شخصيات

حقيقة اسلام مورغان فريمان – هل اعتنق مورغان الاسلام

مورغان فريمان Morgan Freeman، هناك عدد قليل من الأشخاص في هذا العالم لا يحتاجون إلى مقدمة مورغان فريمان واحدًا منهم، عمل فريمان في صناعة الترفيه لأكثر من خمسة عقود، فهو ممثل أسطوري له مسيرة مهنية رائعة، نقدم في موقع مفيد حقيقة اسلام مورغان فريمان ونستعرض معًا قصة الله مع مورجان فريمان، وأشهر أفلام مورغان فريمان الرائعة.

من هو مورغان فريمان؟

الكثير يتساءل من هو مورجان فريمان؟ هو ممثل ومنتج وراوي أمريكي. وهو معروف بصوته العميق والموثوق فكان أحد أكثر الأصوات شهرة في هوليوود، شارك فريمان في مجموعة متنوعة من الأفلام الناجحة. وطوال مسيرته المهنية والفنية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود، حصل فريمان على الكثير من الجوائز.

حياة مورغان فريمان الشخصية

حياة مورغان فريمان الشخصية
حياة مورغان فريمان الشخصية

مورجان فريمان هو أحد أنجح الممثلين الأمريكيين وأكثرهم إنتاجًا في عصرنا. لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن لديه أيضًا حياة شخصية مثيرة جدًا للاهتمام، ولد الممثل الرائع في 1 يونيو عام 1937 في مدينة ممفيس المتواجدة في ولاية تينيسي الواقعة في الولايات المتحدة.

هو ابن مامي إدنا، ومورغان بورترفيلد فريمان الأب، الذي كان يعمل حلاقًا، وكان لديه ثلاث أشقاء أكبر سناً منه، فيما يلي أهم الأحداث في حياة مورغان فريمان الشخصية والتي قد لا تكون على علم بها:

  • تزوج مرتين وله أربعة أولاد.
  • في عام 2008، تعرض إلى حادث سير أليم وخطير أدى إلى إصابته بشكل كبير.
  • من المعروف عن فريمان أنه طيار بارع ويمتلك طائرته الخاصة.
  • تم ترشيحه لجوائز الأوسكار أربع مرات وفاز مرة واحدة فقط وذلك لدوره في فيلم جيد مثل Million Dollar Baby.

أما عن زوجات مورجان فريمان فتزوج من جانيت أدير برادشو وذلك في عام 1967 وعاشوا سويًا حتى عام 1979. ثم تعرف بعدها على ميرنا كولي لي. وتزوج الزوجان في عام 1984 ولديهما طفلان معًا ولكنهما تطلقا رسميًا عام 2010.

اقرأ أيضًا: محمد بن سلمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022

المسار المهني للممثل فريمان

في الواقع استطاع أن يحقق الممثل الأمريكي مورغان فريمان نجاح عظيم في السينما والتلفزيون. بدأ حياته المهنية بشكل رسمي في التمثيل في الستينيات بأدوار صغيرة في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وفي السبعينيات، كان له أدوار داعمة وهامة في عدد من الأفلام، بما في ذلك: The Electric Company وAll That Jazz.

 في الثمانينيات، ظهر مورجان فريمان في أدوار رائدة في فيلم Street Smart وDriving Miss Daisy وحصل على أفضل دور ممثل مساعد في فيلم The Shawshank Redemption، في التسعينيات والقرن الحادي والعشرين، ظهر أيضًا في أفلام مثل Amistad وDeep Impact وNurse Betty وBruce Almighty وInvictus، كما ظهر في برودواي وفاز بجائزة توني عن دوره في فيلم The Country Girl.

أهم جوائز وترشيحات له

تم ترشيح فريمان لعدد كبير من الجوائز وفاز بخمس جوائز أكاديمية طوال حياته المهنية. كما أنه فاز في فيلم “Million Dollar Baby” لكلينت إيستوود بجائزة أفضل ممثل مساعد، فيما يلي بعض من أشهر الجوائز التي ترشح أو فاز بها:

  • فاز بجائزة الإنجاز مدى الحياة من المعهد الأمريكي للأفلام عام 2011.
  • عام 1990 فاز بجائزة جولدن جلوب عن أفضل ممثل في الأفلام الموسيقية أو الكوميدية.
  • كما أنه فاز في عام 2005 بجائزة نقابة ممثلي الشاشة وذلك عن أفضل ممثل مساعد.
  • جائزة أفضل ممثل سينمائي في أعوام 1989 وعام 1990 وعام 2010.
  • أيضا استطاع الحصول على جوائز Obie في ثلاث أعوام.
  • كان هو الممثل المفضل لجوائز اختيار الجمهور لعام 2009 وعام 2012.
  • أما في عام 2006 حصل على جائزة كامي للفحص المسرحي.

شاهد كذلك: مباراة افتتاح كأس العالم 2022 قطر والاكوادور والتشكيلة المتوقعة

مورجان فريمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022

مورجان فريمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022
مورجان فريمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022

استضافت قطر مجموعة كبيرة من النجوم في المشاركة في حفل افتتاح المونديال لعام 2022. أقيم أمس حفل توزيع الجوائز وقد أحبها الجميع كثيرًا. وكان من أهم النجوم الذين أتوا للحفل الفنان الكبير والممثل الشهير مورغان فريمان.

ظهر مورغان فريمان في المشهد الافتتاحي. وتحدث مع الشاب غانم الفاتح عن الكثير من الأمور ومن ضمنها الثقافة الغربية، وكان هدف هذا الحديث الشيق التعريف بالثقافة العربية لدولة قطر، والتي يجب على الجميع احترامها، وخاصة المشجعين والمنتخبات الوطنية التي تتوجه إلى قطر للمشاركة في مونديال قطر هذا العام.

حقيقة اسلام مورغان فريمان

تداول الكثير الحديث حول حقيقة اسلام مورجان فريمان. في الواقع هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة، حيث لم يدلي مورجان بأي تصريح بخصوص اعتناقه الإسلام، ولم يؤكد الخبر المتداول ولم ينف ذلك. ومن المعروف عن مورغان فريمان أنه أحد هؤلاء الذين يحترمون الإسلام كثيرًا.

يتحدث دومًا عن حبه للعرب والإسلام ويظهر في العديد من المقابلات التلفزيونية، والتي من خلالها أظهر مدى إعجابه بصوت الآذان، قائلاً إن أذنيه تتمتعان بصوت روحي رائع، مما جعله يشعر بالرضا. وهذا ما جعل الكثيرون يبحثون عن حقيقة اسلام مورغان فريمان.

لأن مورغان فريمان لديه احترام كبير للإسلام والثقافة العربية. استضافته قطر لتمثيل الغرب في حفل افتتاح المونديال، وأجرى الممثلون الشباب الرئيسيون المنتخبون من الجانبين القطري والعربي محادثة قصيرة، ثم بدأ غانم المفتاح بتلاوة بعض من الآيات القرآنية التي أثارت إعجاب جميع أتباعه في الوطن العربي وخارجه.

اطلع على: موعد حفل افتتاح كأس العالم 2022 والمشاركين في الفقرات الفنية

فيديو توضيحي للقاء غانم المفتاح مع فريمان

لقاء غانم مفتاح مع فريمان

 مسلسل قصة الله مع مورغان فريمان

في سلسلة المسلسل الوثائقي الأمريكي مع قناة National Geographic “قصة الله مع مورجان فريمان”، قام مورغان فريمان بجولة حول العالم لفهم الله في الأديان المختلفة. ومن ضمن تلك الأماكن التي زارها بالأمس كانت قطر، وخلال سلسلته. كان مورجان مهتم بشكل خاص بالسماع عن الله، والسعي لفهم معنى الحياة وجميع الأسئلة التي تتعلق بالله عز وجل.

قام بعمل الموسم الأول من قصة الله مع مورغان فريمان والذي تحدثت حلقاته عن “ما وراء الموت” و “من هو الله” و”قوة المعجزات”. بينما تحدث في الموسم الثاني عن “الجنة والنار” و”الدليل على وجود الله”.

قد يهمك كذلك: الداعية ذاكر نايك.. ما حقيقة دعوته لإلقاء محاضرات في كأس العالم قطر 2022

أفضل أفلام مورغان فريمان

من دوره المتميز في Street Smart إلى أدائه الحائز على جائزة الأوسكار لفيلم Million Dollar Baby، أثبت فريمان مرارًا وتكرارًا أنه أحد أعظم الممثلين في جيلنا. فيما يلي أفضل افلام مورغان فريمان:

  • The Shawshank Redemption- الخلاص من شاوشانك (1994).
  • Million Dollar Baby- طفل المليون دولار (2004) من أفضل افلام مورغان فريمان.
  • The Dark Knight Rises- نهوض فارس الظلام (2012).
  • Invictus- إنفيكتوس (2009).
  • بداية باتمان (2005).
  • استكمالا للسلسلة قام بالتمثيل في فارس الظلام (2008).

حقائق لم تعرفها من قبل عن فريمان

لم يكن مورجان فريمان مجرد ممثل رائع بل كان أيضًا شخص رائع. فيما يلي بعض الحقائق التي تجعل منه شخصًا رائعًا حقًا:

  • في سن 65 أستطاع مورغان فريمان أن يحصل على رخصة طيران خاصة حيث أنه يعشق الطيارات.
  • رفض مورجان أن يلتحق بالقوات الجوية لكي يبدأ مشوار التمثيل.
  • أثار الممثل الأمريكي مورجان فريمان، في افتتاح مونديال قطر 2022، الفضول بإخفاء يده اليسرى بقفاز.
  • تم ترشيحه لأفضل ممثل مساعد في عام 1988 عن فيلم Street Smart، ولأفضل ممثل رئيسي في عام 1990 عن Driving Miss.
  • يعتبر أحد أشهر الرواة التي أمتلكت صوتًا فريدًا في هوليوود، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار.
  • يمتلك مورجان فريمان مطعمًا موجودًا في مدينة ميسيسبي يدعى Madidi مادي.

في الختام، بعد توضيح حقيقة اسلام مورجان فريمان، نرى أن حياة مورغان فريمان المهنية شهدت صعودًا وهبوطًا، رسخ فريمان مكانته كواحد من أكثر الممثلين احترامًا في هوليوود. واستطاع أن يلعب الدور الأول في بعض من أكبر الأفلام على الإطلاق، ومع دخوله عقده الثامن، لا توجد علامة على تباطؤ فريمان. بل يواصل القيام بأدوار صعبة ويظهر للعالم أن العمر مجرد رقم.

اسئلة شائعة

كم عمر مورغان فريمان؟

الجواب قد يفاجئك. وُلد مورغان فريمان في الأول من يونيو عام 1937 ويبلغ من العمر 85 عامًا في عامنا الحالي 2022. هذا يعني أنه كان في الخمسينيات من عمره عندما حصل على بعض أشهر أدواره!

ما هو دين مورغان فريمان؟

مورغان فريمان ملحد. في مقابلة مع هوليوود ريبورتر، قال، “نظام معتقداتي لا يدعم الأله، لأنه من وجهة نظري لا يوجد دليل على الأله موجود. بالنسبة لي الدين هو مجرد وسيلة للسيطرة على الناس. لا أعتقد أنه قوة جيدة

كم تبلغ ثروة مورغان فريمان؟

مورغان فريمان ممثل وكذلك مخرج أمريكي مشهورًا تبلغ ثروته 250 مليون دولار أمريكي صافي. هذا يعادل 199 مليون جنيه إسترليني.

من هي عائلة مورغان؟

عائلة مورغان هي واحدة من أقوى العائلات وأكثرها ثراءً في أمريكا. لقد شاركوا في الأعمال المصرفية والسياسة والاستثمار لأجيال. للأسرة تاريخ طويل في العمل الخيري ودعم الفنون.

كم طول مورغان فريمان؟

يبلغ طول فريمان 188 سم ولا يبدو أن طوله يمنعه من الحصول على أي أدوار يريدها. في الواقع، لقد لعب بعضًا من أكثر الأدوار شهرة في تاريخ السينما الأمريكية.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى