مفيد الإخباري

نادي ليفربول معروض للبيع بيان رسمي

نادي ليفربول معروض للبيع من قبل مجموعة فينواي سبورتس جروب، ويعتبر هذا الخبر واحد من الأخبار المنتشرة بصورة كبيرة في هذه الفترة. كما يبحث مشجعو نادي ليفربول عن مدى صحة هذا الخبر. لذلك سنتعرف معا من خلال موقع مفيد عن حقيقة بيع نادي ليفربول وتفاصيل البيان الصادم الذي أصدرته المجموعة للرد على الاستفسارات. فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.

نادي ليفربول معروض للبيع

على الرغم من إنكار مجموعة فينواي سبورتس جروب التي تملك نادي ليفربول منذ عام 2010 م في البداية، إلا أن المجموعة اعترفت بعد ذلك أنها تدرس الفكرة. مع زيادة التساؤلات عن نادي ليفربول معروض للبيع أم لا قامت المجموعة بتقديم بيان رسمي لصحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية لتوضح رأيها في عرض أسهم النادي للبيع.

كان هذا القرار مفاجئاً للجميع خاصة بعد أن أنكرت مجموعة فينواي هذا الأمر أكثر من مرة. لكن من المتوقع أن يحدث خبر نادي ليفربول معروض للبيع ضجة كبيرة جداً في الأيام المقبلة. كما ستوضح مجموعة فينواي الأمريكية نيتها سواء في بيع النادي بشكل كامل أو دخول عدد من المساهمين معها في شراكة نادي ليفربول، وخطة مباريات ليفربول القادمة.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الاسباني خسارة الريال أمام رايو فاليكانو

بيان مجموعة فينواي عن عرض ليفربول للبيع

جاء البيان يوضح حقيقة نادي ليفربول معروض للبيع أم لا. حيث أكدت الشركة على عدم وجود فكرة البيع بل إنها تطرح حصصاً في النادي للمساهمة. وجاء البيان كالآتي:

في الفترة الأخيرة هناك الكثير من التغييرات في الملكية، وبسبب إنتشار شائعات تتحدث عن وجود تغييرات في ملكية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من التساؤلات التي تتلقاها المجموعة بصورة متكررة عن ملكية مجموعة فينواي الرياضية لنادي ليفربول.

ثم أضاف قائلًا:

مجموعة فينواي الرياضية تحصل على عدد كبير من العروض طوال الوقت من أطراف مختلفة من أجل المساهمة في نادي ليفربول. حيث أكدت مجموعة فينواي إنها تدرس طرح أسهم من أجل دخول مساهمين جدد، بموجب الشروط والأحكام الصحيحة، وعلى الأخص إذا رأت المجموعة أن ذلك في مصلحة نادي ليفربول.

وأكد البيان على الآتي:

مجموعة فينواي الرياضية مستمرة في أداء كافة التزاماتها من أجل نجاح ليفربول، داخل الملعب وخارجه.

تحليل بيع نادي ليفربول

حقيقة بيع نادي ليفربول
حقيقة بيع نادي ليفربول

لقد جاء رأي رئيس التحليل الرياضي داخل شركة جلوبال داتا كونراد وتشيك أن تكلفة بيع نادي ليفربول ستصل حتى 5 مليارات يورو. كما جاء ذلك مقارنة بسعر بيع نادي تشيلسي في الصيف الماضي الذي بلغ 4.15 مليارات يورو.

ذلك مع مراعاة للعائد المادي الذي يحصل عليه نادي ليفربول من شركات الرعاية الذي بلغ في موسم 2022-2023. بالإضافة إلى أن نادي كبير مثل نادي ليفربول يستحق الضجة عليه.

اقرأ أيضًا: التسجيل في فانتازي الدوري الإنجليزي وشرح اللعبة 2023

شراء مجموعة فينواي الرياضية لنادي ليفربول

في عام 2010 قامت مجموعة نيو إنجلاند سبورتش فينتشرز سابقاً، والمعروفة حالياً باسم مجموعة فينواي بشراء نادي ليفربول. بلغ مقابل شراء النادي حوالي 300 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل في وقتها 343.69 دولاراً أمريكياً. كما جاء شراء النادي بعد مرور النادي بخلل كبير في نظامه الإداري بقيادة مالكي النادي القدامى توم هيكس وجورج جيليت.

لذلك حرصت المجموعة على تحسين أوضاع النادي بشكل كبير وملحوظ بعدما كان سيقع تحت الرقابة القضائية.
شهد نادي ليفربول عدداً كبيراً من النجاحات والانتصارات تحت قيادة مجموعة فينواي، حيث بدأت المجموعة في أولى خطواتها تعيين المدرب يورجن كلوب الذي قاد النادي ليصبح في المراكز المتقدمة في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة 2021 .. كرة القدم

عروض شراء نادي ليفربول

هناك عدد من العروض التي تحصل عليها مجموعة فينواي من أجل أن يصبح نادي ليفربول معروض للبيع. جاء من ضمن هذه العروض عرض شركة فوربس، حيث عرضت الشركة مبلغ 3.5 مليارات جنيه إسترليني لشراء النادي. كما أن هناك عدداً من الأخبار التي تؤكد استعداد شركة دبي انترناشيونال كابيتال من أجل تقديم عرض آخر لشراء نادي ليفربول، حيث سيكون العرض مقابل 5 مليارات دولار.

ستكون هذه هي المحاولة الثانية من شركة دبي انترناشيونال كابيتال لشراء نادي ليفربول بعد فشل مفاوضاتها في شرائه عام 2007، وكان العرض في وقتها مقابل حوالي 360 مليون دولار.

الأسئلة الشائعة

ما هي قيمة الرعاية التي يحصل عليها نادي ليفربول لموسم 2023-2022؟

حصل نادي ليفربول على رعاية لهذا الموسم وصلت إلى 160 مليون يورو.

ما ترتيب فريق ليفربول في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي؟

يحتل فريق ليفربول المركز الثامن بين فرق الدوري الإنجليزي، وذلك بإجمالي نقاط 19 نقطة.

ما هو ترتيب نادي ليفربول بين فرق الدوري الإنجليزي من حيث القيمة؟

يأتي نادي ليفربول في المركز الرابع، بعدما وصل قيمة النادي حوالي 4.45 مليار دولار، وذلك بعد مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة.

في الختام تعرفنا معاً على حقيقة نادي ليفربول معروض للبيع من مجموعة فينواي المالكة للنادي، ومازلنا في انتظار ما سوف تنتج عنه مباحثات المجموعة في الفترة المقبلة، وهل ستخضع المجموعة لعروض شراء النادي، أم تكتفي بدخول طرف ثالث مساهمة في النادي.

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى