الهواتف

هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15 وما هي مميزاته؟

مع إطلاق نظام تشغيل iOS 15 الجديد ضمن مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021. السؤال هنا هل سيحصل iPhone 6S آيفون 6 إس على تحديث iOS 15، أو بمعنى آخر هل هذا الهاتف مؤهل لكي يحصل على التحديث أم لا؟

حدث آبل 2021 WWDC

فقد أطلقت شركة منذ آبل عام 2015 عن هاتف الأيفون 6 إس العادي وبلس iPhone 6S Plus و iPhone 6S. وهو العامل بنظام تشغيل iOS 9، ومع إطلاق أي نظام تشغيلي جديد تكثر أسئلة المستخدمين حول ما هي الأجهزة التي تدعم iOS 15. وعلى وجه الخصوص هاتف iPhone 6S Plus.

وقد سبق وتعرفنا على سلسلة من الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 يمكنك الرجوع إلى هذا المقال. على الرابط في الأسفل وفي ستتعرف على عدد من الهواتف الذكية والأجهزة التي ستحصل على إمكانية تنزيل تحديث نظام آي أو إس الجديد قريباً جداً في الخريف القادم 2021.

اقرأ المزيد: ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021 .. مؤتمر WWDC 2021

هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15

هل هذه الهاتف مؤهل لتنزيل التحديث الجديد؟ الأمر ببساطة نعم، وقد تسائل الكثير من الأشخاص عبر محرك البحث جوجل حول هذا الأمر، وقد قمت بالإجابة عنه ضمن الأسئلة الشائعة في المقال سابق ذكره.

حيث أنه الشركة قررت السماح للهاتف بالحصول على تنزيل تحديث iOS 15 إضافة إلى هاتف (أيفون إس آي) iPhone SE ومجموعة من الهواتف الأخرى التي ستتمكن من الإستفادة من مميزات النظام الذي كشفت عنه الشركة. والذي سيرى النور عما قريب ليصل للكثير من هواتف الأيفون والتي من بينها آيفون 11. و آيفون 12. وجميع الإصدارات الأخرى.

فقد أعلنت آبل قائلة بأن جهاز iPhone 6S. وآيفون 6 إس بلس سيكونان من ضمن الأجهزة التي ستدعم وتعمل على iOS 15. وهي من ضمن الهواتف القديمة التي سيكون بإمكانها الحصول على مميزات وتحسينات النظام الجديد الذي أتى على أنقاض iOS 14 القديم، وقد وعدت الشركة المستخدمين بسلسلة من المزايا التي تشمل تطبيق (فيس تايم). و (آي مسج) وخرائط آبل وتحسينات كثيرة في الشاشة الرئيسية.

هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15 وما هي مميزاته؟
هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15 وما هي مميزاته؟

مواصفات ايفون 6s بلس

هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15 ؟ ولكي تتضح لك الصورة أكثر تعالوا معنا لنتعرف على مواصفات ايفون 6س بلس وهو الهاتف الأكبر من حيث الشاشة عن آيفون 6 إس العادي. حيث يتمتع الجهاز بعدد من المواصفات والمميزات. والتي من بينها:

  • مُعالج Apple A9 Bionic ثنائي النواة.
  • مع شاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080 في 1920.

اقرأ المزيد: مراجعة MacBook Pro ماك بوك برو الجديد من آبل بمُعالج M1

  • مع بطارية 2750 مللي أمبير في الساعة. وهي البطارية المتواضعة التي لا تتوافق مع الكثير من السعات الكبيرة التي حصلت عليها الإصدارات الأحدث من هواتف الأيفون الجديدة مثل الأيفون 12 و 11 وغيرها من إصدارات.
  • مع كاميرا خلفية 12 ميجابيسكل، وكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل فقط، وهي مزايا ستكون متوافقة مع سعر ايفون 6s Plus.
  • ويعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 9 وقد تمكن من الحصول على تحديث نظام iOS 12. ولكنه لم يتوافق أو لم يكن مؤهلاً للنظام iOS 13.
  • والغريب في الأمر الأن هو أنه الهاتف iPhone 6S سيحصل على تحديث iOS 15 الجديد. والذي تم الكشف عنه مؤخراً وسيتاح في الخريف القادم لعدد من أجهزة الهواتف على الأيفون.

ما هي المزايا التي لن تعمل على هاتف iPhone 6S آيفون 6 إس

بما أن الشركة آبل آكدت وبشكل رسمي أن الهاتف iPhone 6S سيحصل على تحديث iOS 15 فالشىء الذي يجب ذكره أن هناك بهض من مميزات iOS 15 لن تعمل على جهاز آيفون 6 إس ومن بين الأشياء التي ستكون محروم منها هذا الهاتف الذي يعد أقدم هاتف ذكي يدعم أي أو إس 15 وهي في مجموعها تعتبر من مميزات التحديث الجديد، لن يتمكن من مستخدمي هاتف آيفون 6 إس من تشغيل الوضع الرأسي على تطبيق فيس تايم أبرز وأهم تطبيقات شركة آبل التي تهتم فيها كثيراً من أجل منافسة غيرها من الشركات الكبيرة.

ولن تعمل ميزة Visual Lookup بشكل صحيح وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين التعرف على الأشياء داخل الصور> إضافة إلى خدمة (لايف تكست) Live Text وغيرها من المزايا الأخرى.

ما هي مميزات تحديث iOS 15

ما زلنا مع سؤال هل سيدعم هاتف iPhone 6S نظام iOS 15؟ الجدير ذكره أن نظام تشغيل آي أو إس iOS 15 الذي أصبح يدعم هاتف آيفون 6 إس وبلس، يتمتع بالكثير من المميزات التي سبق وتعرفنا عليها والتي من بينها. سد الكثير من الثغرات الأمنية وتحسين الأداء للأجهزة التي تدعمه. وتحسن كبير في الشاشة الرئيسية أيضاً.

إضافة إلى ميزة دعم الصوتي المكاني على تطبيق فيس تايم FaceTime. وهو أحد تطبيقات ومنصات التواصل الخاصة بالشركة، حيث سيتم إظهار الشخص الذي يتحدث ضمن المجموعة بشكل يظهر الصوت كأنه يظهر من طرفه، وهو سيساعد في معرفة من يتحدث أثناء الإجتماع أو المقابلة. وميزة Live Text وهي من المميزات التي تساعد في التعامل مع الكم الهائل من المعلومات والبيانات. وذلك عن طريق إمكانية مسح ما في الصور من بيانات والتعديل عليها بكل سهولة. حيث أنه من الممكن نسخ النصوص ولصقها ونقلها من مكان إلى آخر بنقرة زر واحدة.

هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15
هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15

وتطبيق الطقس حصل هو أيضاً على تحديثات جديدة ضمن تحديث iOS 15، حيث تم تحسين التطبيق بشكل أفضل حيث سيحصل المستخدمين على كمية لا بأس بها من المعلومات الكفيلة بأتخادهم قرارات عند السفر أو الإنتقال من مكان لآخر، وخرائط آبل ، ناهيك عن الميزات الأخرى التي أضيفت إلى تطبيق خرائط آبل التي وفرت عدد من الأمكان والخرائط الجديدة التي ستسهل على المستخدم الحصول على الكثير من الخرائط لأمكان كثيرة ومتعددة على الهاتف في آيفون في حال قام بتنزيل تحديث iOS 15.

في الختام

سؤالنا في هذا المقال كان حول هل سيحصل iPhone 6S على تحديث iOS 15؟ والإجابة كانت بنعم. حيث أن الشركة أعلنت وبشكل رسمي أن الكثير من المستخدمين لهذا الهاتف الأيفون آيفون 6 إس بلس سيحصلان على التحديث الجديد للنظام، الذي سيتوفر للمستخدمين في خريف 2021 المقبل. مع عدد من المميزات الجديدة والكثيرة.

اقرأ المزيد: شرح تطبيق Story Studio من سناب شات لتعديل الفيديوهات بإحترافية على الأيفون 2021

وبالنسبة إلى كيفية تنزيل تحديث iOS 15 سيكون بإمكانك فعل هذا الأمر عن طريق التحديثات. وذلك بالذهاب إلى الهاتف ومن ثم النقر على الإعدادات، وبعد ذلك الضغط على التحديث (أبديت) وفي حال وصول التحديث سيكون بإمكانك تنزيله وتثبتيه على الهاتف في الأيفون.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى