الذكاء الاصطناعي AI

طريقة الاشتراك في chat gpt plus شات جي بي تي بلس

طريقة الاشتراك في chat gpt plus (شات جي بي تي بلس)، ضج العالم بتقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة (شات جي بي تي 4) Chat GPT 4 والتي طورتها شركة أوبن آي إي OpenAI الأمريكية، والتي هي النسخة الأحدث من GPT-3 والتي اهتم بها الكثير من الشركات العالمية مثل جوجل والتي أطلقت تقنية (بارد) Bard لمنافستها، إضافة إلى شركة مايكروسوفت، وغيرها من متصفحات الويب التي أصبحت تدعمها، واليوم عبر مفيد سنتعرف بشكل مفصل على تقنية ChatGPT Plus وغيرها من التقنيات العصرية الحديثة، مع التطرق إلى كيفية الاشتراك في شات جي بي تي بلس بالتفصيل.

ما هو ChatGPT 4؟

بعد إصدار GPT-3، أطلقت شركة OpenAI الاصدار الجديد هو إصدار GPT-4 الحديث والجديد، والذي يحمل الكثير من الميزات والتحسينات التي تختلف عن الإصدارات القديمة من تقنية الذكاء الاصطناعي AI الثورية والتي أحدثت ضجة كبيرة في العالم نظراً لقدرتها على البحث وإعداد التقارير وكتابة الأكواد البرمجية وغيرها من المهام التي تقوم بها نيابة عن الإنسان.

نحن نتكلم عن تقنية ثورية والتي هي باختصار: عبارة عن روبوت آلي يقوم بالبحث عن المعلومات وتوفيرها للمستخدمين الذي يرغبون فيها، هذا الإنسان الآلي أو الروبوت قادر على القيام بالكثير من المهام التي يقوم بها البشر، والتي تشمل:

  • كتابة المحتوى الإلكتروني وصوغ الأفكار.
  • برمجة أكواد برمجية وتجهيزها.
  • عمل أبحاث كبيرة.
  • حل المسائل الصعبة الرياضية منها وغيرها.
  • العمل على تلخيص النصوص.
  • الترجمة اللغوية للكثير من اللغات العالمية.
  • حل المسائل الرياضية الصعبة في ثواني،
  • وغيرها من مهام وخدمات أخرى.

فهو روبوت محادثة أطلقته شركة أوبن إيه آي الأمريكية في نوفمبر 2021 – 2022 ميلادية، وهي منبي في الأساس على الإصدار جي بي تي – 3، والاصدار الأحدث منه هو اصدار chat gpt plus وشات جي بي تي 4، حيث يمكنك شراء خطة دردشة جي بي تي بلس وذلك بالعمل على ترقية إلى ChatGPT Plus، حيث تسمح الشركة بالوصول إلى الشات جي بي تي فور، وذلك عن طريق شراء الخدمة عن طريق الاشتراك عبر الإنترنت أون لاين.

اقرأ المزيد: ما هو تطبيق chat gpt الذكاء الاصطناعي 2023

ما هي chat gpt plus

شات جي بي تي بلس أو بالإنجليزية Chat GPT Plus هو تحسين لنموذج Chat GPT الأساسي الذي بدأ بالإصدار 3 ومن ثم تم تطوير الاصدار gpt4، والذي تم تدريبه على مجموعة أكبر من البيانات ويحتوي على ميزات إضافية. يتميز Chat GPT Plus بقدرته على توليد إجابات أفضل وأكثر دقة واقتراحات متقدمة وأفكار متعمقة، وذلك بفضل تدريبه على مجموعة أكبر من البيانات واستخدام تقنيات التعلم العميق المتطورة.

إضافة إلى ذلك، يعتبر Chat GPT Plus أكثر قدرة على التعامل مع المواضيع المعقدة والمتعددة، وهو يمكنه توليد إجابات أكثر تنوعًا وإبداعية في عدد من المواضيع والمجالات.

طريقة الاشتراك في chat gpt plus

تعمل شركة OpenAI على تطوير اشتراك جديد مدفوع يمكنك من خلاله الحصول على روبوت مُحادثة أكثر تطوراً والحصول على نتائج بحث أكثر دقة ووضوحاً، وهذا ما أعلنت عنه الشركة بالفعل والتي كشفت عبر موقعها الرسمي عن Introducing ChatGPT Plus، ويمكنك الاشتراك في شات جي بي تي بلس عن طريق الخطوات التالية:

  • زيارة رابط موقع الشركة الرسمي عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب انقر هنا.
  • شراء خطة دردشة GPT Plus تسمح لك بالوصول إلى جي بي تي 4.
  • لتتمكن من شراء الخطة اضغط على الخيار (ترقية إلى ChatGPT Plus) وذلك لتتمكن من ترقية الاشتراك من العادي إلى بلس.
  • سيتم نقلك إلى صفحة الدفع، كل ما عليك فعله هو إدخال كافة التفاصيل الخاصة بمعلومات الدفع.
  • ستتمكن من الاشتراك في الخدمة الجديد المميزة لتحصل على أبحاثك الخاصة بطريقة أكثر تطوراً وأحسن نتائج بحث من النسخ العادية التجريبية.
  • عند قبول عملية الدفع، ستتمكن من الاختيار بين نماذج الذكاء الاصنطاعي (GPT 3.5 أو GPT 4) وذلك لتتمكن من الاستفادة من تقنية شات روبوت المحادثات المطور Chatbot.

سعر الاشتراك في chat gpt plus

الجدير ذكره أن سعر الاشتراك في chat gpt plus يبدأ بتكلفة $20 دولار أمريكي في الشهر تقريباً، والخدمة متوفرة في الوقت الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن غير الواضح حالياً كم سيبلغ تكلفتها في الدول الأخرى مثل المملكة العربية السعودية والدول العربية، وتعمل الشركة على إطلاق الخدمة في الكثير من الدول حول العالم قريباً.

اقرأ المزيد: كيفية استخدام إصدار GPT-4 الجديد بخطوات بسيطة 2023

هل يدعم Chat GPT اللغة العربية؟

في سياق مٌتصل حلو طريقة الاشتراك في chat gpt plus، نعم، يدعم Chat GPT اللغة العربية، حيث تم تدريبه على مجموعة كبيرة ومتنوعة من النصوص بما في ذلك اللغة العربية. ولكن يجب ملاحظة أن دقة الإجابات في اللغة العربية قد تختلف بعض الشيء بسبب تعقيدات اللغة العربية وتنوع استخداماتها. ومع ذلك، سيحاول Chat GPT توفير أفضل إجابات ممكنة على أسئلتك في اللغة العربية.

اقرأ المزيد: ما هي تقنية النانو

ما هي الدول التي يعمل فيها Chat GPT؟

يمكن الوصول إلى Chat GPT عبر الإنترنت أون لاين عبر الموقع الرسمي للخدمة، حيث لا توجد قيود على الدول التي يمكن استخدامها فيها. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن اللغات التي يمكن التفاعل بها مع Chat GPT محددة، ولا يتم دعم جميع اللغات في جميع الدول، حيث يمكنك استخدام Chat GPT باللغة العربية، فالتقنية تدعم لغة الضاد.

يجدر الإشارة إلى أن شركة OpenAI، التي تطور Chat GPT، هي شركة عالمية، وتتعاون مع شركاء في جميع أنحاء العالم. وتستخدم الشركة تكنولوجيا السحابة والإنترنت لتوفير خدماتها لعملائها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد: تقنية بلوك تشين في إنترنت الأشياء | أهم الاستخدامات التي يمكن تطبيقها

هل Chat GPT متاح في السعودية؟

نعم، الشات جي بي تي Chat GPT متاح عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية ويمكن الوصول إليه من أي مكان في العالم، بشرط وجود اتصال بالإنترنت أونلاين، حيث يمكنك التفاعل مع ChatGPT عبر العديد من المنصات المختلفة، مثل المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول في الأندرويد والأيفون iOS وأجهزة الكمبيوتر باستخدام متصفح الويب.

اقرأ المزيد: ماهي تقنية الهولوجرام

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على طريقة الاشتراك في chat gpt plus شات جي بي تي بلس، وهي النسخة المطورة والمحدثة التي يمكنك التسجيل فيها والاستفادة من المزايا الحصرية التي تختلف عن النسخ الأخرى المجانية، حيث أن النتائج تكون أكثر وضوح ودقة.

المصدر
Introducing ChatGPT Plus - OpenAIOpenAI's new GPT-4 is available for ChatGPT Plus
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى