مواقع إنترنت

أفضل مواقع التوظيف لعام 2022

من منا لا يبحث عن وظيفة مناسبة؟! من منا يبحث عن فرصة العمر للحصول على وظيفته المناسبة؟!. قديماً كانت وسائل البحث عن الوظائف محدودة و تتلخص في البحث عن الوظائف من خلال الجرائد المحلية أو من خلال التوجة إلى الشركات مباشرة للبحث إذا كانت هناك وظائف شاغرة ام لا. في هذا المقال سنأخذك في جولة حول أفضل مواقع التوظيف للحصول على وظيفة أحلامك. ويمكنك الرجوع إلى مواقع سابقة في مقالنا حول أفضل مواقع التوظيف التي تناسب مجال اهتمامك 2021.

و لكن بطبيعة الحال و التقدم التكنولوجي. تقدمت أيضاً طرق البحث عن الوظائف فظهر نوع من المواقع الإلكترونية التي تضم الكثير من المؤسسات التي تدعم فكرة عرض الوظائف الشاغرة على تلك المواقع.

ومن هنا أصبحت هذه الطريقة من أولى و أشهر طرق البحث و التقديم على الوظائف في الكثير من الشركات سواء كانت شركات كبيرة أو شركات صغيرة.

و قد قمنا في هذا المقال بجمع أشهر المواقع عالمياً التي قد تحتاج إلى زيارتها و عمل حسابات عليها للتقديم على الوظائف الشاغرة التي تناسبك لدى الشركات.

اقرأ المزيد: أفضل فرص العمل أون لاين للنساء 2021

أفضل مواقع البحث عن الوظائف

أولاً: موقع LinkedIn من أفضل مواقع التوظيف

أفضل مواقع التوظيف
LinkedIn

يصنف موقع LinkedIn أنه من أهم و أشهر المواقع عالمياً. إذ أنه يضم الكثير من الشركات العربية و الأجنبية و التي تقوم بعرض الوظائف الشاغرة بها من خلال رواد الأعمال و مسئولين التوظيف في هذه الشركات على صفحاتها الخاصة على موقع LinkedIn.

يوفر لك موقع LinkedIn نسخة مجانية أي أنه بإمكانك التسجيل في الموقع بصورة مباشرة و مجانية. و لكن يمكنك التمتع بمميزات أكبر من خلال النسخة المدفوعة للموقع.

فقط كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب لك على موقع LinkedIn و القيام برفع السيرة الذاتية الخاصة بك على حسابك و اتباع التعليمات اللازمة لتكوين حساب قوي على موقع LinkedIn.

كما أنه من مميزات موقع LinkedIn هو أنه يسمح لك بأخذ العديد من الدورات منها المجانية و منها المدفوعة و التي تعمل على تنمية قدراتك و رفع مستوى حسابك على الموقع.

موقع LinkedIn يوفر لك شبكة إتصال واسعة تضم ما يُقارب من 30 ألف عضو ممن يهتمون بنفس مجالك. و أيضاً هذه الشبكة سوف تساعدك على التواصل مباشرةً مع كثير من مسئولين التوظيف في الكثير من الشركات التي تهتم بها و تبحث عن التوظيف فيها.

اقرأ المزيد: أفضل تكتيكات السيو التي يغفل عنها الكثير من اصحاب المواقع

ثانياً: موقع Bayt.com.

أفضل مواقع التوظيف
Bayt

موقع Bayt هو إحدى منصات التوظيف الإلكتروني و التي ظهرت مؤخراً و نالت شهرة واسعة في فترة وجيزة. و أصبح موقع Bayt أشهر موقع للبحث عن فرص العمل في الشرق الاوسط حالياً.

يقوم موقع Bayt بالعمل بدور الوسيط بين المُتقدم للوظيفة و الشركات التي تعلن عن الوظائف الشاغرة بها.

يوفر موقع Bayt الكثير من التسهيلات والمميزات لمستخدمينه بدايةً من مرحلة التسجيل في الموقع حتى البحث و الحصول على الوظيفة المناسبة لك. أو عرض الوظائف الشاغرة لديك إن كنت من مسئولين التوظيف في إحدى الشركات حتى تصل إلى الموظف الذي تبحث عنه بمؤهلاته و خبراته التي ترغب فيها.

أصبح موقع Bayt من أكثر المواقع احترافية كما أنه حاز على شهرة واسعة بين بلدان الشرق الأوسط و يحتوي موقع Bayt على قاعدة بيانات واسعه جداً و متنوعة تساعد جميع الباحثين على الموقع في تلبية مطالبهم.

اقرأ المزيد: أفضل 8 تطبيقات إجتماعية جديدة 2020 ما زالت تحتل الصدارة

ثالثاً: موقع Wuzzuf.

أفضل مواقع التوظيف
wuzzuf

موقع wuzzuf من أشهر مواقع للبحث عن الوظائف في مصر حيث أنه قد ساعد أكثر من 100 ألف باحث عن وظيفة للحصول على الوظيفة التي تناسبه.

كما أنه قام بمساعدة أكثر من ربع مليون صاحب عمل و مسئول توظيف في الإعلان عن الوظائف الشاغرة لديهم و التعاقد مع عدد الموظفين المرغوب فيهم بإمكانياتهم و مؤهلاتهم المطلوبة.

يتميز موقع wuzzuf ايضاً بالدقة والمرونة. إذ أنه يحتوى على شتى التخصصات و المجالات سواء كانت وظائف شاغرة أو المتقدمين للوظائف

يقوم الموقع بتقسيم هذه التخصصات. و من هنا فإنه يسهل على المستخدمين عملية البحث. إذ أنهم يستطيعون التسجيل في القسم المتخصص في المجال الذي يبحث فيه المستخدم و من هنا يحصل على نتائج بحثه بدقة عالية.

يتميز أيضاً موقع wuzzuf بأنه لديه قاعدة مستخدمين وزوار كبيرة جداً و التي يصل عددهم في هذه القاعدة إلى أكثر من 4 ملايين مستخدم و زائر. مما يعني تعدد الفرص في الموقع سواء البحث عن وظيفة أو البحث عن موظفين.

و هذا ما يجعل موقع wuzzuf من أفضل المواقع على مستوى الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد: أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا 2020

رابعاً: موقع GulfTalent.

موقع GulfTalent من أفضل و أشهر مواقع البحث عن فرص العمل في الخليج العربي.

فالموقع يضم الكثير من الشركات التي يصل عددها على حوال 8000 شركه تقوم بعرض الوظائف الشاغرة عليه.

يتميز موقع GulfTalent بأنه يوفر خدمة مراجعة سيرتك الذاتية مجاناً. و إذا كنت لا تعرف كيف تقوم ببناء سيرتك الذاتية. فإن الموقع سوف يقدم لك طرق بناء السيرة الذاتية الخاصة بك.

يتميز أيضاً بسهولة التسجيل. أي أنك تستطيع أن تسجل حساباً على الموقع بكل سهولة سواء بالإيميل الخاص بك أو من خلال حسابك على الفيسبوك.

يوفر الموقع المرتبات المتاحة للوظائف كما أنه نجح في توظيف أكثر من 60000 موظف.

خامساً: موقع wzayef أحد أفضل مواقع التوظيف

موقع wzayef.net يوفر لمستخدمه العديد من المميزات. و من تلك المميزات أنه يحتوي على أكثر من نصف مليون فرصة عمل. و أكثر من 70 ألف مسئول توظيف يقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة في المؤسسات التابعين لها.

يضم الموقع العديد من المجالات التي تتحدد من خلال وضعها في أقسام. و تلك الأقسام تساعد الباحثين في الحصول على نتائج البحث بصوره سريعة و دقيقة. فبسهولة سوف تجد الوظيفة التي تبحث عنها أو الموظف الذي تريده لمؤسستك.

موقع وظائف لا يحتاج منك الكثير من الخطوات المعقدة للتسجيل فيه. فإنه كل ما عليك هو التسجيل و رفع سيرتك الذاتية على حسابك الخاص في الموقع.

يمكنك التسجيل في الموقع فقط ببريدك الإلكتروني. فالموقع مجاني. و يمكنك التسجيل في قسم معين بحيث يصلك إلى بريدك الإلكتروني رسائل بالوظائف الشاغرة في هذا القسم كل فترة حتى تجد الوظيفة المناسبة لك.

سادساً: موقع Akhtaboot.

إذا كنت تريد تجربة مميزة عليك أن تقوم بتجربة موقع أخطبوط.

حيث أنه يوفر الكثير من الوظائف لمستخدميه في العديد من البلدان العربية و بعض الدول الأجنبية.

كما أنه يوفر فرص الإعلان عن الوظائف الشاغرة لد أصحاب المؤسسات بشكل مجاني تماماً.

و يضم الموقع العديد من الشركات الكبرى التي تسعى إلى موظفين يتميزون بكفاءة عالية و مؤهلات ممتازة.

يوفر الموقع تطبيق للتعامل من خلال الهاتف الجوال، كما أنه يوفر نسخة للأندرويد و نسخة خاصة لل IOS

و يمكنك البحث في الموقع من خلال تحديد البلد و المجال و المنصب الذي تسعى إليه و تبحث عن وظيفة شاغرة فيه.

كما أن الموقع لديه واجهة سهلة وغير معقدة مما يسهل عليك استخدام الموقع ولا يتطلب الكثير من الخطوات المعقدة
أثناء التسجيل فيه.

ختاماً: نتمنى أن نكون قد قدمنا ما يكفي من المعلومات التي قد تساعدك في الوصول إلى أشهر المواقع عالمياً على شبكات الانترنت

اقرأ المزيد: أفضل مواقع قياس سرعة النت 2021 .. الأفضل على الإطلاق

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى