شخصيات

هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها

هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها ، هذا السؤال وغيره من الأسئلة الكثيرة التي تدور حول الحالة الاجتماعية للصحفية الفلسطينية التي استشهدات مؤخراً، وذلك بعد الإعلان عن خبر استشهادها وهو الخبر الذي أشغل بال الكثير في العالم العربي والغربي، فهي من الشخصيات المهمة، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على من هو زوج شيرين ابو عاقلة؟ وهل هي بالفعل متزوجة؟

من هي شيرين ابو عاقلة

  • الاسم بالكامل شيرين انطون أبو عاقلة Shireen Anton Abu Aqleh، هي صحفية فلسطينية تحمل أكثر من جنسية، فهي تملك جواز فلسطيني وجنسية أمريكية، ولدت شيرين في القدس، وتعود أصولها إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.
  • ولدت الصحفية في العام 1971 وتوفت في عمر يناهز 51 وذلك بعد إطلاق النار عليها مباشرة في الرأس أثناء تغطيتها للأحداث في مدينة جنين، حيث أقدم الاحتلال الإسرائيلي على التوغل داخل المخيم، حصلت على الشهادة في الصحافة من جامعة اليرموك في الأردن، وهي حاصلة أيضاً على شهادة في الهندسة المعمارية.
  • انضمت إلى قناة الجزيرة عام 1997، وذلك بعد التنقل في الكثير من المؤسسات الدولية من بينها الأونروا التابعة لوكالة الغوث الفلسطينية، وغيرها من المؤسسات الأخرى العالمية والمحلية.
  • شيرين توفت وهي تدين بالديانة المسيحية الأرثوذكس، تتقن الكثير من اللغات من بينها اللغة الإنجليزية، والسريانية، إضافة إلى اللغة الأم اللغة العربية، وقد تلقت تعليمها في بداية عمرها في مدرسة راهبات الوردية وهي من المدارس المسيحية المنتشرة في العديد من الدول من بينها: الأردن، فلسطين، العراق،سوريا.

اقرأ المزيد: رابط البث الحي لقناة الجزيرة 2022

هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها – اولاد شيرين ابو عاقلة

  • السؤال الذي شغل بال الكثير وهو هل شيرين ومن هو زوج شيرين ابو عاقلة؟ فقد ردت الصحفية الراحلة الفلسطينية على هذا السؤال في الكثير من اللقاءات وكان ردها (ليه لازم أتجوز، ما هوا نصيب).
  • فقد توفت شيرين عازبة غير متزوجة، وهذا ما لاحظه الكثير من المهتمين في أمرها، حيث لا أبناء لها، فقد ظهر على وسائل الإعلام فقط أخ واحد.
  • وقد عبرت الصحفية في أكثر من لقاء، بأنها عملها لم يكن العائق لأنها لم تتزوج حتى هذا العمر، فقد توفت بعمر 51 سنة.
  • وقد أكتفت بالتعبير بأن القسمة والنصيب حال دون أن تتزوج، فهي ليس ضد الزواج، ولكنها لم تجد الإنسان المناسب لكي تتزوجه.
  • فلا أولاد لشيرين أبو عاقلة، فقد توفرت بدون أن تتزوج.

من هو زوج شيرين ابو عاقلة – عائلة شيرين ابو عاقلة

لا زوج للشهيدة شيرين أبو عاقلة، فكما ذكرنا في الفقرة السابقة، فقدعاشت وتوفت شيرين وهي عزباء، فهي لم تتزوج نهائياً، ولكن عبرت أنه ليست ضد الزواج، ولكن لم يحدث وأن تزوجت، فعلى ما يبدو أنها لم تجد الشخص المناسب لها طوال هذه الفترة من الوقت، فلا وجود لعائلة شيرين ابو عاقلة غير أخ يعيش في مدينة القدس، وبالنسبة إلى الأم والأب فقد توفيا في وقت سابق.

هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها

وفاة شيرين أبو عاقلة

  • سؤال آخر من الأسئلة التي دارت حول حياة هذه الشخصية الفلسطينية، فالكثير اهتموا في وفاتها، فقد استشهدت الصحفية في تاريخ 11 مايو عام 2022، عن عمر يناهز 51 عاماً، فقد قتلت على يد الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين وذلك بعد تم إطلاق رصاصة أصابت رأسها، وتوفت على إثرها في الحال.
  • فهي من مواليد القدس، وولدت في عام 1971، وقد شائت الأقدار أن يكون آخر أيامها وهي تغطي أحداث اجتياج مخيم جنين، حيث لاقت حتفها هناك برصاصة في الرأس، وعلى الفور تم نقلها إلى مستشفي ابن سينا في جنين، وحينها تم الإعلان على الفور خبر استشهادها.
  • وقد انطلقت جنازة شيرين ابو عاقلة لتدفن في مسقط رأسها مدينة القدس.

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة

  • شيرين ابو عاقلة مسلمة ام مسيحية؟ ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة وزوجها؟ وقد تسائل الكثير من الأشخاص حول ديانة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ويمكننا القول بأن شيرين أبو عاقلة مسيحية، فقد توفت على الدين المسيحي.
  • وهي تدين بالدين المسيحي ضمن الطائقة الأرثودكسية، وقد تم الصلاة عليها بناء على الصلوات المسيحية كما ظهرت في الإعلام.
  • أم شيرين مسيحية، ولكن هناك أخبار تتحدث بأن أبوها كان مسلماً.

شيرين أبو عاقلة بالحجاب

وضمن التساؤلات الكثيرة التي دارت في أذهان الكثير من الأشخاص، وهو هل هناك صور لشيرين بالحجاب ظناً منهم أنها كانت تدين بالدين الإسلامي، ولكن في الحقيقة لا وجود صور لها بالحجاب أو النقاب، فهي توفت مسيحية تدين بالدين المسيحي.

تلقت تعليمها في مدرسة الراهبات الوردية، وذلك في الحي بيت حنينا في القدس، وهي من المدارس التي تُعلم الطالبات والطلاب كتاب الإنجيل الخاصة بالرهبان والمسيحين، الجدير ذكره أن الصحفية كانت ناشطة في منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة على تويتر، ويمكنك زيارة رابط شيرين أبو عاقلة تويتر.

اقرأ المزيد: أفضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية 2021

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على شخصية من الشخصيات المهمة في العالم العربي وهي شيرين أبو عاقلة، فقد تحدثنا عن هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومن هو زوجها؟ وفي الحقيقة أن الصحفية الفلسطينية لم تتزوج وتوفت عزباء كما سبق وتحدثنا، وقد تطرقنا للكثير من الأمور التي تخص حياتها الشخصية.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى