايفا Aloe Eva للشعر الجاف

يتميز شامبو الو ايفا بتركيبة فريدة تعمل على علاج الشعر الجاف. حيث إنه يتكون من الصبار وزيت الأرجان، وهما يلعبان دورًا هامًا في إصلاح جذور الشعر. ومن ثَم ترطيبها والتقليل من التقصف.

اقرأ أيضًا: شامبو فافو؛ فوائده وأضراره

شامبو صحي للشعر الجاف،شامبو صحي للشعر الجاف

شامبو صحي للشعر الدهني

عند البحث عن شامبو صحي للشعر الدهني. فلا بد من التركيز على المنتجات التي تعمل على توازن إفراز الدهون والزيوت. تلك التي ينتجها الشعر الدهني بشكل متزايد، ومن أفضل الأنواع ما يلي:-

شامبو فيتشي للشعر الدهني

عند الحاجة لاقتناء شامبو صحي للشعر الدهني. فدائمًا ما يقع اختيار الفئة العظمى من الأشخاص على شامبو فيتشي. نظرًا لاحتوائه على تركيبة فريدة.

تعمل بدورها على تنظيم عملية إفراز الدهون والزيوت في فروة الرأس. إلى جانب ذلك فهو يعمل على تنظيف الشعر الدهني بشكل عميق. للتخلص من جميع الشوائب.

شامبو فيتشي للشعر الدهني

شامبو تريسمي بتونكس للشعر الدهني

يحتوي على تركيبة مميزة من الشاي الأخضر والزنجبيل. الذين لهما دور كبير في تنظيف فروة الرأس، وتنظيم إفراز الدهون بالشعر الدهني.

مما يساعد في عدم تراكم الزيوت الزائدة في فروة الرأس. إلى جانب دورهما في تعزيز صحة الشعر وتقوية البصيلات؛ مما يقلل من التساقط.

اقرأ أيضًا: شامبو كانتو .. أنواعه وفوائده

shampoo طبي للشعر التالف

يحتاج الشعر التالف إلى اختيار أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات فائقة الترطيب. تلك التي تعمل على إصلاح جذور الشعر وحمايته من التقصف. ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:-

شامبو Andalou Naturals

هو shampoo طبي للشعر التالف يعمل على إعادة الحيوية والترطيب له. حيث إنه يتكون من زيت الأرغان الغني بالأوميغا 3. التي تعمل على التغذية العميقة للشعر. إلى جانب زبدة الشيا التي تمنح الشعر نعومة فائقة تقضي على الهيشان والتجعد.

شامبو Andalou Naturals

شامبو بليس bless

بليس هو shampoo طبي للشعر التالف أيضًا، يتميز بتركيبة فائقة تعمل على حل معظم مشاكل الشعر. وتكسبه مظهرًا أكثر صحة ولمعانًا. حيث إنه يحتوي على زبدة الشيا، خلاصة الصبار. وخلاصة أوراق إكليل الجبل، وجميعهم مواد تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بشكل فائق.

اقرأ أيضًا: شامبو هيربل اسنسز؛ أنواعه وفوائده وسعره

shampoo طبي للشعر التالف

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

يعد أفضل خيار عند البحث عن شامبو صحي للشعر. هو الاتجاه نحو أنواع الشامبو الخالية من أي مواد كيميائية ضارة تؤثر بالسلب على الشعر. وعلى رأسها السيليكون والسلفات، ونرصد لكن بعضها فيما يلي:-

شامبو زيرو فريز

يتميز شامبو زيرو فريز باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الطبيعية. التي تساعد في تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.

إلى جانب تقليل التساقط والتخلص من الهيشان، بالإضافة إلى أنه له دور فعال للغاية في التخلص من قشرة الشعر المزعجة.

شامبو غارنييه فروكتيس

هو واحد من أنواع الشامبو الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية. إلى جانب تركيبته الفعالة التي تساعد على تغذية الشعر من الجذور وتقوية بصيلاته.

وذلك بفضل احتوائه على فيتامين E وزيت جوز الهند، إلى جانب أنه خيار مناسب للشعر الدهني. بفضل احتوائه على زيت الجوجوبا. الذي يساعد في الحد من الدهون الزائدة في فروة الرأس.

شامبو غارنييه فروكتيس

شامبو بانتين برو

يتميز شامبو بانتين برو بأنه خالي من السلفات والسيليكون. فهو يتكون من تركيبة طبيعية فعالة، تعمل على إصلاح الشعر وتقوية جذوره.

إلى جانب تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى أنه قد يحتوي على الجليسرين الذي يمنح الشعر الترطيب اللازم.

اقرأ أيضًا: شامبو هيربل اسنسز؛ أنواعه وفوائده وسعره

شامبو طبي لتساقط الشعر وتكثيفه

عند التعامل مع مشكلة تساقط الشعر، يجب أن يتم اختيار منتجات الشعر المناسبة لحل هذه المشكلة بعناية فائقة.

حيث إنه يجب التركيز على شامبو طبي لتساقط الشعر تكون إحدى مكوناته هي. الكافيين، البيوتين، الكيتوكونازول، الكولاجين، الزنك، ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:-

شامبو Dercos من فيتشي

من أفضل أنواع الشامبوهات المجربة لعلاج مشكلة تساقط الشعر ولا سيما الصلع الوراثي. ويتميز بسرعة ظهور نتائجه الأولية التي تلاحظينها من الأسبوع الثالث للاستخدام. كما يساعد في تقليل تقصف الشعر وتكسره وإضفاء حيوية ولمعان له.

شامبو Dercos من فيتشي

شامبو biotin and collagen

يتميز هذا الشامبو بتركيبته الفريدة التي تحتوي على البيوتين والكولاجين وبروتين القمح. حيث يعمل هذا المزيج على تقوية وزيادة سمك بصيلات الشعر. حتى تحمي نفسها من التساقط. إلى جانب تجديد الخلايا وزيادة كثافة الشعر.

اقرأ أيضًا: شامبو نيزورال.. استخداماته و5 أنواع بفوائد عديدة

شامبو طبي لتساقط الشعر وتكثيفه

وفي النهاية، نكون قد تعرفنا على أفضل شامبو صحي للشعر الدهني، افضل شامبو للشعر الجاف، إلى جانب التعرف على افضل شامبو طبي لتساقط الشعر.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف نوع الشامبو المناسب لشعري؟

عن طريق تحديد نوع الشعر، فإذا كان ينتج المزيد من الزيوت فهو شعر دهني. أما إذا كان هشًا ومفتقد الحيوية فهو بالطبع شعر جاف. وبناءً عليه يتم اختيار نوع الشامبو المناسب لكل شعر.

ما هو افضل شامبو طبي للقشرة؟

يعد شامبو نيزورال من أفضل أنواع الشامبو الطبي المخصصة للقضاء على القشرة. بفضل احتوائه على مادة كيتوكونازول. التي تعمل على محاربة فطريات فروة الرأس التي تسبب تكون القشرة.

ما هي أضرار السلفات والسيليكون على الشعر؟

يكمن دور السيليكون في تغليف الشعر وحمايته، إلى جانب تقليل التموج والتجعد. ولكن مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام، يتسبب في جفاف الشعر وتكسره. ويؤثر على امتصاص المواد الغذائية له، أما السلفات فهي المادة المسؤولة عن الرغوة في الشامبو. ولكنها تتسبب في جفاف الشعر، إلى جانب تهيج فروة الرأس والتهابها.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى