مفيد الإخباري

بث مباشر مباراة كرواتيا وبلجيكا في كأس العالم 2022

يترقب الجميع مشاهدة بث مباشر مباراة كرواتيا وبلجيكا في كأس العالم 2022، في ثالث جولات المجموعة السادسة بمرحلة مجموعات مونديال قطر 2022. وفي مفيد نستعرض معكم موعد ومعلق مباراة كرواتيا وبلجيكا. مع ترتيب المجموعة السادسة، والقنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وبلجيكا، وفرص تأهل كل منتخب من منتخبات المجموعة.

موعد مباراة كرواتيا ضد بلجيكا كأس العالم 2022

في موعد ناري حاسم، ينطلق ماتش كرواتيا وبلجيكا، اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، على ملعب أحمد بن علي، في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى الناريون لاقتناص الفوز ببطاقة التأهل إلى دور الـ16، بعد أن تصدروا المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز على كندا، وتعادل مع المغرب في الجولتين السابقتين.

بينما يمتلك الشياطين الحُمر أيضًا فرصة في التأهل إلى الدور الثاني بكأس العالم، إذا ما حققوا فوزًا يرضيهم. خاصة بعد حلولهم في المركز الثالث بثلاث نقاط، بعد خسارة أمام المغرب بهدفين دون رد، وفوز على كندا بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا: هدف زكريا أبو خلال على بلجيكا في كأس العالم 2022

القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وبلجيكا فيفا قطر 2022

تنقل شبكة قنوات beIN SPORTS، جميع مباريات كأس العالم قطر 2022، بصورة حصرية، إلى جانب باقة EXTRA لقنوات الكأس القطرية، والتي حصلت أيضًا، على حقوق بث منافسات كأس العالم 2022.

ويُذاع لقاء كرواتيا وبلجيكا عبر قناة beIN SPORTS MAX 2، التابعة لمجموعة بي إن سبورت المشفرة.

اقرأ أيضًا: فالنسيا لاعب الاكوادور يتصدر قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022

القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وبلجيكا
القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وبلجيكا

مشاهدة مباراة كرواتيا وبلجيكا في بث مباشر عبر الإنترنت

توفر مجموعة قنوات بي إن سبورت خدمة مشاهدة البث المباشر لماتشات كأس العالم، بجودة فائقة عبر الإنترنت. ولمشاهدة كرواتيا وبلجيكا يمكنك الدخول على beIN CONNECT. أو متابعة أحداث اللقاء في موعده عبر تطبيق “TOD” المنصة الرقمية الرسمية التابعة لقنوات beIN SPORTS.

اقرأ أيضًا: من هو مدرب منتخب السعودية الحالي في كأس العالم قطر 2022؟

معلق مباراة كرواتيا وبلجيكا مونديال قطر 2022

تولى المعلق الجزائري حفيظ دراجي، مهمة التعليق على أحداث لقاء كرواتيا ضد بلجيكا، عبر قناة 2 beIN Sports Max. فيما يعلق سمير اليعقوبي العُماني على مجريات المباراة على قناة Alkass EXTRA TWO HD.

اقرأ أيضًا: من هو ليفاندوسكي لاعب منتخب بولندا وبرشلونة وعدد أهدافه في كأس العالم 2022

ترتيب المجموعة السادسة كأس العالم 2022

تضم المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا وبلجيكا، منتخبي المغرب وكندا. ويتنافس ثلاثة منتخبات على حصد بطاقتين للتأهل إلى ثُمن النهائي، بعد أن ودع منتخب كندا المونديال بشكل رسمي. وفيما يلي ترتيب المجموعة السادسة (و) من مجموعات كأس العالم 2022:

الترتيبالمنتخبعدد النقاط
1كرواتيا4
2المغرب4
3بلجيكا3
4كنداصفر
ترتيب المجموعة السادسة (و) في كأس العالم 2022

اقرأ أيضًا: هدف كاسيميرو في مباراة البرازيل وسويسرا كأس العالم 2022.. غاب نيمار فحضر كاسيميرو

ترتيب المجموعة السادسة
ترتيب المجموعة السادسة

فرص تأهل منتخبات المجموعة السادسة فيفا قطر 2022

تعرفنا على موعد بث مباشر مباراة كرواتيا وبلجيكا في اليوم الخميس. أما عن حظوظ منتخبات المجموعة السادسة في الصعود، فنسردها فيما يلي.

ودّع منتخب كندا منافسات بطولة كأس العالم 2022 رسميًّا، بعد أن تلقى هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية أمام منتخبات بلجيكا وكرواتيا، ليتذيل المجموعة دون نقاط.

ويتنافس على بطاقتي الصعود إلى ثُمن النهائي، كل من: كرواتيا متصدر المجموعة ووصيف كأس العالم 2018، والمغرب ثاني المجموعة، وبلجيكا الذي لا يملك إلا فرصة واحدة للصعود.

ورغم تصدر منتخب كرواتيا للمجموعة بـ4 نقاط، لكن تأهله للدور الثاني لم يُحسم بعد، لخوضه مباراة الجولة الثالثة أمام بلجيكا الذي لا بديل أمامه سوى الفوز لحصد بطاقة التأهل. ويكفي الكروات التعادل لضمان الصعود بغض النظر عن المواجهة الأخرى التي تجمع منتخبي المغرب وكندا.

أما بلجيكا التي تمتلك 3 نقاط من مواجهتين، فلا بديل أمامها سوى الفوز، خاصة مع تساوي نقاط المغرب وكرواتيا.

ويدخل منتخب المغرب لقاء كندا، بأربع نقاط وصيفًا لكرواتيا بفارق الأهداف. وتُعدّ مباراة المغرب أسهل نسبيًّا، إذ يقابل متذيل المجموعة، ويكفيه التعادل لحصد التأهل في حال تعادل كرواتيا أو فوزها. لكن في حالة فوز بلجيكا فلا بديل أمامه سوى الفوز.

اقرأ أيضًا: وهبي الخزري ويكيبيديا

الأسئلة الشائعة

لمن ينحاز تاريخ المواجهات المباشرة بين كرواتيا وبلجيكا؟

تقابل منتخبا كرواتيا وبلجيكا في 8 ماتشات فقط في كل المناسبات الودية والرسمية. وفاز كل منتخب بثلاث مواجهات، وتعادلا في اثنتين. لذا يقف تاريخ المواجهات المباشرة على الحياد من المنتخبين.

كم مرة التقت بلجيكا بكرواتيا في كأس العالم؟

لم تلعب بلجيكا أمام كرواتيا في أي مباراة من مباريات كأس العالم من قبل.

من حكم مباراة كرواتيا وبلجيكا؟

يدير أحداث لقاء كرواتيا وبلجيكا تحكيميًّا، حكم الساحة الإنجليزي أنتوني تايلور.

ما التصنيف العالمي لمنتخب بلجيكا؟

حل منتخب بلجيكا في المركز الثاني عالميًّا وفقًا لتصنيف الفيفا في أغسطس من العام الحالي. بينما حل منتخب كرواتيا في المركز الخامس عشر.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى