شخصيات

سبب اعدام نبيل العفيري وما قصته

سبب اعدام نبيل العفيري وما قصته، ما قصة نبيل العفيري الذي تم إعدامه كاملة بالتفصيل؟ ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر إعدام يمني وذلك بعد أن أثارت قصته الرأي العام اليمني والعربي أيضاً، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه، وهذا الأمر سبب في خروج الكثير في مظاهرات بسبب قيام السلطات الحكومية بإعدامه ، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على سبب إعدامه وما هي قصتة الكاملة بالتفصيل.

من هو نبيل العفيري ويكيبيديا

تبيل الغفري هو يمني الجنسية يقيم في دولة اليمن وبالتحديد في محافظة ذمار اليمنية، قصته بدأت بعد أن قام بتسليمه نفسه للسلطات الحكومية بعد أن قام بجريمة قتل لشاب قام باقتحام مزرعته الخاصة، فقد دخل الشاب بالقوة إلى المزرعة وعلى إثر هذا قام بقتله على الفور وقرر أن يسلم نفسه، ومن ثم تم حكم الإعدامه بحقه.

اقرأ المزيد: من هي دانة العيثان الفائزة بالمركز الاول في ايسف الدولي 2022

من هو نبيل العفيري السيرة الذاتية

وفي سياق مٌتصل حول سبب اعدام نبيل العفيري، والمنذ أن تم تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا اليمني وتعاطف الكثير معه، اهتم عدد كبير منهم في معرفة سيرته الذاتية، وهي على النحو التالي:

  • الإسم بالكامل: نبيل محمد ناصر العفيري
  • الإقامة: يقيم في محافظة ذمار باليمن.
  • الجنسية: يمني جنسيته.
  • العمر الحالي: في خمسينات من عمره.
  • تاريخ الوفاة: 20 نوفمبر من العام الجاري 2022.
  • سبب الوفاة: الإعدام شنقاً حتى الموت.
  • مهنته: يعمل مزارعاً.

اقرأ المزيد: من هي مارين الحيمر ويكيبيديا

سبب اعدام نبيل العفيري وما قصته

السبب الرئيسي لإعدام نبيل الغفيري هو قيامه بقتل المواطن اليمني “غالب العفيري” وذلك بعد أن دخل مزرعته عنوة المزرعة بشجر القات، وقد قرر المعدوم تسليم نفسه إلى أهل القتيل، ومن ثم هم بدورهم سلموه إلى السلطات الحكومية، والأخيرة حاكمته وقامت بإعدامه في تاريخ 20- 11 من العام الجاري 2022.

وقد حاولت أهل نبيل الغفري إنقاذه من الموت والشنق، إلا أن أهل المقتول أصروا على تنفيذ حكم الإعدام بحقه، وهو الأمر الذي أدي إلى تعاطف كبير معه في الكثير من المحافظات اليمنية.

اقرأ المزيد: من هي جوى استانبولي ويكيبيديا

ما هي قصة نبيل العفيري – سبب اعدام نبيل العفيري

القصة بدأت مع دخول المواطن “غالب العفيري” هو وأبناء عمه لأرض “نبيل العفيري” وبعد أن قام بسؤالهم عن السبب في قيامهم بهذا الفعل، وهذا أدى إلى أن قام غالب بصفع نبيل على وجهه الأمر الذي أدى إلى أن إرتمى على الأرض، وسالوا عليه الشباب والشتائم.

وهذا الأمر أحبر غالب العفيري على أن يقوم بطعن غالب العفيري ومن ثم هرب، وبعد قرر تسليم نفسه إلى أهل المقتول، وبعد الكثير من المحادثات قرروا أهل المغدور بتسليمه إلى السلطات ودفع الدية 60 مليون، وقامت السلطات بحبسه عشر سنوات وخلالها تم ترحيله إلى الإعدام 3 مرات إلا أنه لم تنفذ، إلا أن المرة الرابعة تم إعدامه في تاريخ 20 نوفمبر 2022.

اقرأ المزيد: من هو عبدالله المهداوي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على سبب اعدام نبيل العفيري وما قصته، وفيه سردنا لكم سيرته الذاتية والقصة الكاملة حول إعدامه ومعلومات كثيرة ذات علاقة.

  • هل كان المقال مفيداً؟
  • نعملا

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى