مفيد الإخباري

ضربات الترجيح مباراة المغرب وأسبانيا كأس العالم 2022 .. تأهل تاريخي للعرب

انتهت ضربات الترجيح لمباراة المغرب وأسبانيا في كأس العالم 2022، بتأهل المغرب إلى دور ربع النهائي، كأول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور في تاريخ بطولات كأس العالم، ورابع منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز، بعد الكاميرون، والسنغال، وغانا. واحتضن ملعب المدينة التعليمية آمال العرب في تأهل المنتخب المغربي بمونديال العرب قطر 2022. وأبهر حارس مرمى المغرب ياسين بونو، العالم أجمع، بصده ثلاث ركلات ترجيح من لاعبي منتخب أسبانيا. وعبر مفيد نستعرض معك ضربات الترجيح الإقصائية، وتصديات بونو لركلات الترجيح في مباراة المغرب وأسبانيا، وضربة جزاء أشرف حكيمي المذهلة.

ضربات الترجيح الإقصائية المغرب وأسبانيا مونديال قطر 2022

أقصت ركلات الترجيح منتخب أسبانيا من مونديال قطر 2022، بعد أن حصد المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية مساء اليوم الثلاثاء. ونجح المنتخب المغربي في إحراز ثلاث ركلات جزاء سكنت شباك حارس مرمى أسبانيا أوناي سيمون، لتنتهي المباراة بنتيجة (3-0).

فيما تألق حارس مرمى منتخب المغرب ياسين بونو، في التصدي لثلاث ركلات ترجيح من لاعبي منتخب أسبانيا، في ثاني المواجهات المونديالية بين المنتخبين، بعد أن تعادلا في مباراة دور مجموعات روسيا 2018 بهدفين لمثلهما.

وفيما يلي تفصيل ركلات ترجيح المغرب وأسبانيا:

  1. الركلة الأولى: سجل للمغرب في أولى الركلات عبد الحميد صابيري، وتصدى بونو لركلة بابلو سارابيا.
  2. الركلة الثانية: أحرز حكيم زياش ضربة الترجيح الثانية للأسود، فيما أضاع لأسبانيا كارلوس سولير.
  3. الركلة الثالثة: فشل بدر بانون في إحراز ركلة المغرب، وفشل سيرجيو بوسكيتس في مغافلة بونو أيضًا.
  4. الركلة الرابعة: سجل أشرف حكيمي ركلة للتاريخ، صعدت بالمغرب والعرب لدور الثمانية.

اقرأ أيضًا: من هو بونو حارس مرمى المغرب في أي نادي يلعب؟

تصديات بونو لركلات الترجيح
تصديات بونو لركلات الترجيح

تصديات ياسين بونو لركلات الترجيح في ماتش المنتخب المغربي وأسبانيا كأس العالم قطر 2022

أهّل حارس مرمى منتخب المغرب ياسين بونو، منتخب بلاده إلى دور الثمانية، بعد أن تصدى لركلات ترجيح لاعبي الماتدور الإسباني. ونجح بونو في الحفاظ على شباكه نظيفة في الوقت الأصلي للمباراة، وكذلك الشوطين الإضافيين، ليصل بأسود الأطلس إلى ركلات الترجيح. وتألق بونو في صد ضربات الجزاء الثلاث التي سددها لاعبو أسبانيا (بابلو سارابيا، وكارلوس سولير، وسيرجيو بوسكيتس) عليه، ليعبر بشباك نظيفة، إلى دور الثمانية.

وأشاد إنريكي مدرب الماتدور الإسباني، ببونو قائلًا: “اللاعبون الذين اخترتهم كانوا الأفضل، لو عاد الأمر من جديد، كنت سأختارهم مرة أخرى، إذا كان بإمكاني تغيير شيء ما، فسيكون ياسين بونو”.

يمكنك مشاهدة ركلات ترجيح مباراة المغرب ضد أسبانيا، من هنا.

تصديات بونو لركلات الترجيح

ضربة جزاء أشرف حكيمي التاريخية

تنفس معلب المدينة التعليمية الصعداء مع ركلة ترجيح حكيمي التاريخية، التي نفذها بهدوء المنتصر، بطريقة بانينكا. وأنهى حكيمي مباراة حبس الأنفاس بن المغرب وأسبانيا، بنجاح في إحراز ضربة الجزاء، ليعلن انتصار المغرب في فوز تاريخي غير مسبوق للمنتخبات العربية. انقر هنا للمشاهدة.

اقرأ أيضًا: ريتشارليسون يعلم رونالدو رقصة الحمامة البومبو

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى