مفيد الإخباري

الداعية ذاكر نايك.. ما حقيقة دعوته لإلقاء محاضرات في كأس العالم قطر 2022

الداعية ذاكر نايك هل وصل قطر بدعوة رسمية لإلقاء محاضرات في كأس العالم 2022؟ يتم الآن تداول الكثير من الأخبار والتغريدات حول هذا الخبر، بالتزامن مع استعدادات حفل افتتاح كأس العالم 2022 والتي يترقبها العالم خلال ساعات من الآن، من هو ذاكر نايك، وأهم الحقائق عن الدكتور ذاكر نايك التي لا يعرفها أحد، وهل وصل بالفعل إلى قطر، نتعرف على كل هذا من خلال موقع مفيد الذي يرصد أحدث الأخبار والتي تهم العالم العربي.

من هو الداعية ذاكر نايك؟

الدكتور ذاكر نايك هو من أشهر الدعاة المسلمين في العالم أجمع، وليس العالم العربي والإسلامي فقط، حيث ولد في عام 1965م، شهر أكتوبر، في مدينة مومباي بالهند، وهو من أسرة مسلمة عُرفت بامتهان مهنة الطب، حيث كان أبوه الدكتور محمد نايك، الطبيب الجراح والناشط الاجتماعي المعروف هناك، أما والدته فهي امرأة من أسرة فقيرة في الهند حصلت على بكالوريوس الآداب، ثم أكملت دراستها أيضا لتحصل على الماجستير في الثقافة الإسلامية من جامعة مومباي.

في حين كانت والدته تتمنى له أن يكون طبيبًا شهيرًا مثل الدكتور كريستيان برنارد، طبيب القلب الأشهر حينذاك، والذي قام بإجراء أول عملية قلب ناجحة في العالم عام 1967، إلا أن الشيخ ذاكر نايك وقبل حصوله على بكالوريوس الطب، تناقش مع والدته، وسألها قائلًا: هل ترغبين أن أكون مثل الشيخ أحمد ديدات أم الدكتور كريستيان برنار؟ فأجابت الأم الذكية: كليهما!

اقرأ أيضًا: تردد قناة بين سبورت المفتوحة وجدول مباريات كأس العالم قطر 2022

كأس العالم قطر
وصول الدكتور ذاكر نايك إلى قطر

زوجة الدكتور ذاكر نايك وأبناؤه

تزوج الداعية الإسلامي الدكتور ذاكر نايك من السيدة فرحات نايك. الحاصلة على ماجستير في التجارة من جامعة بونا الهندية، والتي عملت كمحاضرة في نفس الجامعة واشتغلت مديرة للمدرسة الإسلامية الدولية. والآن صارت منشغلة بأمور الدعوة الإسلامية مثل الدكتور ذاكر. وأبنائه من السيدة فرحات نايك هم 3 ذكور؛ رشدي وفارق وذكرى.

دراسته وتكوينه العلمي

في حين درس الدكتور ذاكر الطب وتخرج في جامعة مومباي عام 1993م، إلا أنه ترك مهنة الطب واتجه للدعوة الإسلامية. والرد على الشبهات التي تُثار حول الإسلام في جميع أنحاء العالم، وقد عًرف عنه سرعة البديهة في الرد والذاكرة القوية. والتمتع بامتلاك الحجة الدامغة التي بها استطاع إفحام كل من جادله أو حاول الافتراء على الإسلام بالباطل، وقد أسماه الشيخ أحمد ديدات الداعية الإسلامي الأشهر في العالم -رحمه الله- باسم ديدات الكبير. وقد قال الداعية ذاكر نايك عن الشيخ أحمد ديدات، هو من غيرني من طبيب الجسد إلى طبيب الروح.

اقرأ أيضًا: من هم المستبعدين من المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022؟

حقيقة وصول الداعية ذاكر نايك إلى قطر

في الساعات الأخيرة والتي تسبق حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022. تداول آلاف النشطاء عبر تويتر وفيسبوك أيضًا صورا للشيخ ذاكر نايك عند وصوله إلى قطر، وقد قال مدير مكتب قناة الجزيرة حسن الشوبكي. أن هناك دعوة رسمية بالفعل للداعية الإسلامي الشهير لإلقاء محاضرات دينية أثناء إقامة مونديال 2022 في قطر في الفترة من الأحد 20 نوفمبر 2022 وحتى 18 ديسمبر 2022.

رغم كل هذا لم يصدر حتى الآن تصريح رسمي بتواجد الداعية ذاكر نايك على أرض قطر الآن. سواء عن طريقه أو عن طريق القائمين على استعدادات كأس العالم قطر 2022. مع العلم أن المعلومات التي وصلتنا تقول أن الدكتور عمر عبدالكافي هو أيضا مدعو معه لإلقاء المحاضرات خلال فترة إقامة المونديال.

اقرأ أيضًا: من هي الدكتورة عواطف الخريصي وسبب وفاتها

أشهر مؤلفات الدكتور ذاكر نايك

هو الدكتور ذاكر عبدالكريم نايك والشهير باسم الدكتور ذاكر نايك، خطيب وكذلك مناظر إسلامي هندي. له عدة مؤلفات ليس من السهل حصرها، ومن بينها:

  • أسئلة شائعة عن الإسلام لغير المسلمين
  • القرآن والعلم الحديث متوافقان أو غير متوافقين
  • كتاب القرآن والكتاب المقدس في ضوء العلم
  • كتاب هل الإرهاب حكر على المسلمين؟
  • مفاهيم خاطئة عن الإسلام.
  • مفهوم الإله في الأديان الكبرى.
  • كتاب الحجاب ومكانة المرأة في الإسلام
  • تعدد الزوجات في الإسلام

كانت هذه نبذة مبسطة عن الداعية ذاكر نايك الداعية الإسلامي الهندي الشهير. وحقيقة وصوله إلى قطر بدعوة رسمية لإلقاء محاضرات دينية والتعريف بالدين الإسلامي، بجانب مجموعة كبيرة من الدعاة من أمثلة الدكتور عمر عبدالكافي وغيره.

الأسئلة الشائعة

أين الدكتور ذاكر نايك الآن؟

آخر ما وصل من أنباء أنه قد وصل بالفعل إلى قطر بدعوة رسمية ليكون أحد أشهر الدعاة المنوطين بإلقاء محاضرات تعريفية عن الدين الإسلامي.

هل كان ذاكر نايك تلميذ احمد ديدات؟

نعم، هو التلميذ النجيب للداعية الهندي الدكتور أحمد ديدات، والذي سار على خطاه وانتهج نهجه وطور فيه في مجال الدعوة الإسلامية.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى