الهواتف

طريقة تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون قبل إطلاقه رسمياً 2021

تثبيت تحديث iOS 15 من بين أبرز الأشياء التي يبحث عنها المستخدمين الراغبين في الإستفادة من مميزات هذا النظام التشغيلي الجديد الذي أطلقته شركة آبل مؤخراً ضمن مؤتمر المطورين العالمي WWDC21 والذي أقيم مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

نظام iOS 15 الجديد

وكالعادة عند إطلاق نظام تشغيل جديد كل عام، تكثر عمليات البحث عن طريقة تنزيل تحديث iOS 15 على جهاز الأيفون قبل موعد إطلاقه الرسمي. فالكثير الأشخاص لا يملكون صبراً من أجل التمتع بمزاياه التي كشفت عنها الشركة في المؤتمر وخاصة التحديثات المتعلقة بتطبيقي فيس تايم، وآي مسج، وخرائط آبل وغيرها من خدمات أخرى تم تحديثها وتطويرها.

وقد سبق وتعرفنا على الأجهزة التي تدعم iOS 15 والجوالات التي سيكون لها نصيباً من هذا النظام التشغيلي وهي كثيرة من بينها هواتف الأيفون 11 وآيفون 12 وآيفون SE وغيرها الكثير من الموبايلات.

طريقة تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون قبل إطلاقه رسمياً 2021
طريقة تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون قبل إطلاقه رسمياً 2021

اقرأ المزيد: ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021

كيفية تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون

في مقال اليوم سنتعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها تعلم طريقة تثبيت iOS 15 على الجهاز في الأيفون iPHONE، وذلك بعد معرفة موعد تحديث iOS 15 والمقرر إطلاقه في الخريف القادم على أبعد تقدير. فالشركة لم تحدد موعداً رسمياً لإطلاق نظام التسغيل بديل iOS 14 السابق.

وكما هي العادة، المطورين هم من يمكنهم تحميل نسخة iOS 15 التجريبية من أجل إضافة التطبيقات، والبرامج، وغيرها من الأمور. وأنت كشخص عادي نظرياً لا يمكنك تحميل هذه النسخة. ولكن ولحُسن الحظ سمحت الشركة Apple للمستخدمين التسجيل في برنامج المطورين. وهو أمر يعني أنه بإمكانك تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون بكل سهولة قبل الإعلان الرسمي عنه.

أخذ نسخة إحتياطية

قبل التعرف على طريقة تنزيل تحديث iOS 15 على آيفون. يجب أن ننوه بأنه من الضروري جداً أخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك من صور، ومقاطع فيديو وغيرها من باب الإحتياط والحذر من خسارة كل ملفاتك نتيجة خطأ من الأخطاء التي قد تقع فيها أثناء عملية التحديث والتي من بين إمكانية تحميل آخر تحديث للايفون 6 بلس وهو من الأجهزة التي تدعم iOS 15 على الرغم من مرور ست سنوات على إطلاق.

اقرأ المزيد: هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15 وما هي مميزاته؟

طريقة تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون

يجب أن نتفق في البداية على أن الأمر يكون عن طريق التسجيل في برنامج المطورين لتتمكن من الإطلاع على مميزات نظام iOS 15 قبل الجميع. ولكن هذا يعني أنه سيكون لزاماً عليك دفع رسوم قدرها 100 دولار أمريكي لعام واحد وذلك لتتمكن من شراء حساب مطور في آبل.

وفي حال كان الأمر عادياً عندك وتريد بالفعل عمل إشتراك في حسابات مطورين آبل، سيكون من السهل البدء في تعلم كيفية تثبيت تحديث iOS 15، وهي كالتالي:

  • لتتمكن من تحميل تحديث iOS 15 قم بزيارة رابط بوابة المطورين بالضغط هنا على آيفون.
  • قم بتسجيل الدخول بحسابك الجديدة على البوابة.
  • ومن أجل الإنتقال إلى قسم التحميلات على حسابك الجديد. قم بالنقر على في الأعلى مباشرة على خطين لتتمكن من زيارة قسم التحميل.
  • إضغط على خيار install Profile ضمن قسم التحميلات وهو زر تثبيت حسابك. وأسمح بتحميله لتنقل إلى الخطوة التاليةوالمهمة جداً، وهي مهمة التفعيل.
  • إذهب إلى الإعدادات Settinigs. ثم خيار تفعيل الحساب المثبت بالنقر على خيار Profile Downloaded. وتجدها فى الأعلى مباشرة ضمن الخيارات المتوفرة.
  • الأن قم بالضغط على (تثبيت) لتتمكن من تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف آيفون لتثبيت التحديث الجديد، والأمر سوف يستغرق قليلاً من الوقت على حسب سرعة الإنترنت وأداء جهازك أو نجاح الطريقة.
  • الأن وبعد إعادة التشغيل. إذهب إلى تحديثات النظام وذلك عن طريق الضغط على الإعدادات لتتأكد من نزول التحديث وتوفره على هاتفك من عدمه.
  • الأن وافق على الشروط للبدء في تثبيت تحديث iOS 15 على جهازك في آيفون

بهذه الطريقة السريعة وعن طريق إستخدام حسابك في آبل للمطورين سيكون بمقدورك التمتع بمميزات نظام التحديث الجديد آي أو إس 15 قبل الكل. وذلك حال رغبت في الإطلاع عليها قبل أن تقوم الشركة بإطلاقه بشكل رسمي قريباً جداً.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تحميل آخر تحديث للايفون 6 بلس iPhone 6S ؟

نعم يمكنك ذلك في حال وصول التحديث إلى الهاتف آيفون 6 إس وهو من بين الأجهزة وهواتف آيفون القديمة التي ستحصل على آخر تحديثات نظام آبل، وذلك على الرغم من مرور 6 سنوات من إطلاقه في 2015 وهو يعمل بنظام تشغيل iOS 9.

هل تثبيت تحديث iOS 15 آمن ؟

لنكن واقعيين وصادقين، الأمر يكتنفه قليلاً من الخطورة، والتي من بينها خسارة الملفات والكثير من الأشياء الخاصة على الهاتف، والتي قد تؤدي إلى خسارة بياناتك وفيديوهات وصورك. والأمر الأخر هو تلف وضرر جهاز الأيفون نفسه. فلهذا ننصحك في حال قررت الإقدام على هذا الأمر بأخذ نسخة إحتياطية على الفور ورفعها على حسابك في آي كلاود.

ما هو موعد تحديث iOS 15؟

لا يوجد حتى هذه اللحظة موعداً رسمياً لإطلاق النظام الجديد على الأيفون. ولكن على أشارت آبل أن الإطلاق سيكون في الخريف القادم إن شاء الله.

هل سيتوفر النظام على خلفيات iOS 15 جديد ؟

طبعاً نعم، فهناك الكثير من خلفيات iOS 15 والتي ستنقل الهاتف من خلفيات قديمة. إلى خلفيات عصرية حديثة ورائعة. والتي بإمكانك تثبيتها على الهاتف في آيفون بكل سهولة.

هل تنصح بتثبيت النسخة التجريبية من نظام iOS 15 بحساب المطورين من آبل؟

لا، وأنصحك بالإنتظار لحين إطلاقه بشكل رسمي، وذلك بدلاً من تثبيت تحديث iOS 15 على الأيفون عن طريق حسابك في حسابات مطورين آبل والتي تكلفك 100 دولار سنوياً. فأنت كمستخدم عادي لا حاجة لهذا الحساب إطلاقاً. فلهذا أصبر قليلاً.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى