مفيد الإخباري

تشكيلة منتخب العراق وعمان المتوقعة في مباراة نهائي خليجي 25

تشكيلة منتخب العراق وعمان المتوقعة يبحث عنها عشاق كرة القدم ومتابعي بطولة كأس الخليج خليجي 25 المقامة على أرض البصرة العراقية. ونحن من خلال مفيد نتعرف معكم على تشكيل الفريقين. حيث تمكن منتخب العراق من الصعد على حساب المنتخب القطري بنتيجة هدفين لهدف واحد. فيما حجز منتخب عمان تذكرة الصعود إلى نهائي خليجي 25 بعد فوزه على منتخب البحرين بهدف قاتل.

تشكيلة منتخب العراق وعمان المتوقعة في نهائي كأس الخليج

في المباراة النهائية يحاول المديرين الفنيين البدء بأفضل تشكيل ممكن مع الحفاظ على قوة الاحتياطيين حتى يتم الدفع بهم في الوقت المناسب. في حالة وجود أخطاء يرغب في تصحيحها، أو من أجل التأمين الدفاعي أو زيادة القوة الهجومية حسب أحداث المباراة. فالمباراة النهائية لا تقبل القسمة على اثنين، والتشكيل المتوقع سيكون كالتالي:

تشكيلة منتخب العراق ضد عمان

بعد المباراة التي كانت بين العراق وقطر أكد كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي بأنه سعيد بالأداء المشرف الذي ظهر به اللاعبين في مباراة نصف النهائي أمام المنتخب القطري. وأشاد بكامل الفريق الذين قاموا بالدور الدفاعي والهجومي على أكمل وجه. واستطرد قائلًا أنه يسحيل عدم وقوع أخطاء في كرة القدم، وبالافعل وقعنا في خطأ استغله المنافس وسجل هدفه الوحيد، ولكننا الآن سنلعب في مباراة نهائي خليجي 25 وهذه المباراة لها حسابات أخرى. ونحن مصرون على تحقيق اللقب وجميع اللاعبين لديهم الحافز والحمية لصنع ذلك. ولم يغير المدير الفني التشكيلة الأساسية في نهائي خليجي زين 25 والتي تتمثل في:

  • حراسة المرمى: الحارس الأساسي جلال حسن، والحارس البديل أحمد باسل.
  • خط الدفاع: علي فاضل، علي فايز، مصطفى ناظم،
  • وسط الملعب: إبراهيم بايش، ضرغام إسماعيل، أمير العماري.
  • الهجوم: أمجد عطوان، أيمن حسين، حسن عبدالكريم.

اقرأ أيضًا: خطوات ورابط حجز تذاكر مباراة العراق وعمان في نهائي كأس الخليج 25

تشكيلة منتخب عمان في نهائي كأس الخليج

بالمنتخب العماني تمكن من الفوز في مباراة نصف النهائي على منتخب البحرين بهدف نظيف في مباراة حماسية، تقاسمها الفريقان في محاولة للصعود. ولكن الغلبة كانت من نصيب منتخب عمان الذي ضرب موعدًا مع نهائي كأس الخليج للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته. وأثناء المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة قال برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان: شكرا لجميع اللاعبين على ما أظهروه من بسالة في أرض الملعب. ومجرد وصولنا إلى المباراة النهائية أمام صاحب الأرض والجمهور في حد ذاته أمر جيد للغاية.

وأضاف قائلا: لقد اجتهدنا رغم ما لدينا من إصابات للكثير من لاعبي الفريق. والهدف الذي أحرزناه كان نتيجة جهد طوال المباراة. وأضاف بأنه لا تغيير في التشكيل الأساسي حتى الآن، والتشكيلة المتوقعة لمنتخب عمان أمام العراق ستكون كالتالي:

  • حراسة المرمى: أحمد فراج الرواحي، البدائل فايز الرشيدي وابراهيم المخيني.
  • خط الدفاع: أمجد الحارثي، فهمي سعيد، جمعة الحبسي، خالد البريكي، البدائل محمد صالح المسلمي، محمود مبروك المشيفري.
  • وسط الملعب: أحمد خليفة الكعبي، أحمد المطروشي، أرشد العلوي، عصام عبدالله الصبحي، والبدائل حارب جميل السعدي، مصعب المعمري، معتز صالح عبد ربه، جميل سليم اليحمدي.
  • الهجوم: المنذر ربيع العلوي، أحمد العدوي.
نهائي خليجي 25
نهائي خليجي 25

موعد مباراة نهائي كأس الخليج العربي

تقام غدًا الخميس الموافق 19 يناير 2023 المباراة النهائي لبطولة كأس الخليج المقامة في العراق على أرض البصرة. وقد بدأت البطولة يوم 6 يناير 2023 حيث انطلقت صافرة المباراة الافتتاحية بين نفس المنتخبين اللذان كان لهما الحظ في مواجهة جديدة تساوي بطولة. تقام المباراة على ملعب البصرة الدولي في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والسادسة مساءً بتوقيت القاهرة وفلسطين.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد نجوم النصر والهلال.. خطوات حجز التذاكر

القنوات الناقلة للمباراة النهائية في كأس الخليج

استطاع منتخب العراق منظم البطولة الحصول على اللقب 3 مرات في تاريخه، في أعوام 1979، 1984 و1988. بينما بقي طوال هذه السنوات لم يُتوج ببطولة كأس الخليج، فيما يسعى منتخب العمان للتتويج ببطولة خليجي 25 لتكون الثالثة في تاريخه. حيث فاز بالبطولة في عام 2009، 2018. ومنذ بداية البطولة وهناك العديد من القنوات المفتوحة التي تذيع المباريات بث مباشر من بداية دور المجموعات مرورًا بنصف النهائي وحتى المباراة النهائية، ومنها: قناة الكأس القطرية المفتوحة. وقناة التليفزيون الرسمي العماني، وجميع القنوات المحلية الرياضية في العراق والسعودية والأردن، وغيرهم.

هكذا تعرفنا على تشكيلة منتخب العراق وعمان في مباراة نهائي خليجي 25 التي موعدها غدًا. وسردنا لكم من خلال مفيد رأي كلا المدربين وإشادتهم بأداء اللاعبين طوال مباريات البطولة. وسوف نتابع معكم أحداث المباراة فتابعونا.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى